هل ظلمنا صلاح الدين أم ظلمناه

36 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 14 سنة 19 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 01/04/2006


كثيرا اذا ما كنا نتحدث عن تاريخ الكرد مع بعض الشباب نجد البعض يبدا بالمعاتبة او حتى يتطاول البعض بسب صلاح الدين وعمر بن الخطاب لأنهما اذوا القضية الكردية
والشيء الذي يحتج به هؤلاء أنه لمادا لم يعطي صلاح الدين دولة للكرد
بداية اقول لهم بأننا من الغباوة ان نحكم الان باحكام على من قبلنا بألف سنة حيث كان الجميع مع بعضهم دون قوميات وإلا لماذا سمح العرب للكرد بأن يأتمروا عليهم وأن يصبحوا قوادا عليهم من المغرب الى مصر الى سورية.
ثانيا يعلم كلمن قرأعن الحركات القومية بأن أول شعور قومي كان قد بدأ حوالي العام 1300للميلاد بينما كان وفاة صلاح الدين 1119وهذا يدل على أنه لم توجد اي قوميات فترة صلاح الدين.وللتوسعhttp://www.kulilk.com/kulilk/html/modules.php?name=Forums&file=viewtopic&t=6351
أما بانسبة لعمر بن الخطاب كهذا .
[align=right]يكفي أن اقول بأنه خلال الفتوحات الاسلامية بعث عمر 3 جيوش لفتح المناطق الكرديةفرد عليه عمر بن العاص حول كيفية التعامل مع الاكراد الزردشتيين فقال له عمر (سنوا بهم سنة أهل الكتاب)فنرجو ان لا ندع مجالا لم يتطولون عليهم وأن نوقفهم عند حدهم.وشكرا جزيلا
[

User offline. Last seen 11 سنة 27 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/11/2005

أعتقد أننا قد قصّرنا في حقه
رحمه الله وجعل الجنة مثواه ..
وأنا شخصياً أفتخر به أنه كان أحد أجدادي وأنا أحد أحفاد هذا البطل العظيم .

شكرا لموضوعك القيّم laistan

User offline. Last seen 14 سنة 33 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/10/2005

بارك الله فيك لايستان
لا يتحدث بهذا المنطق الا العاجزون
ولا ادري ماذا يقال للعاجز لانه اساسا لا يعرف الحوار

هؤلاء كانوا عظماء في زمنهم فمن نحن في زماننا

نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا
ونهجو ذا الزمان بغير ذنب ولو نطق الزمان لنا هجانا

User offline. Last seen 14 سنة 12 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/01/2006

laistan wrote:

.
أما بانسبة لعمر بن الخطاب كهذا .
يكفي أن اقول بأنه خلال الفتوحات الاسلامية بعث عمر 3 جيوش لفتح المناطق الكرديةفرد عليه عمر بن العاص حول كيفية التعامل مع الاكراد الزردشتيين )[

انت تقول بان في عهد صلاح الدين لم يكون هناك قوميات فكيف امر عمر بن الخطاب عمر بن العاص حول كيفية التعامل مع الاكراد الزردشتيين

لفد كان هناك قوميات ولكن لم يكون هناك دولة
تشمل قومية وابسط مثال : لافرق بين عربي وعجمي الا بتقوى
وهذه العبارة تعني انا هناك فرق بين قوميات يعني ان هناك قوميات
بالنسبة الى صلاح الدين لم يفكر بالقوميات ولم يفكر الأكراد الذين كان معه ايضاً بل كان يفكرون بدولة اسلاميةفقط
جميع القوميات فكرُ بدولة الا الأكراد
واكرادنا الأن اي بعض الاحزاب الكردية لا اسميهم لايريدون دولة كوردية فكيف لاصلاح الدين ان يقوم لوحده بتآسيس دولة كوردية

User offline. Last seen 14 سنة 19 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 01/04/2006

عفوا أخي عدنان عندما قلت لم تكن هناك قوميات لم يكن قصدي بأنالعالم كان قومية واحدة كأنهم خلقوا من جديد لكن ما قصدته بأنه لم يكن هناك أيتمييز قومي وشكره

User offline. Last seen 16 سنة 24 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/12/2005

كانت الانظمة الحاكمة في عصر صلاح الدين

ذات صبغة اسلامية اكثر مما لو كانت ذات صبغة قومية

ولوانه كان هناك بعض الجماعات يحملون الشعور القومي

الا ان الصبغة الاسلامية كانت السائدة وبقيت حتى

بعد انتهاء الخلافة العثمانية لذا لابد ان لا نسمح لاحد

بالتطاول على صلاح الدين فهو يبقى فخر لنا نحن

احفاده الاكراد اكثر من اي شعب اخر

User offline. Last seen 7 سنة 11 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 01/12/2005

لم نظلم صلا ح الدين ولم يظلمنا .... اظن ان هذا افضل .... :wink: :wink:

User offline. Last seen 14 سنة 33 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/10/2005

سبحان الله رد يحتاج الرد عليه الى عشرين سطرا

ليش هالتشنج بالرد يا ابو الروج

User offline. Last seen 4 سنة 42 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/11/2005

ههههههههههههههه

شفان وروجكار والله بدكون شرطي دائما ليفرقكون عن بعض :lol: :lol:

User offline. Last seen 16 سنة 42 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/04/2006

Rojgar wrote:
لم نظلم صلا ح الدين ولم يظلمنا .... اظن ان هذا افضل .... :wink: :wink:

يعني أخي ROJGAR بصراحة لما قريت هالرد فكرت إنو لو أرسلت رد فاضي يعني ما كتبت فيو شي يعني صفحة بيضة كان أحسن.......................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

User offline. Last seen 14 سنة 19 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 01/04/2006

خلاص مو بيناتنا ياشباب أنا لما طرحت الفكرة ما كان قصدي مشان تتخانئوا كل واحد يورجينا عضلاتو . صحيح بعرف هلا راح تجيني الردود على أبو جنب بس مو مشكلة . :wink:

User offline. Last seen 14 سنة 12 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/01/2006

laistan wrote:
خلاص مو بيناتنا ياشباب أنا لما طرحت الفكرة ما كان قصدي مشان تتخانئوا كل واحد يورجينا عضلاتو . :wink:

100%كلامك من دهب

يا اخ laistan بس رادك علي ماكان واضح يرجى تو ضيح اكتر وشكراً

User offline. Last seen 17 سنة 48 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 03/04/2006

laistan wrote:
لم تكن هناك قوميات لم يكن قصدي بأنالعالم كان قومية واحدة كأنهم خلقوا من جديد لكن ما قصدته بأنه لم يكن هناك أيتمييز قومي وشكره

ياأخ laistan كيف لم يكن هناك تميزأهل كنت موجوداُ في ذلك الوقت
كان هناك تميز في عهد محمد (ص) عندما كان محمد (ص) ينادي سلمان
أهل كان يناديه يااخ سلمان أو يا سلمان كلا بل كان يناديه يا سلمان الفارسي
مع العلم أن سلمان كان كردياُ فهذا يعني أن كان هناك تميز
سأقول لك مثالً كردياً
دارا خرما نى دارا دفه نى حيوانا عرب نى أنسانى
دارا :شجرة
خرما :تمر
نى دارا : مو شجرة
دفه نى حيوانا :الجمل مو حيوان
عرب نى أنسانى: ........................؟

User offline. Last seen 14 سنة 33 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/10/2005

Quote:
عندما كان محمد (ص) ينادي سلمان
أهل كان يناديه يااخ سلمان أو يا سلمان كلا بل كان يناديه يا سلمان الفارسي

ياشباب دخيلكون شيلو هالبرمجات السلبية من راسكون
نعم ياسيدي كان يناديه بأخي وهل بعد قوله:
سلمان منا أهل البيت
مقام تريد ان يوضع فيه
شو بدك اكتر من هيك محبة مع انه كان غريب عن المنطقة

Quote:
دارا خرما نى دارا دفه نى حيوانا عرب نى أنسانى
دارا :شجرة
خرما :تمر
نى دارا : مو شجرة
دفه نى حيوانا :الجمل مو حيوان
عرب نى أنسانى: ........................؟

كنت بتحكي مثاليات
وانت هلا شو عم تحكي
بصراحة هالحكي مابيليق بانسان جانعي مثقف

User offline. Last seen 14 سنة 19 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 01/04/2006

فيفان عيب عليك اذا ظلمك شخص فمن الجبن أن تقوم بالشتم دون ان تبرهن له موقفك وحتى ان اضطر الامر الى ان تقاتله من اجل حقك فهذا جائز اما ان تسبه وتشتمه فهذا جبن وعجز عن مواجهة الواقع هاد رقم واحد
رقم تنين بالنسبة الى لما قصدت ماكتبت عن التمييز قصدت التمييز العنصري وتكلمت عن فترة صلاح الدين ولم اتكلم عن فترة رسول الله صلى الله عليه وسلم خليك واضح
رقم تلاتة لا ياسيدي كان سلمان فارسي وما كان كردي ولا تزعل من هالحكي لأنو لما كان في أكراد مع رسول الله فالتاريخ ذكر اسمائهم مثل جابان وأبو ميمون
خلاص عيب يا شباب كل واحد منيح نساوي كردي
وإذا عندك دليل انو كردي قولي ياه وعفوا عالازعاج :
wink:

User offline. Last seen 14 سنة 19 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 01/04/2006

عفوا شفان مكبين اني ازعجتك لا تفهمني غلط دخيلك :wink: :wink:

User offline. Last seen 11 سنة 48 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

أظن أنه في زمن رسول الله وبعده بفترة طويلة جداً لم تكن قد بدأت النزاعات القومية ولم يكن أحد يفكر فيها كتكوين قومية أو دولة خاصة بشعبه
ولكن كان هناك بعض العنصرية
نعم ... فعلى زمان أحد الصحابة الكبار أو الذي يسمونه كبيراً كان هناك ممارسات عنصرية وبأوامر منه وربما يعرفه البعض فله مقولة مشهورة وهي
عندما قال:تزوجوا من الأعاجم ولا تزوجوهم ...! أليست هذه هي العنصرية بعينها
ولكن هنا لا نستطيع أن نلوم صلاح الدين لأنه كما أسلفت لم يكن هناك النزاع الطائفي و الحقيقي بعد
و هذا حوار يرد فيه الشاعر على أحد اللا ئمين لصلاح الدين وبالشعر الكوردي أظن أنه يوضح الوضع الراهن آنذاك

carek dibêjin ma çikir
selahedîn yê go vekir
quds û felestîna ereb
xelkên xwe wî jibîr dikir

çavan veke rabe ji xewê
bixwîne tarîxa ewê......
dema selahedîn dikir
karê cîhan çibû li wê

nêzdîk hezar salên dirist
em dûr ketin îro ji wê

qewmiyet û karê milet
nebûn di wê wextêde qet
em tev li wê dema diçû
bi dîn dibûn yek rêz û xet
şoreş bi vî rengî nebûn
berî dusid salî bi bext

ملاحظة: هذه مقتطفات من قصيدة طويلة
سأضعها كاملة في قسم toreye قريباً انشالله

User offline. Last seen 16 سنة 47 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 30/03/2006

بأختصار ........

بدون آدنى شك ظلمنا صلاح الدين القائد النادر بين صفحات التاريخ .

وليس هو مَن ظلمنا كما يقول البعض

شكراً لموضوك الراقي

وردة لك

محبتي

User offline. Last seen 17 سنة 34 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 08/07/2006

الأمور لا تحلّ بالشتم
ومو من أخلاقنا انو نحكي هيك حكي
ونحرق كل الناس بنار الحقد على شخص ما
ومشان موضوع صلاح الدين
صلاح الدين بالنهاية يبقى مدرسة في الأخلاق دينياً وعسكريّا
بغضّ النظر عن بعض الأخطاء اللي عم تصححوها لبعضكون
وصلاح الدين لحد الآن منهجو يدرّس في بعض المدارس الأوروبية
والقوميات متل ماحكو بعض الشباب كانت موجودة بهداك الوقت
ولكن وباختصار تفكير صلاح الدين لم يكن تفكير قومي ولكن كان تفكيراً دينياً بحتاً
وهذه ما ميّزت شخصيته بالأكثر

User offline. Last seen 14 سنة 19 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 01/04/2006

شكرا جزيلا لك اخ سيامند

مشكور جدا

مشترك منذ تاريخ: 12/09/2006

صلاح الدين هذا الذي نتبرأ من تاريخه اصبح سلعة رائجة في سوق الفن العربية و العالمية
السنا نحن احفاد صلاح الدين احق بارباح هذه التجارة

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

شكرا كتير يا لايستان موضوعك حلو كتير
ولازم اهم شي انو نمنع اي احد يتطاول على هالشخصيتين العظيميتين. . .

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

User offline. Last seen 17 سنة 14 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/11/2006

من البداية اقولو لك الشكر
و لكن المهم هونا هو انه يا عزيزي قلت بان الشعور القومي لم يبدا الا في عام 1300 لميلاد و لكن هل تعلم أن الامبراطورية الميدية تشكلة في العام 612 قبل الميلاد على انقاض الامبراطورية الاشورية و هذا يدل على ان العرق الطائفي و مسئلة القومية كانت ساءة منذو ذلك العهد :
أما بما يتعلق بالنسبة إلى القائد الكردي البطل صلاح الدين الايوبي كان متمسكن بالسلام و قد ابعد النهج القومي لانه في ذلك الوقت كان عهد الاسلام وهو الاكثر انتشار بين الناس و كان في اعتقاده ان الاسلام و المسلمين مثل العرب و الترك سوف يبقون على صفات الاسلام < بان الجميع متساون و لا احد سوف يفكر في الناحية القومية و ذلك لان الاسلام يدعوا إلى التأخي و اكبر مثال على ذلك الاية الكريمة < لا فرق بين عربين و اعجمي إلا بالتقوا>
أما بالنسبة للذين يقومون بالاساءة إلى صلاح الدين بالكلام الفارغ فاقولو لهم ,
أن صلاح الدين رمزا و رايت ينير للعالم و الاخص العالم العربي بان القدس لم تتحرر إلا مرة واحدة و كان ذلك على يد الاكراد
و اقولو ايضا يا شباب بطلا مثل صلاح الدين يجب أن يكون قدوة لنا كيف ان العرب تفتخر به و تقول انه قائد اسلامي و تحاول جاهداً ان تجعل منه عربي كي تفتخر به امام العالم
و اكبر مثال على ذلك مكتوب على مرقده في دمشق أنه من ام كردية
فيا شباب الكرد فوقوا من سباتكم الطويل و حان الوقت لنقول انه بطلنا

User offline. Last seen 17 سنة 14 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/11/2006

يا صاحبي شكرا لك على هذا الموضوع لانه في اعتقادي من الاشياء المهمة التي يجب توضيحها
يا عزيز أن لله سبحانه و تعالى قال و قد خلقناكم شعوبا و قبائل لتتعارفوا ان اكرمك عند الله اتقاكم .
هذا يعني ان الانسان المؤمن الذي يقرا القران يفهم معنى هذه العبارة بوضوح
وهي تعني أن الله قد خلق الناس شعوبا قد يتسائل قارء هذه المقولتي ما علاقة هذا بذاك ان العلاقة هي أن صلاح الدين حاول ان يتبع تعاليم الاسلام حرفيا و انه لا يوجد فرقا بين عربيا و اعجميا الا بل التقوى هذا كان السبب الوحيد الذي جعل صلاح الدين لا يفكر بأنانية حول شعبه فقط و هذا كان الخطأ في رأي
اما بالنسبة لما قلته يا اخي حول الشعور القومي الذي بدأ في 1300للميلاد فأقول لعلك قد نسية أن امبراطورية ميديا التي نشاءت على انقاض الامبراطورية الاشورية حوالي612قبل الميلاد و هذا يدل على أن الشعور القومي قد بدأ في زمن بعيد
في النهاية اود ان اقول لبعض الشباب الكرد بأنه لا يستطيع احدا ان يتكلم على صلاح الدين بكلام غير لائق لانه كان السيف القاطع على رؤس الصلبين و ان القدس لم تتحرر الا على يد الاكراد
يحاول العرب دئما ان يجعلوا من شخصية صلاح الدين عربي و اكبر مثال على ذلك مكتوب في مرقده في دمشق انه من بضون كرديةو انه يجب علينا الافتخار به لا لومه

User offline. Last seen 12 سنة 11 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/08/2006

بسم كردستان ابدأ
شباب طولو بالكوم
القائد صلاح الدين كان يعمل تحت راية الاسلام فاين الاسلام ليكافئ هذا القائد بالمطالبة بحقوق الاكراد كونه كردي هذا القائد الذي خدم الاسلام عامة والعرب خاصة
وسبب كره الغرب لنا كاكراد وكوننا احفاده
صلاح الدين الذي قدم الكثير الكثير للاسلام بالمقابل ضحاا باحفاده وضحا بقوميته وبالاكراد
كيف بتقولو ما كان في قوميات
في قول عم تتقاذفه الالسن (( عم صلاح الدين قال له فلنلتفت للاكراد اجابه صلاح الدين جميعنا اسلام )) فاين الاسلام الذي تكلم عنه
صلاح الدين قائد عظيم ولكنه لم يفعل شئ لنا للاكراد راح اسالكوم سؤال ليش عم تفتخرون به ؟؟؟؟؟؟
لانه كان يدافع عن العرب .......... عن الاسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماذا قدم لنا ككرد .... نعم عظيم ولكنه خدم العرب اكثر منا كاكراد ............
و ظروف الاكراد الان اكثر دليل على كلامي
المجازر و الاباداة الجماعية والظلم
وشكرا لكم اعضاء و مشرفين

User offline. Last seen 12 سنة 11 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/08/2006

أن صلاح الدين رمزا و رايت ينير للعالم و الاخص العالم العربي بان القدس لم تتحرر إلا مرة واحدة و كان ذلك على يد الاكراد هذا (((ما كتبته روج هلات ))))
اذا هو خدم العالم العربي لماذا لم تكتب في العالم الكردي
اذا هاد اكبر دليل على كلامي خدم العرب اكثر منا ككرد
مع شكري لكم اعضاء ومشرفين

User offline. Last seen 3 سنة 50 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الإسلام العظيم
وبسم كل كردي شريف

صلاح الدين عانا من العرب المرتزقة الذين تحالفوا مع الصليبين وتنازلوا لهم طمعا" بتقبيل اياديهم وارجلهم .. هذا البطل الكوردي الذي تريد ان تنقص من قيمته يا سيد كوردستان
لم يسفك دما" بريئة ويشهد له التاريخ هذا العظيم الكوردي كلما ذكرو الكورد في اقصى الدنيا تذكروا عدالة صلاح الدين الذي لم يسفك دم مسيحي هذا البطل الكوردي الذي تطعن
بقوميته وأنه اراق دماء الكورد واحفاده بنى لهم اعظم امبراطورية ايوبية وكانت تسمى امبراطورية الكورد لولا هذا العظيم ايها السيد كوردستان ما كان احد يعرفك يا كوردي
من نحن من دون صلاح الدين وأمجاده هل تعلم من تكون
هل تعلم الكورد كانوا عبارة عن قبائل تتقاتل فيما بينها من اجل ماشيو او قطعة ارض
حتى وصول الإسلام فعم الخير فينا وابتعدنا بنور الإسلام عن الضغائن والإحقاد صلاح الدين لم ينتظر مكافأة من احد
هل تريد ان اسمعك المزيد عنك الآن هل تنسى ما فعلوه أبناء جلدتك ببعض في هذا
الزمن هل تنكر تقاتلهم فيما بينهم من أجل دنانير قليلة ولكن إلم ان العظيم صلاح الدين
مات ولم يكن في بيته :ثر من 10 دنانير عجيب امرك بر كوردستان
أوعجيب أمركم هل تعتقدون ان الغرب يحاربكم من أجل صلاح الدين العظيم
شيء محزن اذا كان هذا تفكيركم ولكن لماذا يقبلوكم في بلدانهم وتمتعكم بجنسياتهم وكان من الأولى ان يحرقكم هتلر بمحرقته انتقاما" من الرائع صلاح الدين
تفكريك لا يليق بمشرف قسم يا كوردستان وردك وطعنك خرق لبنود واتفاقية الموقع
ا

User offline. Last seen 12 سنة 11 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/08/2006

ايبو المسلم : ادركت الان لماذا الكرد مازالو متخلفون
وتفكيري هو الصائب
بعدين شو وين الخرق لبنود الموقع يا ايبوووووو
حتى واذا كل واحد عندو وجهة نظر صح يا مشرف (لايستان)
انا ما راح اجاوبك بنفس طريقتك ( المتخلفة) و الاساءة لاني اكبر من هيك وثقافتي ما بتسمحلي اني اجاوب بنفس اسلوبك
مع خالص حبي لك
وارجو من المشرف الانصاف
مع شكري لكم اعضاء ومشرفين

User offline. Last seen 3 سنة 50 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

حقيقة لما قلت إن هذا الرد لا يليق بمشرف قسم فلم أخطأ أبدا"

يا كوردي لست من تحكم علينا بالتخلف ولست من تحكم على نفسك بالتحضر

يا كوردي أنت الآن تخترق بنود واتفاقية الموقع بسبك لقوميتك ونعتنا بالمتخلفين يا كوردي

يا كوردي تتكلم عني بالمتخلف مو مشكلة اصبح العالم جاهلا" في هاد الزمان

يا كوردي يا متحضر تحضر قليلا" وارتقي الى مستوا الإشراف قليلا"

يا كوردي من العيب أن تقول ان ثقافتك تمنعك من التنازل لنقاشي
فإذا كانت ثقافتك هكذا أعتقد أنها ما تزال لا ترتقي بثقافة متحضر كما تنعت نفسك وتريد أن تحتكم إلى الأخ لايستان فاحتكم ولكن اعلم شيء لست
من النوع الذي يرد بالإهانة بنفس الطريقة كما قلت عني متخلف فلن اوصفك بالمتخلف ولكن اعلم هذه تحسب عليك لا علي تدري لماذا لأنك

واجهة للموقع ولا أحب أن تكون واجهت الموقع فيها خلل
... أنا يهمني كوليلك اكثر منك

ya kurdstan ya nman

User offline. Last seen 11 سنة 30 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 25/08/2006

انا باعتقادي اذا كان صلاح الدين الكوردي قد ظلمنا فعلا لعدم قيامه بانشاء دولة كوردية وان كان همه الوحيد بناء دولة اسلامية كبرى فليس هذا من ضرر ولكن ماذا فعل احفاده من بعده اعتقد يا شباب وهذا راى الشخصي بان العيب لم يكن في جدنا صلاح الدين بل العيب في اجداده الذين تتطاحنو من بعده والذين لم يحترم الدم الكوردي والذين اصبحوا اداة في يد اعدائنا من الفرس والعرب والعثمانين لماذا نظلم ذلك المناضل الكوردي وهو الذي رفع راية الاسلام لماذا كل هذا البغض راجعو انفسكم وسترون باننا لم نفعل شيى لوططنا كوردستان منذ ما يقرب اكثر من مئتي عام واقصد بقولي لم نفعل شيئ لم نجني ثمار كفاحنا البسيط وشكرا لكم جميعا

User offline. Last seen 11 سنة 30 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 25/08/2006

احفاده وليس اجداده اسف خطى كتابي

User offline. Last seen 12 سنة 11 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/08/2006

الغالي ايبووووونعم انا امثل الموقع بس هاد ما بيمنع اني اعطي رايي
ولا تكرر لي جمل قلتها لك
وانا ككردي لي الحق وكل الحق لابداء رايي على اي موضوع في المنتدا و حسب وجهة نظري ايها الغالي
وكيف تقول هذا الرد لا يليق بمشرف اذا كانت وجهة نظري يا صاح
وليس انت من يذكرني بأني كردي لاني شربتو الكردية من نفس الكاس الذي شربته وشربه كل كردي
وبالاخر لا يجمعنا سو الكردية
ايبو الاكثر من غالي انا لا انكر بان صلاح الدين بطل ولكني اقول لم يفعل شئ للاكراد
على كل حال شكرا على ردك
ملاحظة انا مرتقي الى مستوى الاشراف
مع خالص حبي لك ايبو
شكرا لكم مشرفين واعضاء

User offline. Last seen 17 سنة 7 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 09/01/2007

انا اوافقك الرأي ياخ مشرف الوبايلات
ومع تحياتي لك
واكل كردي مخلص

User offline. Last seen 12 سنة 11 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/08/2006

شكرا هوكر

صورة  rojava's
User offline. Last seen 8 سنة 10 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/08/2006

أولاً شكراً للأخ أحمد جان عالموضوع وشكراً للأصدقاء المشاركين وإن بدت بعض النقاشات ساخنة تدور خارج منطق العقل السليم المستنير , ثانياً: إن ما قاله الأخ أحمد جان عن نشوء فكرة القومية كانت صحيحة و أنا أزيد من التوضيح بأن فكرة القومية ظهرت بشكل أفكار تنظيمية متجردة عن كل ما هو دين و أفكار سابقة أي أصبحت المعالم الأساسية للفكر القومي تظهر بشكل واضح , لقد كتبوا المشاهير الكورد القدماء بلغة القرآن أي اللغة العربية و نسيوا إلى أبعد الحدود الكتابة بلغتهم الأصلية الكوردية فكانت طعنة من الخلف لهذه اللغة فهؤلاء هم الذين ظلمونا و ليس صلاح الدين لأنه تلقى علومه من كتبهم و أفكارهم السائدة آنذاك و أنا شخصياً عندما زرت أول مرة قبر صلاح الدين عاتبته باكياً و بكل شجوني وأنا أردد كلمات شعرية من شعر لأغنية ميرو لِ فاقي تيران .... :cry: و أريد أن أذكر طرفة حدثت معي عندما هممت أركب التكسي فقلت يا خوديه يعني يالله بالكوردية فقال لي الشوفور ليش ما قلت يالله وقلت يا خوديه فقلت لإن الذي قال يا خوديه حرر لكم القدس أما الذي قال يالله لم يحررها لكم وقال لي ولله كلامك مظبوط لكان أدعي معي حتى يجي قائد كردي يحرر لنا القدس من جديد فقلتلو ما حذرت لأنو أنتو متل القطط بتاكلوا و بتنكروا....الخلاصة أنا بتصوّر نحنا لازم ما نتعدى على حرمة قائد عظيم متل صلاح الدين لأنو كان محكوم بالأفكار السائدة في عصرو..... يعني لو كان هلأ موجود وصارت نفس ظروف الحرب و القيادة كانت بأيدوا فحتماً رح يكون تصرفو مختلف كتير لأنو العرب تنكروا للكورد معظم أدوارهم في الشراكة الوطنية و تاريخ الكورد المشرّف....وشكراً. 8)

رغم تعاستنا مازلنا نملك إبتسامة تخفي آلامنا..جراح قلوبنا..تشّرد أرواحنا..
 http://www.facebook.com/hesen.rojava

User offline. Last seen 17 سنة 3 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 23/01/2007

ZORRRRRRRR SIPASSSSSSS HEVALE HEJA سالار-
SALAR-ROK

User offline. Last seen 13 سنة 13 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/06/2006

شكرا لك روجافا على ردك المنطقي واتفق معك تماما