اعمل على الفوائد الصحية العديدة للتمور في نظامك الغذائي: 5 أسباب تجعل التمر غذاءً فائقًا

لا يوجد ردود
مشترك منذ تاريخ: 30/04/2018

قد يكون التمر فاكهة شائعة مفضلة خلال شهر رمضان ، ولكن ليس كثيرًا لبقية العام - وهذا عار شديد. يصنع التمر العصائر اللذيذة ، وحلويات الشوكولاتة ، وأطنانًا من الأطعمة النباتية الأخرى. هيك ، حتى أنها لذيذة من تلقاء نفسها - خاصة تمور المجهول العصير . بالإضافة إلى كونها لذيذة ، هناك أيضًا العديد من الفوائد الصحية للتمور - وكمية مدهشة.

يجب تناول العجوة للمرأة الحامل باستمرار لأن هناك فوائد عجوة المدينة للحمل التي منها أنها تساعد في تسهيل الولادة.

هذا إلى جانب أن عجوة المدينة لها فوائد على المرأة هناك فوائد تكون على الطفل أيضًا، وهو ما يجعل الكثير من الأطباء ينصحون بتناولها أثناء فترة الحمل.

لأن بها العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحفاظ على صحة المرأة وتبني جسم ودماغ الطفل بشكل سليم.

لهذا يمكنكم معرفة كافة فوائد عجوة المدينة للحمل سواء كان للمرأة أو الطفل.

 

التمر ليس مجرد عضو منخفض التصنيف في عائلة الفاكهة المجففة ؛ كما أنها تعتبر من الأطعمة الخارقة. "سوبرفوود" هو مصطلح تستخدمه الكثير من المجلات والمجلات الصحية لوصف أنواع الأطعمة التي - حسناً - فائقة! التمر مليء بالفيتامينات الإيجابية ومضادات الأكسدة والعديد من الفوائد الصحية التي يجب أن تخجل الفواكه الأخرى منها.

التمر مليء بالفيتامينات والمعادن

واحدة من الفوائد الصحية العظيمة للتمور هي أنك لا تحتاج إلى تناول مكملات الفيتامينات. يمكن لنظام غذائي يحتوي على التمر أن يمنحك كمية زائدة من بعض الفيتامينات المفيدة للغاية. يحتوي التمر على العديد من الفيتامينات المختلفة ، مثل B1 و B2 و B3 و B5 و A1 و C - على سبيل المثال لا الحصر. جرب عدة تواريخ في اليوم!

يجلب التمر الكثير من المعادن للجسم أيضًا ، مما يحافظ على قوة عظامك. لقد ثبت أن التمر يساعد في تقوية العظام مما يساعدك على تجنب مخاطر الإصابة بهشاشة العظام.

يساعد في علاج جميع أنواع الأمراض!

لقد ذكرنا بالفعل هشاشة العظام ، ولكن مع الحجم الهائل من الفوائد الصحية للتمور ، يمكنك حماية نفسك من المزيد. يمكن أن تساعدك العناصر الغذائية الموجودة في التمر على علاج الاضطرابات المعوية ، والحفاظ على صحة الجهاز العصبي ، والحفاظ على معدل ضربات القلب بوتيرة ثابتة ، وتقليل خطر الإصابة بسرطان البطن.

هناك أمراض أقل خطورة يمكنك المساعدة فيها أيضًا. تعمل التمور على العجائب إذا كنت تحاول اليقظة وقد عُرف عنها أنها تعمل جيدًا كمنشط جنسي. في أجزاء أخرى من العالم ، تُستخدم التمر بشكل شائع كدواء بديل - سيكون من الشائع تحويل أوراق التمر إلى عجينة وتطبيقها على الوجه لعلاج أمراض الأذن والأنف والفم.

التمر ملين طبيعي يساعد في تخفيف الإمساك

هذه واحدة من الفوائد الصحية الأقل شهرة للتمور. سواء كنت ترى أن هذا أمر جيد أو سيئ ، فإن التمر يعمل بشكل رائع كملين ويساعد على الهضم. هذا يجعل التمر وجبة خفيفة في متناول اليد إذا كنت بحاجة إلى حركة الأمعاء.

التمر مفيد في هذا الصدد بسبب محتواها من الألياف. يعتبر التمر مصدرًا رائعًا للألياف القابلة للذوبان ، مما يساعد على تدفق الطعام بشكل مريح عبر الأمعاء ويجعل رحلة المرحاض مريحة قدر الإمكان.

يمكنك علاج الإسهال بالتمر أيضًا ، لأنها تحتوي على الكثير من البوتاسيوم. يساعد ذلك في التحكم في مدى ارتخاء أمعائك لتخفيف الانزعاج. يساعد هذا ، جنبًا إلى جنب مع الألياف القابلة للذوبان ، في جعل أمعائك تعمل بشكل مريح.

 

يحافظ على لياقة خلاياك وجسمك

لا يمكن للتواريخ أن تجعلك تقاتل بشكل لائق هنا والآن فحسب ، بل تساعدك أيضًا على تجنب المشكلات الصحية اللاحقة. يضمن لك محتوى التمر من الحديد تجنب فقر الدم ، كما أنه يستخدم لعلاج فقر الدم لدى من يعانون منه بالفعل.

كما ذكرنا سابقًا ، يحتوي التمر على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو أمر ضروري لخلايا الجسم والسوائل. بدون وجود البوتاسيوم في الخلايا ، سيتوقف دماغك وجسمك وكل شيء آخر عنك عن العمل. تعتبر الجرعات المنتظمة من البوتاسيوم في نظامك الغذائي رائعة للحفاظ على تدفق دم صحي ومعدل ضربات قلب يمكن التحكم فيه.

علاوة على ذلك ، يساعد البوتاسيوم أيضًا على منع حصوات الكلى أيضًا. نادرًا ما تكون حصوات الكلى مميتة ، لكننا بالتأكيد لن نوصي بها لأي شخص أيضًا.

إنها مصدر رائع للطاقة - فقط لا تفرط في ذلك

أظهرت بعض الدراسات أنه يمكنك تجربة زيادة هائلة في الطاقة في أقل من 30 دقيقة من الاستهلاك الأول. تحتوي التمر على الكثير من السكريات الطبيعية التي تمنحك دفعة سريعة من الطاقة لتحافظ على استمرارك طوال اليوم.

هذا يجعل التمر أفضل بكثير من مشروبات الكافيين المسببة للإدمان والتي ستتركك بطيئًا. يمكن أن تعمل الفوائد الصحية من التمر جنبًا إلى جنب مع خيارات نمط الحياة الصحية الأخرى مثل ممارسة الرياضة في الجيم أو الذهاب للجري.

بالطبع ، مع أي سكريات طبيعية تأتي سعرات حرارية مضافة ، لكن حرقها لا ينبغي أن يكون مشكلة. يمكنك إما حرق السعرات الحرارية من خلال ممارسة التمارين الأساسية على مدار اليوم أو استخدام التمر كطريقة صحية لزيادة الوزن. هذا مثالي لأي شخص عانى من الشهية المكبوتة من المرض.