الشباب بقلم /احمد محمد حسن حكمي منتدى الفكرالشبابي زبيد- اليمن

2016-05-23

◆ارى ان الشباب هو الطاقة العظمى المهدرة في اي امة 
لايحسن استغلالها الاستغلال اﻷمثل 
والشباب هو قدم الامة ويدها
وهو الصانع لحراك اي مجتمع 

داعش يتبنى سلسة انفجارات في جبلة و طرطوس

2016-05-23

جوانين كورد.نت - متابعات
23 مايو 2016
قالت وسائل إعلام النظام إن سلسلة انفجارات وقعت صباح اليوم الإثنين في مدينتي جبلة وطرطوس، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
واستهدفت الانفجارات منطقة الكراج الجديد ومؤسسة الكهرباء ومدخل مدينة جبلة والمشفى الوطني ومشفى النور ما أوقع 45 قتيلاً وعشرات الجرحى.

المجلس الوطني الكردي يدين الأعمال الترهيبية بحق أبناء شعبنا ويحمل PYD المسؤولية

2016-05-23

في خطوة تصعيديه على اعمالهم الاستفزازية اقدمت ميليشيات سلطة الوكالة التابعة لل ب ي د فجر هذا اليوم 23\5\2016 على محاصرة العديد من القرى الكردية في ريف عامودا و منطقة الكوجرات، و اقدموا على مداهمة البيوت فيها بشكل همجي و قاموا بتفتيش دقيق لمنازلها شملت الاثاث فيها و صادروا كل ما عثروا عليه من اسلحة فردية و بواريد صيد و سواها،

Ayîna Xûramî di Jêderên Îslamî da Heyamên perçiqandinê: Di dema padîşahê Axemenî Darayê Yekem da (522 - 486 b.z.) Zerdeştî bû ayîna fermî ya Dewleta Farisî û ev rewş di Dewleta Sasanî da jî berdewam bû. Van dewletên farisî siyaseta perçiqandina ayînî

2016-05-19

Ayîna Xûramî
di Jêderên Îslamî da
 
 
Heyamên perçiqandinê: 
 
Di dema padîşahê Axemenî Darayê Yekem da (522 - 486 b.z.) Zerdeştî bû ayîna fermî ya Dewleta Farisî û ev rewş di Dewleta Sasanî da jî berdewam bû. Van dewletên farisî siyaseta perçiqandina ayînî li dijî şaxên Yezdaniyê yên din wek Mîtrayî, Manewî û Mezdekî berdewam kirin. Ev siyaseta han di serdema Xîlafeta Îslamî da jî berdewam bû. Evên ku dihatin perçiqandin bi sê şêwazan li ber xwe dan û xwe ji kuştinê parastin:

شفان ابراهيم : بعد مائة عام أين الكورد والعرب

2016-05-19

يشهد تاريخ 16/5/2016 نهاية قرن على أبشع وأسوء الاتفاقيات التي حصدت أرواح وطموحات شعوب الشرق الأوسط. 
صحيح أن المشروع المطروح بعد تنفيذ الاتفاقية آن ذاك, كان بناء الدولة الوطنية لدرجة اقتران المواطنة بالوطنية, والأخيرة بالتحرر من الوجود الغربي في المنطقة, لكن الذي حصل هو تغيير في ألوان الأعلام والزّي العسكري, والنشيد الوطني,

أسايش PYD تداهم مظاهرات منددة بسايكس بيكو في غربي كوردستان

2016-05-15

جوانين كورد.نت – ديانا خلف
آليان 14 مايو 2016
أقام المجلس الوطني الكوردي مظاهرات منددة باتفاقية سايكس -بيكو المقسمة لكوردستان في ذكرى مرور قرن عليها ، ببعض مدن غربي كوردستان أمس السبت .

عبدالحميد الكبي : كيف تعالج مشكلة الغيرة عند طفلك

عبدالحميدالكبي
رئيس رابطة اطفال اليمن عدن
الغيرة هي حالة انفعاليةمركبة من حب التملك وشعور الغضب بسبب وجود عائق مصحوبة بتغيرات فسيولوجية داخلية وخارجيةيشعر بها الطفل عادة عند فقدان الامتيازات التي كان يحصل عليها اوعند ظهور مولود جديد في الاسرة اوعند نجاح طفل اخر في المدرسة في حين كان حظه الفشل والاخفاق

في مئوية سايكس-بيكو ، T.C.K تطالب بإلغائها و تقرير مصير شعوب المنطقة بأنفسها و تدعو لإعتصام في هولير و تتضامن مع اعتصام كولن

2016-05-11

جوانين كورد.نت- بيانات
11 مايو 2016
نقترب من ذكرى مرور قرن على اتفاقية سايكس – بيكو الإستعمارية التي قسمت فيها القوى العظمى (فرنسا -بريطانيا – روسيا ) المنطقة و وزعت على نفسها إرث الرجل المريض (العثماني ) عدوها في الحرب العالمية الأولى .

عبد القهار رمكو : كاك سعود الملا لا يزال تحت تاثير البنج

2016-05-11

هذا ما قاله البارحة  سكرتير الحزب PDK_S سعود الملا:” لم يبق شيئ اسمه كوردستان سوريا و اصبح عربستان, بفضل حزب الاتحاد الديمقراطي "

دلشاد مراد : العهر الإعلامي في زمن الثورة

2016-05-11

عادة يكون نشر الأنباء الدقيقة المتعلقة في أيام الأزمات والثورات والحروب من اختصاص الهيئات والجهات والمصادر الرسمية في المؤسسات الدفاعية والأمنية والحكومات، لكن في روج آفا نرى العكس، وما جرى في الأيام الأخيرة من قيام البعض بمتابعة ونشر الأخبار المتعلقة بما يحدث في قامشلو من اعتداءات النظام على الأحياء والمؤسسات والاشتباكات الحاصلة في المدينة,

جان كورد : لا اعتراف بحق الكوردإلا بوحدتهم الجزء الأول

2016-05-11

يتساءل المرء عن الأسباب التي تعيق دائما مناقشة "القضية القومية الكوردية" في سائر المؤتمرات التي تعقدها الدول والمنظمات "الإسلامية"، على الرغم من أنها تناقش وبإسهاب قضايا مختلف الشعوب الإسلامية، الكبيرة والصغيرة، في شتى أنحاء العالم، وكان آخرها المؤتمر الإسلامي الكبير الذي انعقد مؤخرا في إستانبول التي كانت لقرون عديدة مركز الخلافة وقلبها النابض بالحياة.

صدور العدد الثامن والأربعون (48) من جريدة "بينوسا نو – القلم الجديد" باللغة العربية

2016-05-11

صدر العدد الثامن والأربعون (48) من جريدة "بينوسا نو – القلم الجديد" باللغة العربية، عن رابطة الكتاب والصحفيين الكورد في سوريا، وهي جريدة شهرية أدبية ثقافية فكرية عامة تُعنى بالتواصل الثقافي الكوردي – العربي.

مجددا..اتهامات لـ YPG بتجنيد الاطفال

2016-05-09

جوانين كورد.نت-متابعات
مايو 2016,9م
 
يواجه وحدات حماية الشعب الكوردية YPG الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي الكوردي السوري،اتهامات بتجنيد الاطفال في صفوفها وآخرها طفلة تبلغ من العمر 11 عاماً، من إحدى قرى ريف كوباني في كوردستان الغربية (كوردستان 
سوريا).

بيان بخصوص محاولات حرق و تفجير محلية كركي لكي

2016-05-09

بيان 
تعرض المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في كركي لكي إلى عدة محاولات جبانة بهدف النيل من الإرادة الحرة للجماهير في كركي لكي ورميلان والقرى التابعة لها ومحاولة لتقليص دورها الفعال ونشاطاتها المميزة وإلتفافة الجماهير حولها إيمانا بمشروعها القومي .

عبدالمجيداحمدغراب : الشباب

2016-05-06

ارى ان الشباب هم الطاقة العظمى المهدرة في اي امة 
لايحسن استغلالها الاستغلال اﻷمثل 
والشباب هم قدم الامة ويدها
وهو الصانع لحراك اي مجتمع 
وقبل ان نطالب اي امة بالانتماء اليها وهو لاشك القاعدة التي يمكن ان يقام عليها صرح نهتضا اقول قبل ذلك يجب علينا الاخذ بيده من السقوط والانحراف في مستنقع الياس والاستلام 

في اليوم العالمي لحرية الصحافة 3 أيار/مايو 2016: سوريا الأولى عالمياً في عدد الانتهاكات بحق الإعلاميين، والحدث السوري محاصر بإعلام غير مهني

2016-05-03

بعد مرور أكثر من خمس سنوات على الثورة السورية، لا يزال العالم عاجزاً عن وضع حد لماساة السوريين ووقف الانتهاكات التي تحصل بحق الإعلاميين والمراكز الإعلامية فيها، كما لا تزال الكثير من الدول عاجزة عن توفير الأمان للإعلاميين السوريين على أراضيها وتتعامل معهم بشكل غير لائق، من جهة أُخرى يؤكد الإعلام الحكومي السوري يوماً بعد آخر، وكذلك بعض وسائل الإعلام العالمية افتقادها إلى المهنية، وتحولها من وسيلة لنقل الحقيقة الى وسيلة لانتهاكها، وللاعتداء على الضحايا أنفسهم وانتهاك حقوقهم.

قطعوا أصبعه منذ فترة، ولكن ذلك لم يشفي غليلهم..

2016-05-02

انصار PYD يجددون مضايقاتهم لجنكين عليكو مراسل يكيتي ميديا
استمراراً لحملتهم ضد النشطاء والاعلاميين قامت مجموعة من انصار ومؤيدي حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بالتعرض لمراسل يكيتي ميديا جنكين عليكو وذويه في مدينة الدرباسية ليلة السبت 30-4-2016.

جان كورد : أحداث القامشلي: نهاية الخط الثالث أم مناورة بهلوانية؟

2016-05-01

ما لم نفهمه حتى الآن، هو كيف يتقلب وينقلب حزب من الأحزاب السياسية هكذا بسرعة من استراتيجية إلى أخرى، من دون أن تحاسبه الجماهير التي تتبعه، وكأنه يقود قطعيا من الغنم، وليس شعبا بأكمله!

Kêleqûça xewnan

 
Çirûska vegerê
Di bin biştiyê pûş de 
Xeman werbêj dike
Ne agirek 
Serada demê dişewitîne
Ne jî lêmiştek
Piştiyê kovanan diqelişîne
Tenê ez û te

الدور الإقتصادي للإذاعات المجتمعية في سوريا (إذاعة آرتا ف مARTA FMإنموذجاً

جوان فداء الدين حمو
ماجستير في الاقتصاد والعلاقات الدولية
عضو جمعية الإقتصاديينالكُرد- سوريا
 
مما لا شك فيه أنَّ الإعلام بمختلف أشكاله يلعب دور كبير في تحريك الرأي العام المحلي والعالمي. ولا يقتصر دوره على جانب واحد إنَّما يتعدى ذلك ليُطال الكثير من الأصّعِدة.

دلشاد مراد : مواجهات قامشلو 20-22 نيسان 2016 ... الأسباب والوقائع

2016-05-01

شهدت أحياء مدينة قامشلو مؤخراً أياماً عصيبة نتيجة تمادي عناصر النظام السوري ومرتزقته وقيامهم باعتقال عدد من الشبان الكرد، والتعرض لدوريات من الترافيك والأسايش في المدينة، مما دفعت بقوات الأسايش للرد على هذا التمادي من خلال حصار المربع الأمني وتحرير بعض المراكز التي كانت بيد عناصر النظام.

وفد من حركة الشباب الكورد يزور مركز إذاعة آرتا اف ام تضامناً معهم

2016-04-30

جوانين كورد. نت - عامودا
30 أبريل 2016م
زار وفد من حركة الشباب الكورد T.C.K برئاسة المنسق العام للحركة عماد يوسف و عضوي هيئة المتابعة شاهة محمد و نزار شاهين لمركز إذاعة آرتا إف إم في عامودا تضامناُ معهم و تنديداً بحرق المركز و ذلك يوم السبت 30 / 4 / 2016 .

بلاغ من اجتماع هيئة المتابعة لحركة الشباب الكورد T.C.K

2016-04-30

عقدت هيئة المتابعة لحركتنا حركة الشباب الكوردTCK اليوم بتاريخ 30-4-2016 و الذي يصادف مرور عام على بدء أعمال موتمرها الثالث (مؤتمر الفقيد فارس محمد) في مقر الحركة بمدينة قامشلو بحضور المنسق العام و أعضاء الهيئة منهم عبر السكايب لعدم توفر الظروف بحضورهم في قامشلو .

المجلس الكردي: عرض الجثث في عفرين يزيد الشرخ بين الكرد والمكونات الاخرى

2016-04-30

قال المجلس الوطني الكردي لقد هز استعراض العشرات من الجثث على ظهر حاملة دبابات تابعة لقوات الحماية الشعبية في مدينة عفرين الخميس 28 ابريل نيسان الجاري ضمير شعبنا الكردي في كل مكان، كون هذا العمل الاجرامي الارعن الذي يحرض على العداء ضد الكرد ويعرضهم الى تداعيات خطيرة بعيد كل البعد عن ثقافة شعبنا وقيمه الانسانية السمحاء، الذي اشتهر بها رغم تعرضه الى ابشع انواع الظلم وعمليات القتل والتهجير والابادة الجماعية هنا وهناك.

واشنطن تدين وبشدة الاعتداء على اذاعة آرتا اف ام

2016-04-30

أدانت الولايات المتحدة , اليوم الجمعة , الهجوم الذي شنه مسلحون مجهولون على مبنى إذاعة أرتا أف أم في مدينة عامودا بغرب كوردسان , حسب بيان نشر على صفحة السفارة الامريكية في دمشق.
 

مجهولون يكتبون عبارات مسيئة على واجهة مكتب PDK-S في مدينة الحسكة

2016-04-30

شبكة ولاتي - الحسكة
أفاد مراسل شبكة ولاتي أن مجهولين كتبوا عبارات مسيئة ليلة أمس الجمعة - السبت على واجهة مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في مدينة الحسكة.
 

ثلاث شهداء جراء التفجير الانتحاري في قامشلو

2016-04-30

هز انفجار انتحاري حاجزا لقوات الاسايش في مدينة قامشلو خلف ثلاث شهداء من قوات الاسايش.   التفجير استهدف حاجزا لقوات الاسايش في شارع الخليج في تقاطع مرتبط بحارة الطي.
 
 و أضاف مراسلنا بأن التفجير حدث بوساطة دراجة نارية كانت قد وضعت كميات من المواد المتفجرة بين كيسين من الخبز كان يحملها على دراجته

واشنطن تدين عرض جثث للمعارضة السورية بعفرين

2016-04-30

أدانت الخارجية الأميركية عرض وحدات حماية الشعب الكردية جثث قتلى للمعارضة السورية على متن شاحنة مكشوفة في شوارع مدينة عفرين بريف حلب الغربي (شمال سوريا) الواقعة تحت سيطرتها.
 

حركة الشباب الكورد TCK تقوم بزيارة مزار الخالدين ملا مصطفى بارزاني و ادريس بارزاني و مزار الانفال

2016-04-29

جوانن كورد. نت - هوليير
هولير 29 أبريل 2016
 
قامت حركة الشباب الكورد TCK بتنظيم رحلة الى مزار الأب الروحي للكورد ملا مصطفى بارزاني و الخالد ادريس بارزاني ، اليوم الجمعة، في مزار الخالدين بمنطقة بارزاني بإقليم كوردستان.

عبد الحميد الكبي : اين نحن من دراسات المستقبل ؟

2016-04-25

المستقبل هو اللحظة الحالية في حالة حركة لﻷمام فلا انقطاع في الزمان ولا مفر من التعامل معه بطريقة صحيحة فماذا اعددنا لذلك نحن العرب
*- التفكير في المستقبل يختلف عن دارسة اوبحث باساليب او منهج علمي ولدى دراسات المستقبل محك واضح هو المستقبل نفسة عندما ياتي وتتحول دراستة الى ماضي 

Syndicate content