إصابة شاب بطلقة نارية طائشة أثناء جلوسه على سطح منزله في الحسكة

أصيب مساء أمس الجمعة شاب في حي تل حجر بمديننة الحسكة شمال شرقي سوريا، برصاصة طائشة في قدمه أثناء جلوسه على سطح منزله.

اللاجئون السوريون من الترحيب إلى الترحيل ..

عانى اللاجئون السوريون ظروفاً سيئة ابتداء مما لاقوه من التهجير القسري والحرب التي دمرت منازلهم وشردت عائلاتهم ومروراً بمعاناة العبور وما لاقوه من ويلات في الحدود والبحار  وانتهاءً بإجراءات البلد المضيف والعيش في المخيمات  وسبل اندماجهم فيها .

صحيفة الوطن تتحدث عن اتفاق بين النظام وحزب الاتحاد الديمقراطي

روك أونلاين 

قالت صحيفة الوطن السورية المقربة من النظام، إن اتفاقاً عقد بين حزب الاتحاد الديمقراطي والنظام السوري، يقضي بإقامة حواجز مشتركة بين الجيش والوحدات الكردية وإعادة شعب التجنيد إلى بعض المدن في الحسكة.

قامشلو: موجة حر شديدة مع انقطاع الكهرباء لأكثر من 20 ساعة يومياً

روك أونلاين – قامشلو

شهدت مدينة قامشلو شمال شرقي سوريا خلال اليومين الماضيين موجة حر شديدة لم تشهدها المدينة منذ بدء فصل الصيف الحالي، وسط انقطاع الكهرباء لنحو 20 ساعة يومياً ما يزيد من معاناة السكان.

وزارة التربية السورية تصدر نتائج الامتحانات الثانوية بمختلف فروعها

أصدرت وزارة التربية السورية، صباح اليوم الخميس، نتائج امتحانات الدورة الأولى لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة العامة والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية للعام 2018.

الاستديو التحليلي العربي لمباريات كأس العالم في روسيا 2018

عماد يوسف – فكاهة

تشارك العرب بأربع منتخبات في مونديال روسيا 2018 قوية هي السعودية ومصر وتونس والمغرب وخاضت تصفيات عسيرة في طريقها للمونديال والتي ازاحت فرق قوية في قارتي آسيا وافريقيا , وتمتلك المنتخبات العربية لاعبين  موهوبين ومحترفين في أندية أوربية ومحلية من أبرزهم محمد صلاح هداف الدوري الإنكليزي وأفضل لاعب فيه ..

عماد يوسف : سركلات في الأدب والقرف

عماد يوسف

دعاني ذاك الكردي العاشق لثقافته والمستمتع بلغته شعراً ونثراً إلى أمسية شعرية كثر فيه شعر البنات وقل فيها الشعر المصفوف على القوافي واللبنات , وكان من بين الحضور شاعرٌ مشهور وشويعرٌ مغمور , وشاعرات ذوات شعر طويل وقصير أنشدن بعضهن شعراً وسرحن الأخريات شعراً , إلى ان لفت انتباهي شعر ٌ أشقر رقيق , ينق بكل ما هو نقيق :

قامشلو: رحيل الفنان صلاح أوسي عن عمر 63 عاماً

توفي  الفنان والملحن الكردي، صلاح أوسي، عن عمر ناهز 63 عاماً، في منزله في حي الأربوية في مدينة قامشلو، شمال شرقي سوريا، إثر صراع مع مرض عضال وذلك صباح يوم الخميس 7 / 6 / 2018

راديو وتلفزيون فسفسة تي في تحاور الفسفوس الدولي " فسفس باشا السفاح "

إعداد وحوار – عماد يوسف

بداية تسر أسرة راديو وتلفزيون فسفسة تي في أن ترحب بحضرتكم في قبول هذا الحوار ونشكركم على ذلك ..

= سيد فسفس هل يمكنك أن تعرف الجمهور بشخصكم الكريه ؟

  • أشكركم على دعوتي على هذا الحوار , أنا السيد فسفس مناضل من الطراز الرفيع ’ اجتماعي وثرثار بطبعي وهذه من دواعي المهنة , أصلي واصوم وأستطلع أخبار الجوامع والكنائس والسياسيين والعشائر والفصائل ولي في كل محفل صوت صداح وفي كل تنظيم عضوية مميزة .

بدء امتحانات الثانوية بكافة فروعها في مدارس سوريا

بدأت الإثنين امتحانات الشهادة الثانوية بكافة فروعها وفقاً لمناهج الحكومة السورية للعام الدراسي 2017 / 2018.

وقالت دائرة الامتحانات التابعة للحكومة السورية في الحسكة، لآرتا إف إم إن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات في محافظة الحسكة وصل إلى أكثر من 16 ألف طالب.

قصة المحتال والحمار

اشترى المحتال حمـــارا وملأ فمه بليرات من الذهب رغماً عنه ، وأخذه إلى حيث تزدحم الأقدام في السوق
فنهق الحمار فتساقطت النقود من فمه ..
فتجمع الناس حول المحتال الذي أخبرهم أن الحمــار كلما نهق تتساقط النقود من فمه بدون تفكيرا بدأت المفاوضات حول بيع الحمــار .. واشتراه كبير التجار بمبلغ كبير لكنه اكتشف بعد ساعات بأنه وقع ضحية عملية نصب غبية

دائرة إلكترونية تكشف كذب المتحدث فى الهاتف

انتشرت فى الأسواق أجهزة الكترونية بسيطة، تثبت فى أجهزة الهواتف سواء كانت أرضية أو محمولة، تتميز بقدرتها على إظهار مدى صدق الشخص المتحدث فى الطرف الآخر ..

ريال مدريد يتوج بلقب الأبطال للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على ليفربول

واصل ريال مدريد الإسباني كتابة التاريخ في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وعزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الغالي بتغلبه 3 / 1 على ليفربول الإنجليزي اليوم في المباراة النهائية للبطولة بالعاصمة الأوكرانية كييف.

مسلمو أوروبا في رمضان.. بين صعوبة الصيام وضغط المجتمع

2018-05-24

كل عام في رمضان تكون المجتمعات الأوروبية على موعد مع سؤال تزداد أهميته باستمرار: كيف يمكن التوفيق ما بين حرية ممارسة المعتقد وبين الأعراف العامة للمجتمع؟ فقبل رمضان وبالتزامن معه تضج الأوساط السياسية ووسائل الإعلام في أوروبا بتصريحات وبتقارير تتحدث عن تحديات شهر رمضان بالنسبة للصائم وللمجتمعات الأوروبية غير المعتادة تقليدياً على هذا الطقس الإسلامي.

الـCIA ترفع السرية عن علاج خارق لمرض السرطان بعد 35 عاما من إخفائه

اتهم مؤيدو نظرية المؤامرة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA بإخفاء نتائج دراسة قد تحدث ثورة في علاج مرض السرطان، لأكثر من 30 عاما لأسباب غامضة.

وكشفت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مؤخرا عن وثيقة سرية للغاية، تعود إلى العام 1983، تحتوي على نتائج الدراسة التي أثبتت أن جسد الإنسان قادر على شفاء نفسه من الأمراض إذا تعلم المريض التحكم بالعمليات البيولوجية الجارية في جسمه.

وزيرة دنماركية تطالب المسلمين بأخذ عطلة في رمضان

2018-05-23

بسبب مطالبتها للمسلمين بأخذ عطلة في رمضان، أثارت وزيرة الاندماج الدنماركية إنجر شتويبرغ، الغضب في بلادها.

وكتبت السياسية الليبرالية في صحيفة «بي تي» الدنماركية أنه لا يمكن لأحد أن يصوم 18 ساعة ويقود في الوقت نفسه حافلة على سبيل المثال.

كيف يفسّر علم النفس زواج الرئيس الفرنسي ماكرون من معلّمته ؟!

هي حياة لا تتطابق بأيّ شكلٍ من الأشكال مع حياة الآخرين، قصة حب «ماكرون» رئيس فرنسا الجديد و«بريجيت» سيدة فرنسا الأولى. قصة فريدة بدأت بين تلميذ ومدرّسته، فقد كان إيمانويل فتى في الـ15 من العمر حين التحق عام 1993 بدروسِ المسرح في مدرسته في أميان، المدينة الهادئة شمال فرنسا. وهناك كان ينتظره حبٌّ غيَّر حياته، إذ أغرم بمعلمة المسرح بريجيت، وكانت متزوجة وأمًّا لثلاثة أولاد، وتكبره بـ24 عامًا.

برنامج الأغذية العالمي: أكثر من 10 ملايين سوري بحاجة إلى مساعدات غذائية

أعلن برامج الأغذية العالمي(WFP)  أن ملايين السوريين بحاجة إلى دعم عاجل في الغذاء وسبل العيش، مؤكداً أن ما يزيد عن 6.5 مليون شخص في سوريا يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

الصيام.. من التشديد إلى الرحمة

2018-05-20

فرض الله الصيام مثل بقية الشرائع الإسلامية في المدينة بعد الهجرة، فقد كان العهد المكي عهد تأسيس العقائد، وترسيخ أصول التوحيد، ودعائم القيم الإيمانية والأخلاقية، سواء في العقول أو في القلوب، وتطهيرها من رواسب العادات الجاهلية في العقيدة والفكر، والخلق والسلوك.

تمديد مدة التسجيل على رسالة الماجستير للعام الدراسي 2015/2016 في سوريا

أعلن مجلس التعليم العالي التابع للنظام السوري، اليوم السبت، عن تمديد فترة التسجيل على الرسالة لطلاب الماجستير في الجامعات السورية ممن أنهوا جميع مقررات العام الدراسي 2015/2016.

تجارب لا تصدق لعلماء في سبيل الطب

خلال الفترة المعاصرة حقق مجال الطب والخدمات الصحية تقدماً مذهلاً، حيث تم القضاء بشكل شبه نهائي على عدد كبير من الأمراض التي حصدت ملايين الأرواح وأنهكت البشرية، فضلاً عن ذلك سجّل معدل أمل الحياة عند الولادة ارتفاعاً في مختلف مناطق العالم.

الرجل الذي تحكمه زوجته

الرجل الذي تحكمه زوجته*

طلب بهلول من هارون الرشيد ان يحكّمه بالعباد مدة شهر، فرفض هارون الرشيد، فألح بهلول، فلم يستجب له!
وبعد المشاورات والإلحاحات، إتفقا على أن يحكم بهلول البلاد ليوم واحد شرط ألا يظلم احدا.
وفي اليوم المحدد لحكم بهلول، ذهب هارون الرشيد لنزهة في بساتينه مع الأسرة الملكية وعلى رأسهم زوجته زبيدة.

مركز سمارت ينهي ورشة عن مشروع اسفير لمبادئ العمل الإنساني

أنهى مركز سمارت للصحة النفسية  والتنمية البشرية ورشة تدريبية حول مشروع اسفير لمبادئ العمل الإنساني ضمن برامجها في تمكين الأفراد والمنظمات الإنسانية وذلك في مدينة قامشلو – فرع السياحي يوم الأربعاء 16 / 5 / 2018 .

 

عشرة أفلام تعرض في مهرجان كان السينمائي.. تعرف عليها

يشهد مهرجان “كان” السينمائي للعام الحالي 2018، تنوعًا ومنافسة كبيرة بين الأفلام المشاركة في المسابقة

وبرزت من بين تلك الأفلام عشرة أعمال تعرض في المسابقة، التي بدأت الثلاثاء الماضي وتستمر حتى 19 من أيار الحالي.

فيلم الإثارة النفسية.. الكل يعرف “Everybody knows”

من تأليف وإخراج المخرج الإيراني، أصغر فرهادي، ومن بطولة خافيير باردم وبينيلوبي كروز.

في ممارسات القط السياسي ؟

لا تختلف أخبار المشهد السياسي في بلادنا من حالات قتل واعتقال واختطاف عن مشاهد تربية الدواجن وخروج الفراخ الى النور ؛ فما ان تفقس البيوض وتعم الحركة والنشاط والصراخ اجواء المعمورة مبشرة بحياة جديدة الا وتبدأ معها احزان المربيات بين يوم وآخر بسبب ما تتعرض له الفراخ من مناكب الدهر.

 

مركز سمارت ينهي ورشة حول إدارة الموارد البشرية

أنهى مركز سمارت ورشة تدريبية بعنوان إدارة الموارد البشرية وذلك ضمن خطتها في دعم وتمكين الأفراد والمنظمات في مدينة القامشلي – فرع السياحي يوم الثلاثاء 8 / 5 / 2018 .

هل سيكون ثمة دور للقوات المصرية في شرق الفرات؟

أوردت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية تقريراً عن مقترح لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عرضته على التحالف العربي بزعامة السعودية والإمارات ومصر مفاده تبديل القوات الأمريكية بقوات عربية في الشمال السوري تكون عوناً لقوات سوريا الديمقراطية في تأمين الاستقرار والحيلولة دون عودة تنظيم داعش والتنظيمات المتطرفة للظهور والتمدد.

6 إشارات على الإصابة بـ “السرطان” يتجاهلها الكثيرون

تزايدت في الأعوام الأخيرة أعداد الإصابات بأنواع معينة من السرطان والتي ترتبط بأنماط الحياة والممارسات اليومية مثل التدخين وتناول الكحول والبدانة والتعرض لأشعة الشمس..وهناك مجموعة من الأعراض التي يتجاهلها الكثيرون على الرغم من أنها مؤشر مبكر على الإصابة بالسرطان.

الجمعية الفلكية تعلن عن أول أيام شهر رمضان في سوريا

أعلنت الجمعية الفلكية السورية أن يوم الخميس الموافق لـ 17 أيار الحالي هو أول أيام شهر رمضان للعام 2018، مشيرة إلى أنها استندت في تحديدها لهذا التاريخ على حسابات فلكية قامت بها. 

وقالت الجمعية الفلكية في بيان نقلته وكالة إعلام النظام "سانا" إن هلال شهر رمضان يولد يوم الثلاثاء 15-5-2018 في الساعة الثالثة إلا عشر دقائق ظهرا فيما تغرب الشمس يوم الثلاثاء عند الساعة 19:27، بينما يغرب القمر الساعة 19:25 أي أن القمر يغرب قبل الشمس بنحو دقيقتين.

اختطاف صوص في ظروف ليست غامضه

أدب ساخر – عماد يوسف

اختطفت دورية من القطط القانصة في وضح النهار صوصاً صغيراً في يومه الأول من الرقاد من أمام ناظري حاضنته العلوكة التي لم تستطع أن تنقذها من براثن القط الذي كان يحوم حول حماها منذ أن لمح فقسها وصوتها الفراخي الذي يشهي لاقتناصها وتناول لحمها الغض البض .

Syndicate content