بيان من تيار المستقبل الكردي في سوريا

2016-06-17

ان العمل النضالي للشعب الكردي في سوريا على المستويين السياسي والاجتماعي في مواجهة الانظمة المستبدة والديكتاتورية المتعاقبة وارتباطه بالقضايا والمطالب الاجتماعية والبيئية للمواطنين، يدل على ان هذا الشعب يختزن شعلة وارادة التغيير والاصلاح فالاحتجاجات ذات الطابع الاجتماعي والسياسي كانت قديمة لدى الشعب الكردي في سوريا

جان كورد : تدويل استقلال كوردستان ضرورة

2016-06-17

في أعوام التسعينيات زرنا باسم الهيئة الإدارية للمؤتمر الوطني الكوردستاني، أنا والجنرال الراحل عزيز عقراوي (كاتب ومنشق سابق عن الثورة الكوردية في عام 1975)، حسب موعد كانقدأخذهلنازميلآخرمنالهيئةالإدارية، مقر قيادة حزب ليبرالي في السويد، في مدينة  Linköpingفدارالحديث الذي دام ما يقارب الساعة حول طموحات الشعب الكوردي وحقه في الحرية والاستقلال،

شفان ابراهيم : في ذكرى تأسيس أول حزب كوردي في سوريا

2016-06-17

ثمة سستمة سياسية وتنظيمية وفكرية تعيشها معظم شعوب الشرق قاطبة, وحتى بعد مئوية سايكس بيكو, وقبلها انهيار سور برلين, وتفكك الاتحاد السوفياتي, والموجة الثالثة للتحول الديمقراطي, وووصل رياح التحول والحرية  إلى  الشرق, إلا أن الضغط والقسر كسلوك ممنهج من قبل الأنظمة لا تزال هي هيّ, تتكرر وإن بلوحات تجميلية تارة,

المؤتمر التأسيسي لرابطة المستقلين الكرد السوريين في مدينة اورفا

2016-06-12

جرى اليوم السبت11 ينونو 2016 مؤتمر التأسيسي لرابطة المستقلين الكرد السوريين  في مدينة أورفا وبحضور شخصيات من مختلف شرائح المجتمع السوري 

بيان عن مداهمة ونهب مكتب (PDK-S) في عامودا

2016-06-09

ضمن مسلسل مداهمة مكاتب الأحزاب الكردية الذي يسيء إلى الكرد وقضيتهم النبيلة داهم مجهولون في عمق الظلام الدامس ليلة الأربعاء في 9/6/2016م مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا (PDK-S) في مدينة عامودا، بعد كسر الأبواب والنوافذ، والعبث بمحتويات المكتب، وسرقة الأجهزة الكترونية والكهربائية، حتى الشواحن. هذه العمل العبثي يتحمّل مسؤوليته مسلحو (PYD) الذي فرض نفسه سلطة للأمر الواقع بقوة السلاح، ويدعي حمايته للمواطن، وأمنه وممتلكاته.

بيان إلى الرأي العام الكوردي

2016-06-08

إلى الأحزاب السياسية و الشخصيات الوطنية الكوردية و الناشطين المستقلين و المنظمات الحقوقية و الإنسانية و المنظمات المدافعة عن حقوق الطفولة .

يأتي شهر رمضان في ظل أوضاع مأساوية يعاني منها شعبنا

2016-06-08

بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك يطيب لي أن أهنئ شعبنا الكوردي و الأمة الاسلامية بقدومه , و نرجوه أن يأتي بالخير و السلام و الفرج على شعبنا الذي يعاني من شتى صنوف العذاب .

ابراهيم برو في زيارة إلى قيادة TCK في هولير

2016-06-07

جوانين كورد نت ـ خاص
 
7يونيو/حزيران 2016
 
زار رئيس المجلس الوطني الكردي إبراهيم برو و السيد نواف رشيد عضو المكتب السياسي لحزب يكيتي الكردي في سوريا اليوم الثلاثاء قيادة حركة الشباب الكورد في مدينة هولير عاصمة إقليم كردستان .

د . محمود عباس : أردوغان على خطى النازية 1/2

2016-06-07

 ما ألاحظه أن حزب العدالة والتنمية يسير على خطى الحزب النازي، والمشترك بينهما هو وصولهما إلى سدة الحكم عن طريق الانتخابات البرلمانية وسعيهما لجعل النظام شموليا. لقد سبقه آدولف هتلر إلى السلطة بالانتخابات البرلمانية، فهما إن اختلفا شكلا ولسانا وقومية و...، إلا أنهما استخدما نفس الأسلوب في الوصول إلى الحكم ومن ثم حول مثيله آدولف ألمانيا إلى نظام شمولي وارتقى بها إلى أكبر قوة في أوربا آنذاك، وبعدها جرّ الكارثة على البشرية وعلى الشعب الألماني، فحصل ما حصل.

صدور العدد التاسع والأربعين (49) من جريدة "بينوسا نو – القلم الجديد" باللغة العربية‏

2016-06-07

صدر العدد التاسع والأربعون (49) من جريدة "بينوسا نو – القلم الجديد" باللغة العربية، عن رابطة الكتاب والصحفيين الكورد في سوريا، وهي جريدة شهرية أدبية ثقافية فكرية عامة تُعنى بالتواصل الثقافي الكوردي – العربي.
 

أربع وعشرون عاما على وفاة الاميرة روشن بدرخان

أليسا حاجو-أربيل**
ولدت المرحومة في(11-6-1909) في مدينة قيصري حيث كانت عائلتها آنذاك منفية الى هناك،وهي بدرخانية أبا وأما، قضت الاميرة روشن أربع سنوات من طفولتها في اسطنبول، الى أن تم نفهيم مرة اخرى عام 1913م الى مناطق متفرقة وقد استقر والدها الامير(صالح بدرخان)في دمشق مع عائلته وأخوه(يوسف بدرخان).

عبدالحميدالكبي : اهلا رمضان

2016-06-07

رمضان فرصة لايفوتها الامتهاون مغبون ولايزهد فيها الا جاهل محروم 
اما من انار الله قلبه ونقى فؤادة فانه يستعد لرمضان قبل ان يلقاه وذلك بالتوبة من الذنوب صغيرها وكبيرها والاكثار من الطاعات دقها وجلها فهذا زمان التوبة  يقظة غير عادية في الضمير الايماني ورغبة عارمة في استدراك التقصير في الايام الخوالي ومحطة عامرة بتصحيح مسار سلوكاتنا واخلاقنا مع الاحباب والجيران وسائر الاخوان انه رمضان الذي يزينة الايمان 

وفاة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي

2016-06-04

 توفي أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي، السبت 4 يونيو/حزيران، بعد معاناة مع المرض، عن عمر ناهز 74 عاما.

وأفادت قناة "ان بي سي" يوم السبت إثر إعلان وفاته، أنه سيتم توديع جثمان كلاي في مسقط راسه بمدينة كنتاكي.

وكان محمد علي كلاي قد نقل إلى المستشفى يوم الخميس، 2 يونيو/حزيران، بعد معاناته من ضيق التنفس وتدهور حالته الصحية، ووضع بالعناية المركزة منذ ذلك الحين.

شفان ابراهيم : الخطاب السياسي الهرِم تجاه الشباب الكورد.

2016-06-03

تحشدت جميع مآسي الشباب الكورد تحت كلمة واحدة (حرية) خرجوا بها إلى الشوارع ليطالبوا بها من النظام السوري, ربما غير مُدرِيكنَ ضرورة المطالبة والمكابدة على الظفر بها من أطراف عديدة.

بصدد الذكرى الحادية عشرة لاغتيال شيخ الشهداء الدكتور محمد معشوق الخزنوي

2016-06-03

 
أواخر أيار (مايس) 2016م
بين اغتيال الشيخ الشهيد ويومنا هذا عشرات بل مئات المذابح والمجازر في سوريا، راح ضحيتها مئات الألوف من السوريين، نساء وأطفالا وشيوخا، علماء وعمال وجنود وثوار، رجال ونساء من مختلف المهن والوظائف والاختصاصات، ورغم ذلك أرادت مصالح الدول الإقليمية والعالمية أن يبقى القاتل الأكبر حرا طليقا ومستمرا في طغيانه واستبداده وفي سفكه دماء السوريين،

Narîn Omer : Rewşen Bedirxan simbila evîniyê…

Li ser hestên tiliyên te… 
helbesta jinan
bi deng û reng dibê
Bi pêlpêlokên… 
dengê te re
dayîk zarokan 
dirazînin.. û

اسماعيل مراد : الاطماع الشيعية واحقادهم التاريخية

2016-06-03

إن كل حدث او تحرك استراتيجي او عسكري في الشرق الاوسط عامة من قبل هذه الشعوب المتواجدة فيها في الوقت الحاضر تعود اسبابه الى احداث تاريخية قديمة بقدم نزول الاسلام ،لنسقط الضوء على التحرك الشيعي في العراق والمتمثل بالحشد الشعبي باتجاه الشمال لمحاربة الاكراد السنة ، إنما يعود هذا العداء والحقد تجاه الاكراد الى اسباب كثيرة .

عبد القهار رمكو : التنافس السياسي الايجابي في كردستان لن يتوقف

2016-06-03

نشر يوم 18 ايار 016 اكثر من موقع كوردي تحت عنوان :
" الحزب الديمقراطي الكوردستاني يعلن عن موقفه من الاتفاقية السياسية بين الاتحاد الوطني والتغيير" ! 
قبل كل شيء انا مقتنع بان قيادات جميع الاحزاب في كردستان الفدرالية بحاجة الى المراجعة للتغيير ما في نفسها والتنازل للبعض وليس للاخرين 

جان كورد : الكورد ... والولاء!

2016-06-03

قبل أيام قلائل، كان لي موعد مع السيد محمد عميرات (في الصورة على اليسار)، رئيس حزب الولاء الوطني في لبنان، في مقره بحي برج حيدر في بيروت، لتهنئته على فوز عدة مخاتير كورد في هذه المدينة التي تكثر فيها الأحزاب وتتقاطع وتتناقض السياسات، ولنطلع منه مباشرة على برنامج وسياسات ومواقف حزبه، حزب الولاء الوطني في لبنان.

حركة الشباب الكورد بين الإعلام الحاقد وطنياً والإعلامي الفاسد مهنياً

بقلم إدريس سالم
 
نشر موقع «خبر 24» – الذي يتلقى أموالاً من شخصيات في النظام السوري – تقريراً أقل ما يُقال عنه بأنه فاسد مهنياً، يتهجّم فيه على حركة الشباب الكورد في أنها تعمل مع الجماعات الإرهابية المتطرّفة وتحارب الكورد في غربي كوردستان، بالمشاركة في غرفة عمليات الهجوم على حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، من خلال التحركات المشبوهة (حسب ما جاء في التقرير) لعضوها القيادي يلماز سعيد وارتباطاته بالجماعات الإسلامية المدعومة من تركيا والسعودية.

المجلس الكوردي يدين عملية خطف وضرب رئيس المجلس المحلي بعامودا من قبل مسلحين تابعين لل PYD

2016-05-31

 
اصدرت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا بيانا اليوم الثلاثاء، أدانت فيه اختطاف رئيس المجلس المحلي في عامودا يونس أسعد، والاعتداء عليه بالضرب، ورميه لحين العثور عليه واسعافه.

قوات البيشمركة وبإشراف مباشر من الرئيس بارزاني تشن هجوماً واسعاً ضد داعش بمحور الخازر

2016-05-29

شنت قوات البيشمركة، بدعم من طيران التحالف الدولي، صباح اليوم الاحد، هجوماً واسعا على مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش الإرهابي، في محور الخازر، بمشاركة 5 الاف مقاتل من البيشمركة واشراف مباشر من رئيس اقليم كوردستان، القائد العام للقوات المسلحة في اقليم كوردستان، مسعود البارزاني.

عامودا - اعتقال قياديين من حزب يكيتي الكوردي

2016-05-28

جوانين كورد.نت- عامودا
28 مايو 2016
اعتقال كل من الاستاذ انور ناسو عضو المكتب السياسي لحزب يكيتي والاستاذ عبداﻹله عوجي عضو اللجنة المركزية في عامودا باقتحام منزلها من قبل اسايش PYD واقتيادهما إلى جهة مجهولة مع مصادرة اجهزتهم الخليوية ولابتوباتهم.

ريال مدريد يتوج بلقب دوري الأبطال للمرة الحادية عشرة

2016-05-28

انتزع فريق ريال مدريد الإسباني كأس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الحادية عشرة في تاريخه (رقم قياسي) بعد فوزه على جاره وغريمه أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح (5-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، مساء اليوم السبت، على استاد "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية بحضور أكثر من 80 ألف متفرج في المباراة النهائية للتشامبيونز ليج.
 

بيان احدى عشر عاما" على تأسيس تيار المستقبل الكردي

2016-05-28

ان تيار المستقبل الكردي في سوريا كمشروع سياسي اجتماعي ثقافي معارض يعمل على اسس وثوابت قومية ووطنية تهدف الى حل القضية الكردية في إطار الحالة الديمقراطية الوطنية السورية والكردستانية وبحوامل شبابية وقيادة افقية وبأسس ديمقراطية تداولية ترفض وحدانية الشخص والتمثيل وتكرس ثقافة الاختلاف والتمايز بالأفكار والطروحات السياسية الداخلية،

الشباب بقلم /احمد محمد حسن حكمي منتدى الفكرالشبابي زبيد- اليمن

2016-05-23

◆ارى ان الشباب هو الطاقة العظمى المهدرة في اي امة 
لايحسن استغلالها الاستغلال اﻷمثل 
والشباب هو قدم الامة ويدها
وهو الصانع لحراك اي مجتمع 

داعش يتبنى سلسة انفجارات في جبلة و طرطوس

2016-05-23

جوانين كورد.نت - متابعات
23 مايو 2016
قالت وسائل إعلام النظام إن سلسلة انفجارات وقعت صباح اليوم الإثنين في مدينتي جبلة وطرطوس، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
واستهدفت الانفجارات منطقة الكراج الجديد ومؤسسة الكهرباء ومدخل مدينة جبلة والمشفى الوطني ومشفى النور ما أوقع 45 قتيلاً وعشرات الجرحى.

المجلس الوطني الكردي يدين الأعمال الترهيبية بحق أبناء شعبنا ويحمل PYD المسؤولية

2016-05-23

في خطوة تصعيديه على اعمالهم الاستفزازية اقدمت ميليشيات سلطة الوكالة التابعة لل ب ي د فجر هذا اليوم 23\5\2016 على محاصرة العديد من القرى الكردية في ريف عامودا و منطقة الكوجرات، و اقدموا على مداهمة البيوت فيها بشكل همجي و قاموا بتفتيش دقيق لمنازلها شملت الاثاث فيها و صادروا كل ما عثروا عليه من اسلحة فردية و بواريد صيد و سواها،

Ayîna Xûramî di Jêderên Îslamî da Heyamên perçiqandinê: Di dema padîşahê Axemenî Darayê Yekem da (522 - 486 b.z.) Zerdeştî bû ayîna fermî ya Dewleta Farisî û ev rewş di Dewleta Sasanî da jî berdewam bû. Van dewletên farisî siyaseta perçiqandina ayînî

2016-05-19

Ayîna Xûramî
di Jêderên Îslamî da
 
 
Heyamên perçiqandinê: 
 
Di dema padîşahê Axemenî Darayê Yekem da (522 - 486 b.z.) Zerdeştî bû ayîna fermî ya Dewleta Farisî û ev rewş di Dewleta Sasanî da jî berdewam bû. Van dewletên farisî siyaseta perçiqandina ayînî li dijî şaxên Yezdaniyê yên din wek Mîtrayî, Manewî û Mezdekî berdewam kirin. Ev siyaseta han di serdema Xîlafeta Îslamî da jî berdewam bû. Evên ku dihatin perçiqandin bi sê şêwazan li ber xwe dan û xwe ji kuştinê parastin:

شفان ابراهيم : بعد مائة عام أين الكورد والعرب

2016-05-19

يشهد تاريخ 16/5/2016 نهاية قرن على أبشع وأسوء الاتفاقيات التي حصدت أرواح وطموحات شعوب الشرق الأوسط. 
صحيح أن المشروع المطروح بعد تنفيذ الاتفاقية آن ذاك, كان بناء الدولة الوطنية لدرجة اقتران المواطنة بالوطنية, والأخيرة بالتحرر من الوجود الغربي في المنطقة, لكن الذي حصل هو تغيير في ألوان الأعلام والزّي العسكري, والنشيد الوطني,

Syndicate content