برقية عزاء الشهيدة شيفا كردي

2017-02-25

جوانين كورد.نت - قامشلو
25 فبراير 2017
 
ببالغ الحزن و الأسى تلقت حركة الشباب الكورد TCK نبأ استشهاد الاعلامية المتميزة و احدى نجوم شاشة شبكة روداوو الاعلامية شِفاء كّردي اثر انفجار لغم مزروع تعرض له فريق روداوو الاعلامي أثناء تغطيتهم في معركة الموصل و جرح على أثره المصور يونس مصطفى .

خدر خلات بحزاني : تلك المُعلّمة الموصلّية..!!

2017-02-23

في منتصف سبعينيات القرن الماضي، كانت معلمة من أهل الموصل تأتي لقريتنا بحزاني بالسيارة خلال العطلة الصيفية وتلقي محاضرات على بناتنا ونسائنا من الأميات في إطار برنامج "محو الأمية" حينها.

جان كورد : كوردستان بين الاستقلال والكنتنة

2017-02-23

لا أحد ينكر أن في كوردستان، تياران قويان بينهما بعض القوى المتذبذبة يميناً ويساراً، وهذان التياران في صراعٍ مكشوف، اتضحت صورته بإقدام حزب العمال الأوجلاني على محاولة جعل منطقة شنكال كانتوناً ليس تابعاً لإقليم جنوب كوردستان الذي يسير على مسارٍ مختلف تماماً، وإنما لحكومة الحشد الشعبي والطائفي الإيراني في بغداد.

نارين عمر : ذاكرة أنثى

 
لمحتْها المعلّمةُ
ترسمُ زهرةً
ذاتَ وريقتين
ورقة ترتّل:
ماما
أخرى تتمتمُ:
بابا

جان كورد : هل تبدأ الحرب على إيران؟

2017-02-23

إن التصعيد الذي قام به الرئيس الإيراني أمام حشودٍ عظيمة من مواطنيه في طهران اليوم، ليس مجرّد محاولة احتواء كلامي للحملة التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وإنما تعدى ذلك إلى استخدام لغة التهديد المباشر للولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى رفع شكوى ضدها لدى المحاكم الدولية،

كانيوار برزان : غياب صلاح بدرالدين عن ساحة استراحة مقاتل ام حان وقت المرحلة الجديده

2017-01-29

أظن لاأحد منا لايعرف او لم يسمع بالأستاذ صلاح بدرالدين فهوا سياسي وكاتب كوردي ورئيس رابطه كاوا للمثقفين الكورد  كان حاضرا وبقوة في بدايه الثورة السورية وحتى قبل سنتين ايضا ولاكن كان ملحوظا غيابة في السنوات الثلاث الاخيرة عن ساحة السياسة الكوردية والسورية بشكل كبير

عبد الوهاب بدرخان : سباق روسي - إيراني نحو اختطاف ما بعد حلب

2017-01-08

بشار الأسد جاء بقاسم سليماني. الأسد وسليماني جاءا بـ "داعش". "داعش" و"النُصرة" جاءا بـ"التحالف الدولي" أي بالأمريكيين. الأسد وسليماني و"داعش" و"النُصرة" جاؤوا بفلاديمير بوتين. بوتين جاء برجب طيّب أردوغان، أو بالأحرى أعاده الى اللعبة بعدما كان لحاقه بالأمريكيين أخرجه منها.

كانيوار برزان : مصير عفرين ليس بيد مجموعه من الجبناء وسكارا فنادق هولير

2017-01-08

منذ عده أيام وانتشرت مايسمى مسودة دستور او ورقة لتحديد نقاط لما يسمى دستور غرب كوردستان نظريا كانت خطوة جميلة لزرع بذرة أمل عن تواجد تحرك كوردي باتجاه معين سياسي او قومي وفي البداية من ناحية الحقوق الاقتصادية والسياسية والعلم  وووالخ جيده جدا

حركة الشباب الكورد ومنظمة DAD تقيمان محاضرة عن دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز السلم الاجتماعي

جوانين كورد.نت- ديرك
السبت 7 يناير 2017
أقامت حركة الشباب الكورد T.C.K بالتعاون مع المنظمة الكردية لحقوق الإنسان DAD محاضرة بعنوان " منظمات المجتمع المدني و دورها في تعزيز السلم الاجتماعي " وذلك ضمن مشروع ملتقى الثقافات المتعايشة في مكتب حركة الشباب الكورد بمدينة ديرك، اليوم السبت 7 / 1 / 2017 .

قطار ريال مدريد يدهس غرناطة في نزهة كروية

2017-01-07

دك ريال مدريد شباك ضيفه غرناطة بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم السبت بملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري الإسباني.
 

روني علي : Werisê evîndariyê

 
Çi evîn e ..
Werisekî badayî
Mîna gewdeyê Ejdihayekî
Ku di binê bîreke bê binî de
Kevokan vedpincirîne
Her ku lêvan

عبد القهار رمكو : قيادة ب ك ك ستخسر ما تبقى لديها ان اصغت الى عدو الحرية 1-2!.

2016-12-31

انا اكره الحروب ومن بينها الدخول في المعارك الجانبية غير المجدية والمضرة         وقيادة ب ك ك , سوف تخسر ما تبقى لديها من المقاتلين ان اصغت الى عدو الحرية والحقوق الكوردية . لانهم ليسوا في ضمن ساحتهم الاولى والاجدر لهم بها 

توفيق عبد المجيد : عكيد كلاري والخزعلي يهددان كردستان

2016-12-31

في إطار التصاريح الكثيرة التي تصدر من أعداء الشعب الكردي للنيل من مشروعه القومي ، وتوجهه نحو الاستقلال بالتوافق مع بغداد ، لم يستطع أعداء الكرد وكردستان أن يتستروا على نواياهم العدوانية ليسارعوا إلى الإدلاء بتصاريح تشتم منها رائحة الحقد والكراهية للكرد ، والتهديدات المبطنة والمكشوفة التي لم تنقطع يوماً وكلها تصب في خانة العداء للكرد والنيل من تجربتهم الناجحة في إقليم كردستان ،

حزب PKK يرفض الانسحاب من شنكال و يهدد بالحرب الشاملة ضد كوردستان

2016-12-27

جوانين كورد.نت-رصد
28 ديسمبر 2016
حزب العمال الكوردستاني يعلن انه لن يخرج من شنكال بأي شكل من الأشكال وسنقوم بنقل ساحة تصفية الحسابات إقليم كوردستان إلى هولير ، ويضيف بالقول : نحن لم نأت حتى نتلقى الثناء والشكر على عملنا بل جئنا لإدارة المنطقة .

حركة الشباب الكورد ومنظمة DAD تقيمان محاضرة عن التحول الديمقراطي وعلاقته بالسلم الأهلي في ديرك

جوانين كورد.نت- ديرك
الثلاثاء 27 ديسمبر 2016
أقامت حركة الشباب الكورد T.C.K بالتعاون مع المنظمة الكردية لحقوق الإنسان DAD محاضرة بعنوان " التحول الديمقراطي وعلاقته بالسلم الأهلي " وذلك ضمن مشروع ملتقى الثقافات المتعايشة في مكتب حركة الشباب الكورد بمدينة ديرك، اليوم الثلاثاء 27 / 12 / 2016 .

رسالة رئيس إقليم كوردستان إلى جماهير عامودا الصامدة :

2016-12-03

بسم الله الرحمن الرحيم
إنني أتقدم بأسمى آيات الشكر للجماهير الكوردية الصامدة في عامودا، والذين دافعوا كما عهدناهم وبكل صلابة عن أصالة ووطنية شعب كوردستان وعن قيمه العليا.

المنسق العام للحركة يحاضر حول التعايش السلمي ضمن ملتقى الثقافات المتعايشة في ديرك

جوانين كورد.نت- ديرك
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016
ألقى عماد يوسف المنسق العام لحركة الشباب الكورد T.C.K محاضرة تمحورت حول مفهوم التعايش السلمي و دور الأحزاب السياسية و الأديان و المرأة في تعزيزه في المجتمع و ذلك ضمن مشروع ملتقى الثقافات المتعايشة التي تقيمه الحركة بالتعاون مع المنظمة الكردية لحقوق الإنسان D.A.D و ذلك في مكتب الحركة بمدينة ديرك يوم الثلاثاء
29 / 11 / 2016 .

صورة و مقال … من قيادة قوات دجلة إلى الحشد الشعبي (الحرس الثوري العراقي ) – كتبه كوهدرز تمر

2016-11-29

صورة و مقال … من قيادة قوات دجلة إلى الحشد الشعبي (الحرس الثوري العراقي )
 – كتبه كوهدرز تمر قيادي في حركة الشباب الكورد
 
 
صورة الرئيس بارزاني مع نجله العميد منصور و قوات البيشمركة هذه ، ليست من حرب داعش الإرهابي و مواجهة القوات الكوردية له كما يعتقد كثيرون !!

حركة الشباب الكورد و المنظمة الكردية D.A.D تقيمان طاولة حوار حول التعايش السلمي

جوانين كورد.نت- ديرك
الاحد 27 نوفمبر 2016
أقامت حركة الشباب الكورد T.C.K بالتعاون مع المنظمة الكردية لحقوق الإنسان D.A.D طاولة حوار حوال التعايش السلمي و دور الأحزاب السياسية و الأديان و المرأة في تعزيزه في المجتمع و ذلك في مكتب حركة الشباب الكورد بمدينة ديرك يوم الأحد 27 / 11 / 2016 .

المنسق العام للحركة يلقي محاضرة في محلية جل آغا حول مصالح الدول الاستراتيجية في سوريا

جوانين كورد.نت- جل آغا
12 نوفمبر 2016 
ألقى عماد يوسف المنسق العام لحركة الشباب الكورد T.C.K محاضرة في محلية الشهيد نصر الدين برهك في جل آغا و ذلك ضمن حملة المجلس المحلي للتضامن مع المعتقلين السياسيين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي و ذلك يوم السبت 12 / 11 / 2016 .
 

استشهاد اربعة من بيمشركة روژئاڤا كوردستان اليوم

2016-11-13

استشهد أربعة من بيشمركة كوردستان بيشمركة روژ الذين يتمركزون قرب سد الموصل ، بحادث سير أثناء عودتهم إلى منازلهم في إجازة و هم : 
الملازم أول سيبان يوسف سعدون
الملازم مولود رياض أحمد
رئيس عرفاء كاميران حسو
الملازم عطوف طاهر
الخلود للشهداء و الصبر و السلوان لشعبنا

الإعلان عن أول دار نشر في غرب كردستان بتاريخ 4 تموز 2016

2016-11-13

نعلن عن افتتاح أول دار نشر في غرب كردستان وندعو السادة الكتاب لإرسال نتاجاتهم وفق المواد والشروط المبينة أدناه على العنوان التالي:

صدور العدد الرابع والخمسون ( 54 ) من جریدة" بینوسا نو – القلم الجدید " باللغة العربیة

2016-11-13

صدر العدد الرابع والخمسون ( 54 ) من جریدة" بینوسا نو – القلم الجدید " باللغة العربیة، عن رابطة الكتاب والصحفیین الكورد في سوریا، وھي جریدة شھریة أدبیة ثقافیة فكریة عامة تعنُى بالتواصل الثقافي

Narîn Omer : Reng û dengê te

Nizanim ew rengê te bû
bi nîgaşa min re kenî
Nizim ew dengê te bû
di bîroka min de jenî
      Delalê min  hevalê min 
      bêje va ev dil sekinî
 

جان كورد : الخلاف الكوردي في دمهم

2016-11-09

في الوقت الذي يسجل بيشمركة كوردستان أروع صفحات البطولة والفداء لتحرير أرض بلادهم من إرهاب داعش، وتجتاز جنازة الشهيد الدكتور سليمان (سعيد جوروكايا) الحدود بين جنوب كوردستان وشمالها في ظل الراية الكوردستانية التي آمن بالكفاح من أجلها هذا الثائر الكبير، ويطالب الأحرار في العالم كله بالإفراج عن السيد صلاح الدين دميرتاشالمعتقل بسبب نشاطه ونشاط حزبه من أجل دمقرطة تركيا،

عبد القهار رمكو : حلب بين قيامة طهران وكسر العظم ضد المليشيات المتعددة!.

2016-11-09

لم يستطيع ان يستمر النظام الا بعد ان حول حقيقة الامر من الصراع ضد الاستبداد والتفرد 
الى الطائفية وهي مسالة معقدة وكل من تورط فيها شارك في اطالة عمر النظام بشكل وباخر !.
واليوم طهران ستشارك وستقاتل اهلنا في حلب تحت شعار: قيامة حلب 

اللجنة التحضيرية لمهرجان الشعر الكردي تحيي الذكرى الخامسة لرحيل الشاعر عمر لعله

أحيت اللجنة التحضيرية لمهرجان الشعر الكردي في سوريا الذكرى السنوية الخامسة لرحيل الشاعر عمر لعله – رينجبر في مكتب حركة الشباب الكورد بمدينة ديرك يوم الأحد 6 / 11 / 2016 .

مصر توضح حقيقة إرسال قوات عسكرية إلى سوريا

2016-11-04

نفت القاهرة ما روجته وسائل إعلام إيرانية عن أنباء بشأن إيفاد قوات عسكرية مصرية إلى سوريا للتنسيق مع قوات بشار الأسد، في "محاربة الإرهاب".
 

صحة بعضهم تدهورت… ثلاثة أشهر على اعتقال السياسيين الكرد في سجون (ب ي د)

2016-11-04

شنّت قوات الأسايش التابعة للإدارة الذاتية في الشمال السوري منذ ثلاثة أشهر أكبر حملة اعتقال طالت أكثر من 75 شخصية سياسية تابعين للأحزاب والمنظمات المتواجدة ضمن المجلس الوطني الكردي في المدن الواقعة بريف محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.
 

طالبة طب سورية تتفاجأ بأخيها المفقود في مكان لم تتوقعه!

2016-11-04

قيس الدمشقي- أخبار الآن: كلنا شركاء
 
تجلس ابنة العشرين عاما بجواري وعلامات الذهول لا تبرح وجهها وهي تحاول أن تلملم كلماتها وتستعيد المشهد المرعب من جديد .. تنظر إلي لبرهة، مترددة إن كانت ستحكي لي القصة لأنشرها وكأنها تأخذ الإذن من خوفها لتبدأ الحكاية.
 

Syndicate content