هل هذا تناقض
اعزائي اعضاء كوليلك الكرام
اريد منكم مساعدة حول هذا الأمر
لاني اناقش جماعة مرتدة عن الاسلام لقولهم ان قرآننا فيه الكثير
من التناقض .. و بصراحة جاوبت على الكثير من الاسئلة
الا ان هذا السؤال بقي بدون جواب
هل في القرآن اي تناقض عن موت السيد المسيح :
في سورة النساء 4 : الآية 157
وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً (157)
وآية في سورة مريم4 :33 و 34
وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً (33)
ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ (34)
أرجو من جميع الأخو المساعدة في هذا الأمر
وجزاكم الله خير ما تقدموا
أخي به روه ر أشكر الله على حرصك هذا على الإسلام وأولئك الذين يقولون بتناقض القرآن لا يعرفون شيئاً من تأويله وتفسيره
أما عن الآية الأولى التي تقول بأنه لم يقتلوه بل صلبوه فلا شك في ذلك وأما عن الآية الأخرى التي يقول بأن السلام عليه يوم ولد ويوم يموت ... فالموت المقصود به هو موته بعد نزوله عند نزول المهدي... ولعلك تعرف هذا الحديث فموته في تلك الآية هو موته بعد نزوله وإن لم يمت فالريح الطيبة التي ستهب وتأخذ روح كل مؤمن كفيلة بذلك، والأخ إبراهيم أشكره أيضاً جزيل الشكر وأشد على يده أيضاً .
ولكن يا أخي إذا كان أولئك الذين يجادلونك يريدون أن يصلوا إلى الحقيقة فبين لهم وأتعب نفسك وسنساعدك ما أمكن ولكن إذا كانوا يريدون أن يعجزوك بدجلهم وكذبهم واستكبارهم فلا تتعب نفسك فمن لا يؤمن بالقرآن لن يعير للأحاديث بالاً فلن يصدق بأن سيدنا المسيح سينزل ، بل ربما يؤمنون بصحة القرآن وصحة الأحاديث ويستكبرون عن قول ذلك والشكوى لله عند إذ .
وشكراً لك مجدداً أخ برو ه ر . أرجو إعلامي إذا لم تصل الفكرة .
المهم يا أخ برور في هذه الأمور أن تعرف أن هؤلاء الناس هل يناقشون فعلاً للوصول إلى الحقيقة ام فقط أنهم يريدون العثور على نقاط تبدو لهم مختلطة فيثيرونها ...
خوفي أنهم جاحدون لا يريدون الوصول للحقيقة ، فقط يتسلون ، والأهم أن لا تضع نفسك موضوع المدافع لأنهم في كل مرة سيثيرون الشبهات وما أكثرها ...
أبدأ أنت بالهجوم كما أشار الأخ إبراهيم بالأسئلة ، وتشكيكهم بما يؤمنون وما هو معتقدهم القوي الذي يؤمنون به .. أو على الأقل لتكون هناك أرضية مشتركة ...
وفي الختام تقبل سلاماتي وما قاله موسى : ( {وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي} (27) {يَفْقَهُوا قَوْلِي} (28 - سورة طـه....
إبراهيم, Shahgul03,
اشكركم اخوتي جزيل الشكر على هذا التوضيح
فكرت في هذا لكني اردت التيقن من الحقيقة
كي اقع في موضع حرج من اي خطا في كلامي
واعيد شكري لكم
patyar, صديقي ليس المهم انهم يناقشون لماذا
المهم انهم كلما سألوك عن اي تناقض يفترضونه
انك تستطيع الاجابة ....
ولكن صديقي اني لم اخبرك اني أسألهم مثلما يسألوني
بمرتين
والفرق إني أجيب عليهم أما هم إما التهرب من الإجابة
أو اعطائهم الوقت لجلب الإجابة
فقد مر على سؤال من أسئلتي أكثر من شهر دون جواب
مع العلم انهم قالو عن سؤالي أن القرآن اقتبسها
من التوراة ....
فقلت آتني بالتوراة ..... والى الآن انتظر
تحياتي و شكري للجميع ...
أخي به روه ر السلام عليكم :
ليس بالضرورة أن كل ما في القرآن بدعة لا وجود له في غيره بل على العكس تمام فإنه وكما تعلم أن الله تعالى يقول : ((قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُّبِينٌ {9}الأحقاف)) أي أنه ليس أول رسول فقد جاء رسل قبله، وقوله صلى الله عليه وسلم : إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق .
فالقرآن فيه كثير مما في قبله والتوراة والإنجيل كتب الله منزلة من عنده وصحيح أن هذين الكتابين قد بلغ بهما التحريف مبلغاً لا يقاس لكن ليس من الغريب أن تجد فيهما أو في أحدهما كلمات أو جملاً مشابهة لما في القرآن. فهذا الأمر لا ينتقص من القرآن ولا يصلح أيضاً لهم كدليل أصلاً . وشكراً
صح متل ما قلت صديقي Shahgul03,
بشكرك مرة تانية على الفكرة
لو كان متل ما بيقولوا اصلا
كان متل اي كتاب تاني لاي شاعر كما يدَّعون
و استغفر الله ...........
تحياتي
إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ [آل عمران : 55]
لماذا " إني متوفيك" وليس مباشرة "إني رافعك"؟ لماذا اقترنتا؟ علماً أنّ الوفاة مقترنة بالموت في آيات أخرى..
اعتقد توفُّي تختلف عن توفَّى
اي متوفُّيك و متوفَّاك
بالكسرة و الفتحة بس بدها قاموس عربي كويس
لاني شفتها بالتفسير
اني قابضك و رافعك اليَّ
اي متوفُّيك و متوفَّاك
لم يقنعني الجواب
ملاحظة: أنا أسأل لأعرف وليس عندي أهداف أو أي شيء آخر أو معلومة أحاول إيصالها لكم أو أنكر عليكم...
سؤالي من باب المعرفة لا أكثر وأنتظر جواباً شافياً... :arrow:
توفُّي ربما يوفُّي الامانة مثلا
يعني انك توفُّي الامانة او اي شيء من هذا
و انا مثلك اريد اكثر حول هذا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اخي نون . يقال ان جواب المؤمن في سؤاله..
لماذا " إني متوفيك" وليس مباشرة "إني رافعك"؟ لماذا اقترنتا؟ علماً أنّ الوفاة مقترنة بالموت في آيات أخرى..
قارن بين السؤال الذي طرحته والآية التالية ستعرف الجواب وانا متأكد من ذلك .. :wink:
( الله يتوفى الانفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الاخرى الى اجل مسمى ان في ذلك لايات لقوم يتفكرون )
الله يعطيك العافية اخ ابراهيم
هذا من الكلمات التي يعتبرها الكثير غامضة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اشكرك على هذا السؤال .. اخي الكريم الذين يستفسرون عن التناقض لابد لهم ان يعلموا حقيقة المسيحة المحرفة واقول محرفة بثقة قطيعة لا يستطيع احد ان يجادل او يلقي لومه على كاهلي .. السؤال الاجدر عليك ان تطرحه على ما قلت انهم مرتدين .. متى اصبحت المسيحية تعتبر ديانة؟؟ وكيف تم اختيار الانجيل.. فلا يخفى على القاصي والداني انه اعتمد كديانة في 325 للميلاد أي بعد قرون من رفع المسيح عليه السلام للسماء .. في مؤتمر انا صوفيا حينما عقد ذاك المؤتمر طلب منهم اخراج كل الانجايل فأخرجوا سبعين انجيلاً متضارباً تم الاستفتاء على اربع اناجيل والغريب ان الاربع اناجيل ايضاً متضاربة بشكل عميق .. السؤال الذي يطرح نفسه بجدارة .. لماذا تسالونا عن التتناقض وهو امر سخيف لا وجود له .. والمسيحية في اعظم تناقض..
والسؤال الآخر.. هل يعقل أن يكون كتاب الله في خانة الاستفتاء.. ؟؟ هل يصح كتاب جاء من الله أن يخضع لآراء البشر ...لسان الحال يقول.. روحوا شوفوا التناقض الي صار معكم بالاول .. والأجدر أن نقول..إذا أتتنا مذمة من ناقص فهي شهادة .....واللبيب من الاشارة يفهم..
ماذا فعل "الرسول بولص .." بالمسيحية.. كم قتل من النصارى .. ما كان عقيدة بولص حينما كان في اليهودية؟؟ ..
كان ما يسمى بولص .. يقول ان عزير هو ابن الله.. وحاشا..وماذا يقول المسيحية الآن. نحن ندعوكم للتفكر.. شخص يؤمن بأن عزير هو ابن الله .. وفي المسيحية يقول نفس الشيء ولكن تغير الشخص... الآن وجدتم النقطة التي نبحث عنها..
بولص حرف دين كامل ...وحرف كتاب مقدس ليكون التوراة المحرفة والتلمود المشؤوم مرجعية مسيحية ويهودية..بعد تفريق النصارى وقد نجح مشروع بولص .. وتفرقت النصارى في دينهم إلا انهم مجتمعون في التلمود والهعد القديم.. وهذا يدل على تسلط اليهودية على المسيحية.. واخضاعها لها ..
لم يُقتل المسيح عليه السلام..بل شُبه لهم.. كيف ذلك.. هي قصة طويلة لو طُلب مني ان اقصها لكم لن اتردد مططلقاً ولكن سأتركها الآن لحينها..
وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً (33)
ومن قال أن عيسى خالد.. لن يموت.. فقد كان خطاب الله واضحاً.. تكلم الله في ولادت عيسى عليه السلام.. وكمل خطابه في موته.. فهل يوجد أي اشارة في صلبه؟.. لا مطلقاً. إنما تكلم عن الميلاد والممات فكل شيء هالك.. إلا وجهه..أين التناقض؟
نرجع ان شاء الله
,