معان مغيبة

3 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 13 سنة 42 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/08/2007

في كل مرة نسعى الى تغيير الواقع من حولنا يقال لنا ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم (والمعنى صحيح) في محاولة لارجاعنا خطوة الى الوراء
ولكن الايات لا تخدم ذلك فلايتان جائتا في معرض تغيير النعمة في حال تغيير الانفس اي من نعمة الى نقمة وليس العكس
كما ان الانفس في القران وكانها تدل على نفس جمعية وكجتمعية بالاضافة الى النفس الفردية خاصة اذا جائت بصيغة الجمع

في كل مرة نسعى لتغيير واقعنا وتحمل تبعات هذا التغيير يقال لنا (ولا تلقوا بايديكم الى التهلكة )
والاية لاتخدم ذلك لانها جاءت في وصف من امتنع عن الانفاق في سبيل الله فهو يلقى بنفسه الى التهلكة بفعله ذاك

في كل مرة نرى جبهة معلمة يقال لنا (سيماهم في وجوههم من اثر السجود )
والاية تقول (وجوههم )وليس (جباههم) وتذكرها في مكان اخر بانها لاترهقها قترولا ذلة لانهم ذلوا لله وحده فوقاهم من المذلة للعباد

اللهم الهنا السداد والتقوى والايمان والامان والسلم والسلام
برحمتك يا ارحم الراحمين
خورشيد

User offline. Last seen 13 سنة 41 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 08/01/2007

مميز كالعادة ....أخ خورشيد ..سلمت يداك ...

لكن ما قصدك ب

Quote:

كما ان الانفس في القران وكانها تدل على نفس جمعية وكجتمعية بالاضافة الى النفس الفردية خاصة اذا جائت بصيغة الجمع

أود أن تشرح لي ذلك من فضلك .

User offline. Last seen 13 سنة 42 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/08/2007

اهلا اخي جهاد
القصد انها تعني تغير الاخريين ضمنك مجتمعك او جماعتك ويطلق عليها (انفسكم) كقوله فاقتلوا انفسكم اي اقتلو بعضكم بعضا وكذلك حتى يغيروا ما بانفسهم

User offline. Last seen 13 سنة 41 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 08/01/2007

شكراً أخي ...