الإدارة الذاتية تدعو العاملين في مؤسساتها إلى التقيد بمناهجها التعليمية

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 9 سنة 13 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/03/2006

 دعا المجلس التنفيذي التابع للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة، شمال شرقي سوريا، اليوم السبت العاملين في مؤسسات وهيئات الإدارة إلى التقيد التام بالمناهج التربوية والتعليمية الصادرة عنها.

وقال للمجلس في تعميم على صفحته الرسمية في فيسبوك إنه «على كافة هيئات ومؤسسات الادارة الذاتية والعاملين فيها الالتزام والتقيد التام بالسياسة التربوية والتعليمية ومناهج الإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة».

وأضاف التعميم: «يستثنى من ذلك الصفوف الثانوية التي لم يشملها بعد مناهج الإدارة الذاتية (الحادي عشر، والثاني عشر بفرعيه العلمي والأدبي بتاريخ إصدار هذا التعميم»، مؤكداً أن «كل من يخالف الاحكام والبنود الواردة أعلاه يكون عرضة للمسألة المسلكية والقانونية أصولاً».

وكانت الإدارة الذاتية قد أعلنت في تعميم لها نهاية آب/أغسطس الماضي أن «المنهاج المعتمد لديها يشمل المرحلتين الابتدائية والإعدادية بالإضافة إلى الصف العاشر فقط من المرحلة الثانوية».

وتعتمد الإدارة الذاتية على مناهج تعليمية باللغات الكردية والعربية والسريانية في المدارس التابعة لها، باستثناء 22 مدرسة في المربعين الأمنيين وسط مدينتي الحسكة وقامشلو والتابعة لمديرية التربية الحكومية.

وتتهم المعارضة المتمثلة بالمجلس الوطني الكردي، عضو الائتلاف السوري المعارض، الإدارة الذاتية بفرض مناهج مؤدلجة على طلاب المنطقة، إلى جانب انتقادات أخرى متعلقة بكفاءة القائمين على العملية التعليمية من مدرسين وموجهين ومشرفين.