نهائي دوري الأبطال وتأثير الصيام على اللاعبين

رد واحد [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 30/04/2018

تحدثت صحيفة (آس) الإسبانية الشهيرة عن نهائي دوري الأبطال الأوروبي المقبل أهم مباريات الموسم والذي يجمع بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، وينقل لكم موقع " سبورت 360" تقرير الصحيفة الإسبانية حول قدرات المصري محمد صلاح نجم ليفربول البدنية والتأثر بالصيام حيث تأتي المباراة خلال شهر رمضان الكريم يوم 26 مايو الجاري وتأتي في اليوم العاشر من الشهر الكريم.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا لن يمنع صلاح من المشاركة في المباراة، لكنه سيضطر لتغيير عاداته الغذائية، حيث يتوجب عليه خلال الصيام عدم تناول الطعام أو الشراب، مضيفة بأن غالبية لاعبي كرة القدم المسلمين يلعبون دون تأثير الصيام على أدائهم، لكن يتوجب بذل الحد الأقصى من قدراته خلال المباراة.

وفي هذا الصدد تحدث سامي مشاوي مسؤول الشؤون الثقافية للمركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإسبانية مدريد، بأن هناك بعض الاستثناءات في رمضان لعدم القيام بالصيام، أحدها هو السفر مسافة أكثر من 84 كم.

وأشار إلى أن هناك رأي ديني بأن بعض اللاعبين يمكنهم الإفطار والتوقف عن الصيام تحت مفهوم مسافة السفر، حيث أن بعض العلماء أجازوا الإفطار طوال فترة الرحلة وحتى يعودون إلى المدينة التي يقطنون فيها خلال رمضان، وأن علماء آخرين يؤكدون أنه عندما تصل إلى البلاد التي تتوجه إليها يمكنه العودة للقيام بالصيام.

وأوضح مشاوي بأن بعض المذاهب تتيح للمسلم أن يفطر لعدة أيام بناء على هذا المبدأ.

وحول تزامن "عدد من أيام بطولة كأس العالم مع شهر رمضان، ذكر بأن هناك إمكانية البدء في الصيام كما هو معتاد مع إمكانية الإفطار في بعض الأيام الضرورية كالتي تتضمن مباريات أو تدريبات قوية بشرط أن يقوم بتعويضها قبل رمضان التالي.

وتابع بأن الأشخاص الآخرون الذين يمكنهم الاستفادة من هذا الاستثناء هم المرضى أو النساء الحوامل أو المرضعات، لكن عندما يعودون إلى ظروف صحية قوية يقومون بتعويض الأيام التي لم يتمكنوا فيها من الصيام خلال شهر رمضان.

ويبحث صلاح عن التتويج باللقب السادس في تاريخ ليفربول هذا الموسم.

 

User offline. Last seen 1 اسبوع 4 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 16/05/2018

Thanks to the excellent manual

My web site :: Julian

Feel free to surf to my website Porfirio