ما قصته مع الأكراد في سوريا؟

2 ردود [اخر رد]
صورة  جكدار's
User offline. Last seen 6 سنة 50 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/08/2012

من هو محمد طلب هلال، وما قصته مع الأكراد في سوريا؟
 

 
كان محمد طلب هلال مسؤولاً لجهاز الأمن السياسي في الحسكة برتبة ملازم أول، وضع في عام 1962م دراسة حول محافظة الجزيرة "النواحي السياسية والاجتماعية والقومية" يدعو "إلى ضرورة اجتثاث الخطر الكردي والإسراع في اقتلاعه من الجذور، مقترحاً خطة محكمة لتطويق ما يسميه بالخطر، قبل أن يتفاقم ويلتهب" وأضاف في مكان آخر من الدراسة دعا إلى "تشتيتهم وضرب
بعضهم ببعض، وتجويعهم، وسد باب العمل والتوظيف أمامهم، وتجهيلهم وحرمان مناطقهم من الجامعات والمعاهد الحكومية، واعتبارها منطقة عسكرية، وتغيير ديموغرافيتها، وسحب الجنسية من سكانها الأكراد ونزع الأرض منهم وتحريض العرب ضدهم وإسكانهم بينهم، ومنع كل من لا يتكلم العربية من ممارسة حقه في الانتخاب والترشيح.
تقلد هلال مناصب هامة بعد هذا الكراس فصار عضواً في القيادة القطرية المؤقتة للحزب عام 1970 وشغل منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيراً للزراعة في العام نفسه ثم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيراً للصناعة عام 1971 وعين سفيرا لسورية في بولونيا بين عامي 1972 و1979. وتوفي بتاريخ 9/2/2011.

و قد اقترح محمد طلب هلال على السلطات السورية حينها :
1- إن تعمد الدولة إلى عمليات التهجير إلى الداخل مع التوزيع في الداخل ومع الملاحظة عناصر الخطر أولا ً فأول . ولا بأس أن تكون الخطة ثنائية أو ثلاثية , السنين تبدأ بالعناصر الخطرة لتنتهي إلى العناصر الأقل خطورة وهكذا ..
2- سياسة التجهيل : أي عدم أنشاء المدارس أو معاهد علمية في المنطقة لأن هذا أثبت عكس المطلوب بشكل صارخ وقوي ..
3- إن أكثرية الساحقة من الأكراد المقيمين في الجزيرة يتمتعون بالجنسية التركية ,فلا بد لتصحيح السجلات المدنية وهذا يجري الآن أنما نطلب أن يترتب على ذلك إجلاء كل من لم تثبت جنسيته وتسليمه إلى الدولة التابعة لها .أضف إلى ذلك يجب أن يدرس من تثبت جنسيته دراسة أيضا ًمعقولة وملاحظة كيفية كسب الجنسية لأن الجنسية لا تكسب إلا بمرسوم جمهوري . فكل جنسية ليست بمرسوم يجب أن تناقش تبقي من تبقي أي الأقل خطرا ً وتنزع من تنزع عنه الجنسية لنعيده بالتالي إلى وطنه.
4- سد باب العمل : لابد لنا أيضا ً مساهمة في الخطة من سد أبواب العمل أمام الأكراد حتى نجعلهم في وضع غير مستقر المستعد للرحيل في أية لحظة وهذا يجب أن يأخذ به الإصلاح الزراعي أولا ً في الجزيرة بأن لا يؤجر ولا يملك أكراد والعناصر العربية كثيرة وموفورة بحمد الله .
5- شن حملة من الدعاية الواسعة بين العناصر العربية لحساب ما وخلخلة وضع الأكراد , وثانيا ً بحيث يجعلهم في وضع غير مستقر .
6- نزع الصفة الدينية عن المشايخ الدين عند الأكراد وإرسال مشايخ بخطة مرسومة عربا ً أقحاحا ً, أو نقلهم إلى الداخل بدلا ً من غيرهم . لأن مجالسهم ليست مجالس دينية أبدا ً بل وبدقة العبارة مجالس كردية . فهم لدى دعوتهم إلينا لا يرسلون برقيات ضد البر زاني أنما يرسلون ضد سفك دماء المسلمين , وأي قول هذا القول .
7- ضرب الأكراد في بعضهم وهذا سهل وقد يكون ميسورا ً بإثارة من يدعون منهم بأنهم من أصول عربية على العناصر الخطرة منهم كما يكشف هذا العمل أوراق من يدعون بأنهم عربا ً .
8- أسكان عناصر عربية وقومية في المناطق الكردية على الحدود فهم حصن المستقبل ورقابة على الأكراد ريثما يتم تهجيرهم ونقترح أن تكون هذه العناصر من شمر لأنهم أولا ً أفقر القبائل بالأرض وثانيا ً قوميا ً مئة بالمئة .
9- جعل شريط الشمالي للجزيرة منطقة عسكرية كمنطقة الجهة بحيث توضع فيها قطعات عسكرية مهمتها أسكان العرب وإجلاء الأكراد وفق ما ترسم الدولة من خطة.
10- أنشاء مزارع جماعية للعرب الذين تسكنهم الدولة في الشريط الشمالي على أن تكون هذه المزارع مدربة ومسلحة عسكريا ًكالمستعمرات اليهودية على الحدود تماما ً .
11- عدم السماح لمن لا يتكلم اللغة العربية بأن يمارس حق الانتخاب والترشيح في المناطق الكردية المذكورة .
12- منع أعطاء الجنسية السورية مطلقا ً لمن يريد السكن في تلك المنطقة مهما كانت جنسيته الأصلية ( عدا الجنسية العربية الخ ).

 

chkdar

User offline. Last seen 7 سنة 11 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 29/09/2012

 بس على كل ما فاعله هذا البعثي العنصري ضل الكرد محافظون على لغتهم وا تراثهم وهاقد اتى اليوم الذي نحقق فيه الفيدرالية لكرد سوريا

مشترك منذ تاريخ: 30/09/2012

 عادي متعودين على الظلم بس انشاءلله النصر قريب وسوريا ستصبح جنة قي الارض   

 

             الله                 سوريا                 الشعب              وبس

 

  اخوكم الكردي