وزير التربية :امتحانات الإعادة ستتم في 6 محافظات فقط ومن ثبت تقدمه لها دون سبب سوف يرسب

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 10 سنة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/03/2006

قال وزير التربية الدكتور هزوان الوز إن امتحانات دورة الإعادة لطلاب الشهادات العامة، ستتم إعادتها في ست محافظات فقط هي، ريف دمشق و درعا وحمص وحماه واللاذقية ودير الزور، مضيفا أن الطالب الذي يثبت أنه تقدم للامتحان دون سبب سوف يرسب.

ونقلت صحيفة تشرين الرسمية، في عددها الصادر يوم الأربعاء، عن الوزير الوز قوله إن "هناك مراكز سيتم فيها إعادة الامتحان كاملاً نظراً لتوقف العملية الامتحانية بشكل كامل وهناك مراكز سيتم إعادة مادة واحدة فقط أو أكثر كما حدث في بعض مراكز مدينة دير الزور، مضيفاً أن هناك سببين لعدم إجراء الامتحانات الأول يتعلق بعدم تمكن الطلاب أو المراقبين والكادر الإداري من الوصول إلى المراكز الامتحانية وهناك بعض المراكز التي لم يصل إليها مغلف الأسئلة ما حال دون إجراء الامتحان".
ويبدأ يوم الأحد القادم امتحان دورة الإعادة لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والثانوية المهنية والثانوية الشرعية والتعليم الأساسي في المراكز التي تعثرت فيها العملية الامتحانية بشكل كلي أو جزئي وما نجم عن حالات نتيجة الظروف الراهنة التي تمر بها سورية.
وكانت الأحداث التي تشهدها عدة مدن سورية منذ أكثر منذ 15 شهرا، واعمال العنف التي رافقتها, أدت إلى تأجيل أو إلغاء الامتحانات العامة في بعض مناطق ريف دمشق وحمص وحماه وغيرها.
وأوضح وزير التربية أن "الطالب يحتفظ برقمه الامتحاني الذي حصل عليه في الدورة الامتحانية الأولى وسيتم تحديد مراكز امتحانية جديدة لطلاب المراكز التي تعثرت فيها الامتحانات في مناطق آمنة ومستقرة على سبيل المثال سيتم تحديد المراكز الامتحانية لمناطق ريف دمشق التي فيها توتر في مدينة دمشق من اجل ضمان إعادة سير الامتحانات وبالتالي لا يخسر الطالب حقه بالتقدم لامتحانات هذا العام.
وأشار الدكتور الوز إلى أن "مراكز مدينة دمشق لم تشهد أي تعثر أو عرقلة لسير الامتحانات فيها والطالب الذي يثبت أنه تقدم لامتحان الإعادة دون سبب سوف يرسب في الامتحان.
وبين الوزير الوز أن "التعليمات التنفيذية تضمنت تشكيل لجنة في مديريات التربية بالمحافظات مؤلفة من مدير التربية والمدير المساعد المختص ورئيس دائرة الامتحانات ومسؤول الشهادة بإشراف مشرف الوزارة على سير العملية الامتحانية لدراسة المراكز التي تعثرت فيها العملية الامتحانية والحالات الطارئة التي نجمت نتيجة الظروف الحالية. كما تم تحديد المراكز الامتحانية الجديدة والطلبة المشمولين بالتقدم لدورة الإعادة بموجب التقارير اليومية التي ترد إلى غرفة المتابعة في الوزارة عن سير الامتحانات في كافة المراكز في مختلف المحافظات".
وقال الوز إنه "تم إعطاء مديري التربية في المحافظات الصلاحيات كاملة لتحديد المناطق التي يمكن إعادة الامتحانات فيها وذلك وفقاً للواقع الذي كان سائداً خلال فترة إجراء الامتحانات وأيضاً النظر بكل الحالات الجماعية والفردية".
وسيبدأ امتحان الثانوية العامة للفرع العلمي بمادة الرياضيات وللفرع الأدبي بمادة الفلسفة بينما يبدأ الامتحان للتعليم الأساسي بمادة الاجتماعيات.
يشار إلى أن الرئيس بشار الأسد أصدر المرسوم رقم 208 المتضمن إعادة امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية المهنية الصناعية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية والثانوية الشرعية وشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لطلاب المراكز التي تعثرت فيها العملية الامتحانية بشكل كلي أو جزئي وما نجم عنها من حالات نتيجة الظروف الحالية لدورة 2012.
 
سيريانيوز شباب
 
اقرأ ايضا:
وزير التربية: انتهينا من إعداد التعليمات التنفيذية لقانون التعليم الإلزامي لعام 2012

 
     
2012-07-04 16:29:52