تمديد التسجيل في مفاضلة منح الجامعات الخاصة بالجامعات الحكومية لغاية الثلاثاء القادم

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 39 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلنت وزارة التعليم العالي، يوم الأربعاء، عن تمديد مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين المقبولين للعام الدراسي 2011-2012، بنتيجة المفاضلة العامة أو الموازي ممن تقدموا لمفاضلة منح الجامعات الخاصة حصراً حتى يوم الثلاثاء القادم.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن الوزارة أشارت في قرار لها أن التمديد سيتيح للطلاب التسجيل في الجامعات الحكومية وفق نتائج مفاضلة منح الجامعات الخاصة المتوقع صدورها غدا".

وأصدر الرئيس بشار الأسد 27 أيلول الماضي، مرسوماً يحدد المنح المجانية السنوية التي تخصصها الجامعات الخاصة المرخصة في سورية لمصلحة وزارة التعليم العالي بنسبة لا تقل عن 5% من عدد الطلاب المسجلين في كل كلية وتتضمن المنحة جميع رسوم السكن.

وفوضت الوزارة رؤساء الجامعات بالموافقة على منح الطلاب المتأخرين المقبولين والمسجلين في الجامعات السورية مدداً إضافية عن المدد المحددة في إعلاناتها لتقديم الثبوتيات والأوراق المطلوبة إليهم من الجامعات.

وشمل قرار التفويض الطلاب المستجدين المتأخرين عن انجاز مراحل تسجيلهم نتيجة المفاضلة العامة والمفاضلات الخاصة أو المقبولين بموجب الاتفاقيات الثقافية أو الطلاب العرب والأجانب المقبولين على مقاعد المنح أو المقبولين من أوائل الثانويات المهنية والطلاب القدامى المتأخرين عن تسديد الرسوم الجامعية، إضافة إلى الطلاب القدامى الراغبين بتغيير قيدهم من كلية إلى أخرى أو الراغبين بالتحويل بين الكليات المتماثلة في سورية على أن يتوقف هذا المنح مع بدء امتحانات الدورة الفصلية الأولى من كل عام.

كما شمل قرار التفويض الطلاب الراغبين بالانتقال من الجامعات غير السورية إلى الجامعات السورية وفق الشروط والقواعد المحددة لذلك، على أن يتوقف هذا المنح مع بدء امتحانات الدورة الفصلية الأولى من كل عام باستثناء المنقولين بموجب قرار مجلس التعليم العالي رقم 355 وتعديلاته إلى جانب خريجي المعاهد المتوسطة المقبولين في السنة الثانية في الكليات المقابلة لاختصاصهم بعد التأكد من قبولهم في القرارات الصادرة عن الوزارة إضافة إلى الطلاب المشمولين بأحكام المراسيم الخاصة بمستنفدي فرص التسجيل.

وفوض القرار رؤساء الجامعات بالموافقة على تسجيل الطلاب المقبولين من جميع الفئات شرطياً وعلى استكمال الأوراق الثبوتية المطلوبة منهم أو تصديقها من الجهات المختصة على أن تحدد المدة القصوى لتقديم الأوراق أو تصديقها نهاية العام الدراسي الذي قبل فيه الطالب حصراً ويطبق على طلاب المعاهد المتوسطة الملحقة بالجامعات.

يشار إلى أن مجلس التعليم العالي أصدر مؤخراً، القرار 355 لعام 2011 حول انتقال الطلاب السوريين ومن في حكمهم من جامعات ومعاهد لبنان وليبيا واليمن المعتمدة في سورية إلى الجامعات والمعاهد السورية.

س.ن
 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات