التربية تصدر أسماء المقبولين في معهد التربية الفنية

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أصدرت وزارة التربية أسماء المقبولين في المعاهد المتوسطة لإعداد المدرسين لقسم التربية الفنية والتشكيلية والتطبيقية والذين تم قبولهم نتيجة مفاضلة القبول العادي والقبول الموازي للعام الدراسي الحالي.

وذكرت صحيفة الثورة الرسمية، في عددها الصادر يوم الأربعاء، أن "معلومات مديرية الإعداد والتدريب في الوزارة بينت أن مجموع المقبولين قبولا عاديا بلغ 359 من حملة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، في حين تم قبول 87 متقدما ضمن مفاضلة القبول الموازي من جميع المحافظات، مع الإشارة إلى أن عدد المتقدمين للفحص الفني الذي اجري للقبول في معهد التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية وفق الشروط المحددة للقبول بلغ 17078 متقدما نجح منهم 2094 طالبا".

يذكر أن الطاقة الاستيعابية للقبول في هذا المعهد للعام الدراسي الحالي تم تحديدها 1310 طلاب من كل المحافظات يوزعون على 13 معهدا وهو عدد المعاهد المتوزعة في المحافظات عدا ريف دمشق.

ويعد العدد الأكبر للقبول في محافظة دمشق حيث حددت الطاقة الاستيعابية للقبول بمئتي طالب وطالبة ويليها محافظة حلب وحددت طاقة الاستيعاب فيها بمائة وخمسين طالبا وطالبة واقلها في محافظة الرقة حيث حددت الطاقة الاستيعابية للقبول بخمسة وعشرين طالبا، مع الإشارة إلى أن هناك أعدادا أخرى للمقبولين في هذا المعهد ضمن قائمة القبول لأبناء المعلمين وقبولا أخر ضمن قبول المتقدمين من حملة الثانويات المهنية .‏

س.ش
 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات