وسقط صنم آخر.. فهل من معتبر..

2 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 3 سنة 37 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/07/2007

تحياتي..

ويستمر سقوط الأصنام بين الفترة والأخرى.. وهذا يذكرني ببداية الدعوة إلى الله.. حين جاء الإسلام.. وجاء الحق وزهق الباطل.. وكيف تساقطت مئات الأصنام في مكة وفي حرمها.. وفي مقدمتها: هبل واللات والعزى وغيرها.. فما أشبه الأزمان.. لقد بدأ الصحابة بتحطيم الأصنام المصنوعة من الحجر والشجر.. ثم تلاه تحطيم الأصنام المصنوعة من البشر.. والصورة نفسها تتكرر.. حيث تحطم صنم صدام في وسط بغداد.. وتلا ذلك زواله وإعدامه.. وكذلك ابن علي.. ومبارك.. حيث لم يبق الثوار لهما صورة على جدار أو مؤسسة إلا وضعوها تحت أقدامهم أو أحرقوها أمام الملأ.. وذهب الطاغوتان إلى مزابل التاريخ السياسي والإنساني.. وها هو اليوم .. يسقط صنم بشري جديد.. بعد أن حطم الشعب الليبي صوره وأصنامه في ساحات ليبيا وشوارعها.. ولكن الله جعل لهلاك طاغية ليبيا حدثًا تاريخيًا كبيرًا.. فيه من العبرة والدروس للعالمين..

لقد تكبر هذا الطاغوت المستبد على الناس أكثر من أربعين عامًا.. وفعل فيهم ما فعل من شتى أشكال الظلم وألوان العذاب.. من القتل والتعذيب والتخلف والجهل والحرمان.. وجميع أشكال الاستعباد والإذلال.. ووصل إلى حالة نفسية كان يرى نفسه نبيا لهذا العصر.. وملكا لملوك الأرض.. فينتقد كل شيء.. حتى لم يسلم من انتقاده كتاب الله العظيم.. يسانده في ذلك عصبة من الأبناء المجرمين.. حيث قسم عليهم ليبيا وملك ليبيا وشعب ليبيا.. كأنهم الألهة الأبديون التي ستحكم ليبيا إلى الأبد.. واتهم هذا الفرعون شعبه بكل أشكال الإساءات حين أرادوا الحرية.. فقال عنهم محششين.. مهلوسين.. مقملي اللحى.. جراذين.. صراصير.. حشرات.. لم يترك مسمى قذرا ونابيًا إلا اتهم شعبه بها.. وعد نفسه صاحب ليبيا وسيدها الأول والأخير..

ولكن سنة الله جارية.. تلك السنة التي جرت على فرعون وهامان وقارون وجميع طواغيت الأرض.. جرت على هذا المجرم.. وكانت له نهاية مأساوية مخزية.. حين أخرجه الثوار من تحت الأرض  من بين الجرذان والصراصير والحشرات حسيرا ذليلا لا يملك من أمره شيء.. وقد شاهده العالم كله بتلك الصورة الذليلة المهانة خلال لحظات.. يا لها من حكمة إلهية عظيمة.. لقد تذكرت وأنا أشاهد مقاطع الفديو قوله تعالى: (فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية وإن كثيرًا من الناس عن آياتنا لغافلون)..

وأسأل الله أن يجعل العقوبة على أقران القذافي وأمثاله من الطواغيت قريبا.. ويذيقهم النهاية نفسها.. وخاصة أن الأصنام الحجرية تحطمت واندحرت في كل مكان.. ولم يبق إلا بعض الأصنام البشرية التي لا تزال في جبروتها وظلمها وقتلها للأطفال والنساء.. اللهم عجل بالنصر.. لحق الدماء وحفظ الأرواح..

وتقبلوا تحياتي..

 

User offline. Last seen 4 سنة 22 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 17/05/2007

( من لم يكن من نفسه واعظا لن تنفعه المواعظ)

والعبرة دائما في الخواتيم .

وبيقولو بالعامية (الكفر يدوم والظلم ما يدوم)

كل الشكر عزيزي سوار كما عرفتك دائما مبدع بمواضيعك

User offline. Last seen 3 سنة 37 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/07/2007

  أسعد الله مساءك لوند الغالي والعزيز..

 

  وعودًا حميدًا بعد غياب سنتين تقريبا.. وحمدًا على سلامتك وتحررك من جيش خرّاب الديار..

 

  أظن ان الدور وصل للدكتاتور.......

 

  بالإيمان بالله.. والصبر والثبات.. سننتصر.. وإن متنا في سبيل حريتنا وحقنا فنحن شهداء.. وذاك هو الانتصار الأكبر إن شاء الله.. ولا نامت اعين الجبناء..

 

والسلام عليكم..