التربية: مناهج جديدة للسادس والتاسع والثالث الثانوي في العام القادم

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلن مدير المناهج في وزارة التربية عبد الحكيم حماد أنه "سيتم العام القادم تجديد مناهج الصفوف السادس والتاسع والثالث الثانوي"، فيما تأتي هذه الخطوة استكمالا للخطة التي تتخذها الوزارة من أجل انجاز المناهج الجديدة والتي تستمر حتى العام 2014. ‏

ونقلت صحيفة تشرين الرسمية عن حماد قوله إن "المناهج الجديدة تركز على المهارات الحياتية والمهارات الخاصة بكل مجال من مجالات المادة، بينما تركز المناهج القديمة على الحفظ والتذكر".

وأضاف أنه "تم التدقيق من قبل المتخصصين لإيجاد حالة من الاتساق والانسجام بين المواد الدراسية في المناهج الجديدة التي تم تأليفها وطبعت، وتم تعميمها العام الماضي في صفوف الحلقة الأولى من الصف الأول وحتى الرابع إضافة إلى الصفين السابع والعاشر".

‏وكانت وزارة التربية اعتمدت للعام الدراسي الحالي مناهج جديدة لبعض الصفوف (الخامس والثامن الأساسيين والصف الثاني الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي)، في حين أشارت إلى أن المناهج الجديدة ستنجز بشكل كامل حتى عام 2014.

يشار إلى أن وزارة التربية تعمل من خلال خطها إلى حل مشاكل التعليم في مدارس سوريا، وقامت هذا العام باعتماد مناهج جديدة وضعت للمراحل المدرسية ابتداءً من الصف الأول إلى الرابع والسابع والعاشر، حيث تم تعديل هذه المناهج وفق آراء وأداء التربويين ضمن ميدان التربية بناءً على استمارات وزعت لكل أطراف البنية التعليمية من مدرسين وموجهين ومدراء وحتى أولياء أمور، إذ تراعي تلك المناهج مهارات الطالب، إضافةً إلى سعي الوزارة لوضع دوريتن امتحانيتين لشهادة الثانوية العامة البكالوريا العلمي والأدبي، في القريب العاجل.
س.ن
 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات