فلكياً.. 6 تشرين الثاني المقبل أول أيام عيد الأضحى المبارك

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 8 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أفادت جمعية هواة الفلك السورية أن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون في 6 تشرين الثاني القادم، وذلك وفقاً للحسابات الفلكية التي تبين أن أول أيام شهر ذي الحجة المبارك توافق لـ28 تشرين الأول الجاري.

وقال المدير التنفيذي للوكالة العربية لأخبار الفلك والفضاء عماد الأسدي لسيريانيوز "تبين الحسابات الفلكية التي تقوم بها جمعية هواة الفلك السورية أن الجمعة 28 تشرين الأول 2011 سيوافق أول أيام شهر ذي الحجة المبارك باعتماد رؤية الهلال شرطا لبداية الشهر الهجري".

وأوضح الأسدي إن "الهلال سيولد في 26 تشرين الأول، في الساعة التاسعة والدقيقة 56 بتوقيت غرينتش، قبيل منتصف الليل، فيما يغرب القمر يوم الخميس بعد غروب الشمس بـ 27 دقيقة، أي تمام الساعة 02. 18 مساءً في مكة المكرمة، ويكون عند غروب الشمس فوق الأفق الغربي بـ4 درجات، وبالتالي رؤيته ممكنة فلكياً وإن كانت صعبة لقربه من الأفق وقت الغروب، وبناء عليه يكون يوم الجمعة 28 تشرين الأول الجاري أول أيام شهر ذي الحجة".

وتابع الأسدي "سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم الأحد 6 تشرين الثاني، مع الأخذ بعين الاعتبار المعيار الذي تعتمده المملكة العربية السعودية في تحديد بداية الأشهر الهجرية، وستكون وقفة عرفات موافقة ليوم السبت 5 تشرين الثاني".

يذكر أن بدايات الأشهر القمرية تحدد من قبل الجهات المختصة والمحاكم الشرعية في سورية، بينما تقوم جمعية هواة الفلك بتأمين المعلومات الفلكية والحسابات اللازمة لتحيدي ظروف رؤية الهلال وإمكانية رؤيته حسب المكان والزمان.

كل عام وأنتم بخير Suzdil
س.ن
 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات