التربية: الأحد القادم بدء المقابلات الشفوية للمتقدمين ضمن برنامج تشغيل الشباب

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 46 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلنت وزارة التربية، يوم الثلاثاء، أنها حددت الأحد القادم موعدا لبدء المقابلات الشفوية للذين تقدموا للاختبارات التحريرية لشغل وظائف إدارية وتدريسية فيها بموجب عقود سنوية مؤقتة ضمن برنامج تشغيل الخريجين الشباب للعام 2011 التي أعلنت عنها الوزارة.

 

 

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن المقابلات تستمر حتى يوم الأربعاء القادم في 26 من الشهر الجاري للمتقدمين في المحافظات بكل الاختصاصات وتحسب علامته من 40 درجة تضاف إلى الدرجة التي حصل عليها المتقدم في الامتحان التحريري من 60 علامة.
وكانت الوزارة طلبت من مديريات التربية تحديد مراكز المقابلات وتجهيزها وتسمية لجنة إدارية لكل مركز مؤلفة من رئيس مركز وأمين سر لتنظيم العمل إضافة إلى تنظيم أعداد المتقدمين بجداول بحسب عدد اللجان وبمعدل 150 متقدما للجنة الواحدة كل يوم.

وأوضحت الوزارة أن إعلان أسماء الناجحين وتسلسل ترتيب نجاحهم يتم بعد إجراء المقابلات الشفوية مشيرة إلى أنه في حال التساوي بين المتقدمين في العلامات يعين الأعلى معدلا فالأقدم تخرجا.

وكانت وزارة التربية أعلنت عن تأمين 5064 فرصة عمل في الوظائف الإدارية والتدريسية في كل المحافظات لحملة الشهادات الجامعية وخريجي المعاهد المتوسطة بموجب عقود استخدام مؤقتة سنوية ضمن إطار برنامج تشغيل الخريجين الشباب في الجهات العامة للعام 2011.

وتقدم حوالي 35 ألف شخص من حملة الشهادات الجامعية والمعاهد المتوسطة في جميع المحافظات للاختبارات التحريرية في 24 من أيلول الماضي التي تركزت الأسئلة فيها على الاختصاصات المطلوبة والثقافة العامة والقانون الأساسي للعاملين في الدولة.

يذكر أن برنامج تشغيل الشباب يهدف إلى توفير 50 ألف فرصة عمل من خريجي الجامعات والمعاهد خلال خمس سنوات وإكساب الخريجين المؤهلات اللازمة التي تتطلبها سوق العمل ويستهدف الفئة العمرية من 22 إلى30 عاما ويتسم البرنامج بالطابع الاجتماعي والتدريبي.

سيريانيوز شباب
 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات