التعليم العالي تصدر ملحق اعلان منح الجامعات الخاصة بإضافة كلية الطب البشري

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 46 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أصدرت وزارة التعليم، ملحقاً لإعلان منح الجامعات الخاصة أضيف فيه 10 منح في الطب البشري من جامعة القلمون و15 منحة في الطب البشري أيضاً من الجامعة السورية الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا، وشرط أن يكون مجموع طالب الثانوية المتقدم للمنحة 230 درجة.

وذكرت صحيفة الثورة الرسمية، في عددها الصادر يوم الاثنين أن "الوزارة بينت أنه يمكن للطلاب الذين تنطبق عليهم شروط الاعلان التقدم لمراكز التسجيل المعتمدة، كما يمكن للطلاب الذين تقدموا بطلباتهم لهذه المفاضلة ويرغبون التقدم الى الطب اعادة تقديم طلباتهم في حال تحقيقهم لدرجة الحد الأدنى المطلوبة وقد تم تحديد فترة قبول الطلبات الى المنح كافة حتى يوم الثلاثاء الواقع في 11 شهر الجاري".

وأصدر الرئيس بشار الأسد 27 أيلول الماضي، مرسوماً يحدد المنح المجانية السنوية التي تخصصها الجامعات الخاصة المرخصة في سورية لمصلحة وزارة التعليم العالي بنسبة لا تقل عن 5% من عدد الطلاب المسجلين في كل كليةوتتضمن المنحة جميع رسوم السكن.

وأكد مجلس التعليم العالي أهمية هذا المرسوم الذي حدد المنح المجانية السنوية التي تقدمها الجامعات الخاصة بنسبة 5 % من عدد الطلاب المسجلين في كل كلية متضمنة الرسوم والأقساط الدراسية والسكن الجامعي أو بدلا منه وعدم المطالبة بأي قسط دراسي أو رسم حتى ولو رسب الطالب بالمقررات لمدة تعادل الحد الأدنى اللازم للحصول على الدرجة العلمية في الكلية.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي أصدرت اعلان التقديم لمفاضلة منح الجامعات الخاصة السورية لحملة الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والادبي، ويمكن الاطلاع على نص الاعلان من الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي.

س.ش


 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات