جامعة دمشق تستقبل طلبات تسوية أوضاع الطلبة الذين رفضت جميع رغباتهم في المفاضلة العامة ابتداء من الأحد القادم

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 17 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلنت جامعة دمشق يوم الخميس، أن بإمكان الطلبة الذين رفضت جميع رغباتهم في المفاضلة العامة التقدم بتسوية أوضاعهم ابتداء من يوم الأحد 2 تشرين الأول وحتى 27 من الشهر نفسه.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن الجامعة حددت كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية مكانا لاستلام طلبات حاملي الشهادة الثانوية الفرع الأدبي ودار المعلمين في المزة لحاملي الشهادة الثانوية الفرع العلمي.

وكانت وزارة التعليم العالي أشارت سابقا إلى أنها سوف تفتح باب التسجيل المباشر أمام الطلاب الذين رفضت كافة رغباتهم بالمفاضلة العامة شرط أن يكون الطالب قد سجل رغبة واحدة على، وسمحت لمن يرغب بالانسحاب من مفاضلة الموازي باسترداد المبلغ المسدد خلال يومي 26 و27 أيلول الجاري.

وسبق لوزارة التعليم العالي أن أصدرت يوم السبت، الحدود الدنيا للقبول في الجامعات والمعاهد المتوسطة للعام الدراسي 2011- 2012 بفرعيها العلمي و الأدبي، وذلك متأخرة عن موعدها المعلن مسبقا ساعتين، لتقوم بعد ذلك الوزارة بسحب النتائج لـ "التدقيق"، دون تفاصيل عما يتم تدقيقه، وسط توقف شبه تام لموقعها الالكتروني، ليعود في وقت متأخر للعمل، مع إضافة النتائج للمرة الثانية عليه.

يشار إلى أنه بلغ عدد الطلاب المتقدمين للمفاضلة هذا العام 188 ألف طالب، وبزيادة عن العام الماضي حيث وصل العدد العام الماضي إلى 120 ألف طالب، في حين يبلغ عدد الذين تقدموا إلى مفاضلة الموازي حوالي 60 ألف طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار أن بعض الطلاب تقدموا إلى المفاضلتين معاً..

س.ش
 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات