المدينة الجامعية بدمشق تصدر قوائم السكن للطلاب القدامى القاطنين من طلاب الطب والصيدلة

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أصدرت المدينةالجامعية بدمشق يوم الثلاثاء، قوائم السكن للطلاب القدامى القاطنين من كليات الطب البشري والأسنان والصيدلة للعام الدراسي 2011/2012 وحددت الخميس القادم آخر موعد لتثبيت سكنهم.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مدير المدينة الجامعية الدكتور إبراهيم جمعة قوله إن "إدارة المدينة عملت على تأمين سكن مؤقت لطلاب وطالبات الكليات العلمية مع بدء العام الدراسي الجامعي، ريثما يتم إصدار قوائم سكنهم لاحقا، لافتا إلى أنه بإمكان الطلاب القدامى القاطنين وغير القاطنين المتأخرين عن تقديم طلبات السكن خلال الفترة المحددة السابقة تقديم طلبات سكن شرطية لتتم دراستها بعد إصدار قوائم غير القاطنين وحسب توفر الشواغر".

وبدأ العام الدراسي الجامعي الجديد يوم الأحد الماضي 25 أيلول، في حين تبدأ الدراسة في دراسات التأهيل والتخصص والدراسات العليا يوم الأحد 2 تشرين الأول القادم حسب ما حددت وزارة التعليم العالي.

وأشار الدكتور جمعة إلى أن "المدينة الجامعية ستؤمن خلال العام الدراسي 2011/2012 السكن لنحو 13 ألف طالب وطالبة من سوريين وعرب وأجانب في 23 وحدة سكنية موزعة بين مناطق المزة وطريق المطار ومساكن برزة ومدينة التل، وستضاف لها وحدتان جديدتان بعد خروج الوحدة الأولى من الخدمة مؤقتا بسبب أعمال الصيانة والترميم"، لافتا إلى أن "الوحدات السكنية الأخرى بالمدينة أصبحت جاهزة لسكن الطلاب بعد الانتهاء من عمليات الصيانة والترميم وتجهيز غرفها بما يتوافق مع المتطلبات السكنية للطلبة لجهة تخصيص كل طالب بسرير وخزانة وطاولة وكرسي إضافة إلى تخصيص كل وحدة سكنية بمكتبة فرعية للدراسة وتأمين كافة الشروط الصحية وتدفئة مركزية وسبل الراحة والهدوء للطلاب".

وأوضح جمعة أنه "تم تخصيص الوحدة السكنية 18 في مجمع الدراسات العليا لطلاب السنتين الخامسة والسادسة طب بشري والوحدة 20 لطالبات الطب البشري والأسنان والوحدة 3 لطالبات الصيدلة فيما خصصت الوحدة 13 لطلاب باقي السنوات في الكليات الطبية الثلاث المذكورة".

وكانت إدارة المدينة أعلنت عن قبول طلبات السكن للطلاب الحديثين والمنقولين من جامعات أخرى وأوائل المعاهد والمحولين من فرع إلى آخر اعتبارا من تاريخ بدء تسجيل الطلاب في الكليات والمعاهد ولغاية انتهاء مدة التسجيل فيها وشمل الإعلان الطلاب الحديثين والمنقولين من جامعات البعث، تشرين ، حلب فقط الراغبين بالسكن الجامعي للعام الدراسي 2011/2012 من الطلبة السوريين والعرب والأجانب المسجلين في الكليات والمعاهد التقانية بجامعة دمشق فقط كطلبة حديثين في هذه الكليات والمعاهد للعام الدراسي 2011-2012.

وحددت وزارة التعليم العالي مواعيد تسجيل الطلاب القدامى في الجامعات والمعاهد من الناجحين والمنقولين للسنة الأعلى والراسبين في سنتهم الجامعية بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2010/2011 اعتبارا من تاريخ إعلان نتائج امتحاناتهم ولغاية 22 كانون الأول القادم.

يذكر أن المدينة الجامعية بدمشق أنشئت عام 1961، ووصل عدد الطلاب القاطنين فيها العام الدراسي الماضي إلى 11550 طالبا وطالبة فيما بلغ عدد طلبات الراغبين بالسكن الجامعي 9260 طلباً للطلاب القدامى.

س.ش
 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات