المدينة الجامعية بدمشق تحدد مواعيد قبول طلبات سكن الطلاب الجدد والمنقولين فيها

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلنت المدينة الجامعية بدمشق، يوم الخميس، أن قبول طلبات السكن للطلاب الحديثين والمنقولين من جامعات أخرى وأوائل المعاهد والمحولين من فرع إلى آخر يبدأ اعتبارا من تاريخ بدء تسجيل الطلاب في الكليات والمعاهد ولغاية انتهاء مدة التسجيل فيها.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن "الإعلان يشمل الطلاب الحديثين والمنقولين من جامعات البعث وتشرين وحلب فقط الراغبين بالسكن الجامعي فيها للعام الدراسي 2011-2012 من الطلبة السوريين والطلبة من الأقطار العربية والدول الأجنبية المسجلين في الكليات والمعاهد التقانية بجامعة دمشق فقط كطلبة حديثين في هذه الكليات والمعاهد للعام الدراسي 2011-2012".

وأشارت إدارة المدينة في إعلانها إلى ضرورة تقديم الطلبات إلى قسم الحاسب في الطابق الأرضي بمبنى الإدارة في مدينة باسل الأسد الجامعية بدمشق متضمنة طلب تسجيل وصورة عن البطاقة الشخصية الجديدة أو جواز السفر إضافة إلى صورة شخصية حديثة، على أن يدون على الطلبات وضع الطلاب إن كانوا حديثين أو منقولين أو محولين أو أوائل.

وبين الإعلان أنه في حال أحضر الطالب إخراج قيد عليه صورة مختومة يجب أن يرفقه بسند إقامة كما يجب إحضار سند إقامة من كان عنوانه في الهوية دمشق وهو يسكن في منطقة تبعد عنها مسافة لا تقل عن 60 كم.

وتتيح المدينة الجامعية المجال قبل انتهاء العام الدراسي لكافة طلاب كليات الجامعة الراغبين بالسكن في المدينة بتقديم طلباتهم شريطة أن يبعد مكان سكنهم الأصلي 60 كيلومتراً عن دمشق بغض النظر عن طبيعة نتائجهم الدراسية وبرسم تسجيل قدره 2700 ليرة سورية، لتقوم إدارة المدينة بدراسة تلك الطلبات والتأكد من نتائجهم ليصار إلى إعلان قوائم المقبولين بالسكن قبل بدء العام الدراسي الجديد مع إعطاء الأولوية للطلبة الناجحين.

وحول صدور قوائم السكن للطلاب القدامى من القاطنين وغير القاطنين، أوضح مدير المدينة الدكتور إبراهيم جمعة أنها ستصدر فور ورود قوائم أسماء الطلاب الراغبين بالسكن المرسلة لكلياتهم لبيان وضعهم الدراسي لجهة النجاح أو الترفع أو الرسوب.

وكانت وزارة التعليم العالي حددت مواعيد تسجيل الطلاب القدامى في جامعات ومعاهد القطر من الناجحين والمنقولين للسنة الأعلى والراسبين في سنتهم الجامعية بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2010-2011 اعتبارا من تاريخ إعلان نتائج امتحاناتهم ولغاية 22 كانون الأول القادم.

وحددت وزارة التعليم العالي مؤخراً، موعد بدء العام الدراسي الجامعي الجديد 2011-2012 في 25 أيلول الجاري.

يذكر أن المدينة الجامعية بدمشق أنشئت عام 1961، ووصل عدد الطلاب القاطنين فيها العام الدراسي الماضي إلى 11550 طالبا وطالبة فيما بلغ عدد طلبات الراغبين بالسكن الجامعي 9260 طلباً للطلاب القدامى.
س.ش
 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات