جامعة حلب تحدد بدء التسجيل بمفاضلة التعليم المفتوح في 26 أيلول الحالي

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

حددت جامعة حلب يوم الأربعاء، موعد البدء في بالتسجيل لمفاضلة القبول الجامعي لبرنامج التعليم المفتوح للعام الدراسي 2011- 2012، وذلك اعتبارا من يوم الاثنين القادم السادس والعشرين من أيلول ولغاية الأربعاء الثاني عشر من تشرين الأول القادم باستثناء يوم الجمعة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح الدكتور محمد غسان دهان قوله إنه "بإمكان الراغبين الاشتراك في المفاضلة من الطلاب السوريين ومن في حكمهم من الطلبة العرب والأجانب التقدم بالأوراق المطلوبة إلى أحد مراكز التسجيل المعتمدة في كليات الحقوق والاقتصاد والآداب والتربية اعتباراً من يوم الاثنين القادم المصادف السادس والعشرين من أيلول ولغاية الأربعاء الثاني عشر من تشرين الأول القادم باستثناء يوم الجمعة".

وأشار الدكتور دهان إلى أن "قبول الطلاب في برامج التعليم المفتوح سيتم وفق الطاقة الاستيعابية لكل برنامج وحسب تسلسل رغباتهم في بطاقة المفاضلة ومجموع درجاتهم التي لا تقل عن 50 % من المجموع العام للشهادة الثانوية سواء بعد طي درجات التربية الدينية وإحدى اللغتين الأجنبيتين للشهادة السورية أوبعد طي درجات التربية الدينية والتربية الرياضية والعسكرية والتربية الفنية والموسيقا والسلوك والمواظبة إن وجدت بالنسبة للشهادات الصادرة عن إحدى الدول العربية أو الأجنبية وذلك بعد معادلتها".

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن الشهادة الثانوية الصادرة عام 2011 تعد حديثة فيما تعد الشهادات الصادرة عام 2010 وما قبل قديمة مؤكداً ضرورة أن تكون الثانويات المهنية المطلوبة صادرة عن وزارة التربية حصراً.

وأضاف الدكتور دهان أن مجلس التعليم العالي وافق موءخراً على قبول نسبة 5 % من حملة شهادة المعاهد المتوسطة في البرامج المتوافقة مع اختصاصاتها على أن يتم التفاضل فيما بينهم حسب معدل الشهادة الثانوية فيما سيقبل خمسة طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في كل برنامج من برامج التعليم المفتوح في جامعة حلب اثنان منهم من الحاصلين حديثاً على الثانوية وثلاثة من الحاصلين على الثانويات القديمة.

وكان مجلس التعليم العالي أقر مؤخراً، على قبول 5٪ من حملة شهادة المعاهد المتوسطة في نظام التعليم المفتوح، وذلك ضمن البرامج الموافقة لاختصاصات المعاهد، على أن يتم التفاضل فيما بينهم حسب معدل الشهادة الثانوية.

ولفت الدكتور دهان إلى أن الإعلان يتضمن قبول طلبات المشاركة في مفاضلة برنامج الدراسات المالية والمصرفية من الحاصلين على الشهادة الثانوية بفروعها العلمي والأدبي والتجارة وبرنامج الإدارة والمحاسبة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الحاصلين على نفس الفروع في الثانوية إضافة إلى فرعي الصناعة والفنون النسوية.

وأوضح الدهان أنه يجب على الراغبين بالمشاركة في مفاضلة برامج الدراسات القانونية العملية في كلية الحقوق والترجمة في اللغتين الفرنسية والانكليزية في كلية الآداب أن يكونوا من الحاصلين على الشهادة الثانوية للفرعين العلمي والأدبي حصراً مع اشتراط حيازة الطالب الراغب بالتفاضل على برنامج الترجمة في اللغة الانكليزية على درجة في اللغة الانكليزية لا تقل عن 28 درجة للأدبي و21 درجة للعلمي وحيازة الطالب الراغب بالتفاضل على برنامج الترجمة في اللغة الفرنسية على درجة في اللغة الفرنسية لا تقل عن 26 درجة للأدبي و19 درجة للعلمي.

كما بين أنه يشترط على الطلاب العرب والأجانب الراغبين بإدراج رغبة أحد برنامجي الترجمة الحيازة على نسبة 60 % وما فوق في مادة اللغة الأجنبية الموافقة للبرنامج.

يذكر أن جامعة دمشق حددت، موعد البدء بالتسجيل في مفاضلة برامج التعليم المفتوح للعام الدراسي الجامعي 2011-2012، وذلك اعتباراً من 26 أيلول الحالي ولغاية 12 تشرين الأول القادم.

س.ش
 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات