جامعة دمشق تعلن عن بدء قبول طلبات الانتساب لماجستير الترجمة

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلنت جامعة دمشق يوم الأربعاء، عن قبول طلبات الانتساب إلى ماجستيرات التأهيل والتخصص باللغتين الإنكليزية والفرنسية في المعهد العالي للترجمة والترجمة الفورية بالجامعة للعام الدراسي 2011-2012، وذلك من 2 ولغاية 11 من الشهر القادم.

وذكرت وكالة الأنباء السورية(سانا) أن "الجامعة اشترطت أن يكون الطالب حاصلا على درجة الإجازة الجامعية من إحدى الجامعات السورية أو على درجة معادلة لها من كلية أو معهد عال معترف بهما من مجلس الجامعة وألا يكون مسجلا أو راسبا في أي دبلوم أو ماجستير آخر في الجامعات الحكومية في العام نفسه وأن يتقن اللغة العربية وإحدى اللغتين الإنكليزية أو الفرنسية وملما بواحدة منهما".

وأوضحت الجامعة في إعلانها أنه يخضع الطلاب المتقدمون إلى امتحانين الأول كتابي والآخر شفوي في اللغتين العربية والإنكليزية أو الفرنسية وينتقل فقط الناجحون في الامتحان الكتابي إلى الامتحان الشفوي وأن القبول النهائي يتم بالمفاضلة بين المتقدمين حسب نتائج امتحان القبول.

ويستقبل المعهد طلبات القبول في مقره بكلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية اعتبارا من الثاني ولغاية الحادي عشر من شهر تشرين الأول المقبل، على أن يجري امتحان القبول الكتابي في كلية الآداب في 15 الشهر القادم.

وتبلغ مدة الدراسة لنيل الماجستير في المعهد عامان دراسيان وتشمل ماجستيرات التأهيل والتخصص باللغتين الإنكليزية والفرنسية الترجمة الفورية و الترجمة التحريرية والترجمة الإلكترونية والسمعبصرية.

يذكر أن المعهد العالي للترجمة والترجمة الفورية من المعاهد التابعة لجامعة دمشق، وافتتح بالمرسوم الجمهوري رقم 405 عام 2005، وهو يهدف إلى اعتماد طرائق تعليمية حديثة تسهم في تأهيل المترجمين في الترجمة التحريرية والفورية والسمعبصرية من وإلى اللغة العربية والنهوض بواقعها على الصعد المحلي والعربي والدولي، لما في ذلك من أثر إيجابي في عملية التواصل الحضاري، و تخريج كوادر مؤهلة وفقاً للمعايير الدولية.

س.ش

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات