تعديل مواعيد تقديم طلبات التحويل المتماثل وتغيير القيد للطلاب القدامى والانتقال من الجامعات غير السورية

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 17 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

عدلت وزارة التعليم العالي يوم الأربعاء، مواعيد تقديم طلبات التحويل المتماثل وتغيير القيد للطلاب القدامى والانتقال من الجامعات غير السورية إلى الجامعات السورية للعام الدراسي 2011-2012 والتي كانت أعلنتها سابقا.

وذكرت وكالة الأنباء السورية ( سانا) أن "موعد تقديم طلبات التحويل المتماثل بين الكليات المتماثلة في الجامعات والمعاهد المتوسطة بالنسبة للكليات التطبيقية وفق الوزارة يصبح اعتبارا من يوم الثلاثاء 20 الشهر الجاري وحتى يوم 27 من الشهر نفسه، وللكليات غير التطبيقية والمعاهد المتوسطة اعتبارا من 20 الشهر الجاري وحتى يوم الثلاثاء 4 الشهر القادم".

ويبدأ تقديم طلبات تغيير القيد للطلاب القدامى في الجامعات والمعاهد المتوسطة للكليات التطبيقية حسب التعديل من 2 الشهر القادم وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الأحد 9 منه، وللكليات غير التطبيقية والمعاهد المتوسطة من يوم الأحد الثاني من الشهر القادم ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الأحد 16 منه.

أما بالنسبة لتقديم طلبات الانتقال من الجامعات غير السورية إلى الجامعات السورية للكليات التطبيقية وغير التطبيقية والمعاهد المتوسطة فبدأ يوم الأحد الماضي ويستمر حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الأحد 25الشهر الجاري.

وطلبت الوزارة من رؤساء الجامعات تمديد المدة المحددة حسب مقتضيات الضرورة، كما سمحت الوزارة للطلاب غير المتقدمين لمفاضلتي الموازي أو السوري غير المقيم بالتقدم إليهما. 

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي أصدرت مؤخرا قرار يقضي بالسماح للطلاب الانتقال ضمن فروع الجامعة و الجامعات الرئيسية، وحسب الاختصاص المتوافر في الجامعة الفرعية.

س.ش

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات