السماح للطلاب ممن لم يتقدموا إلى مفاضلة التعلم الموازي أو مفاضلة السوري غير المقيم بالتقدم مجددا

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 17 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

 أصدرت وزارة التعليم العالي يوم الثلاثاء، قرارا بالسماح للطلاب الذين لم يتقدموا سابقا إلى مفاضلة التعليم الموازي أو مفاضلة السوري غير المقيم للعام الدراسي 2011 -2012 بالتقدم إلى هاتين المفاضلتين وفق شروطهما المعلنة سابقا.

وذكر موقع التعليم العالي أن "التقدم للمفاضلتين يتم في مراكز التسجيل المعتمدة بالمحافظات، وذلك خلال يومي الأربعاء والخميس 14 و15 الشهر الجاري".

وأعلنت وزارة التعليم العالي الشهر الماضي، شروط الالتحاق بجامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات والمعاهد التابعة لمختلف وزارات الدولة من خلال مفاضلات القبول الجامعي وحددت الفترة مابين 22 أب و12 أيلول الحالي لاستلام طلبات المفاضلات، وقامت بتمديد فترة التقدم للمفاضلة لغاية يوم الثلاثاء 13 بدلا من الاثنين 12 أيلول.

وتختلف مفاضلات هذا العام عن مفاضلات الأعوام السابقة، حيث تحتوي بطاقات المفاضلة على جدولين للعامة وللموازى وعلى الطالب الذي يرغب بالتسجيل بالتعليم الموازى أن يملأ الرغبات الخاصة بهذه المفاضلة أما غير الراغب فيكتفي بالتقدم للمفاضلة العامة ضمن الجدول المخصص لها.

كما أتاحت الوزارة هذا العالم ضمن إجراءات التقدم للمفاضلة، إمكانية ملء بطاقة المفاضلة الكترونيا من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالمفاضلة لوزارة التعليم العالي سواء في المراكز المخصصة بالجامعات أو من خارجها على أن يسحب الطالب نسختين عن استمارة  الرغبات والتقدم بها إلى أحد مراكز المفاضلة البالغ عددها 104 مراكز في مختلف أنحاء سورية من اجل التدقيق وتسليم واحدة منها ومهر النسختين بخاتم المركز.

يشار إلى أن لجنة الاستيعاب الجامعي أقرت مؤخراً، قبول 70 ألف طالب في الجامعات للعام الدراسي 2011- 2012 مقارنة بـ 60 ألف طالب في السنة الماضية وقبول 31 ألف طالب في المعاهد المتوسطة مقارنة بـ 15 ألفا في السنة الماضية، كما وافق مجلس التعليم العالي على زيادة نسبة القبول في التعليم الموازي في المرحلة الجامعية الأولى في الجامعات الحكومية السورية، لصبح 30% بدلا من 20%، وذلك بدءا من العام الدراسي 2011-2012 زيادة على العدد.

س.ش

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات