وزارة التربية: انتهاء تصحيح معظم مواد الثانوية العامة

رد واحد [اخر رد]
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 30 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

قال وزارة التربية الدكتور صالح الراشد إن أكثر المحافظات انتهت من تصحيح الأوراق الامتحانية لطلبة الشهادة الثانوية بمختلف فروعها وخاصة مواد العلوم الطبيعية، الفلسفة والعلوم الإنسانية والديانة والتاريخ، على أن تبدأ يوم غد الجمعة تصحيح مادة اللغة العربية، وهي المادة الأخيرة في الفرع الأدبي، وما قبل الأخيرة للفرع العلمي.

وذكرت صحيفة الثورة المحلية، في عددها الصادر يوم الخميس، أن "الوزارة أشارت إلى أن سلم التصحيح لهذا العام يراعي مصلحة الطالب بنسبة 100٪".
وبينت وزارة التربية بوقت سابق أنها زادت عدد المواد التي ستصحح لدورة العام الحالي خلال فترة المراقبة إلى إحدى عشرة مادة للفرعين العلمي والأدبي, وذلك بهدف إنجاز التصحيح في وقت مبكر وإصدار النتائج بالوقت المناسب مع ازدياد أعداد الطلاب المتقدمين سنوياً. 
وأشار وزير التربية صالح الراشد مؤخراً إلى أن نتائج امتحان الشهادة الثانوية العامة ستصدر في 17 من شهر تموز القادم , حيث ستبدأ الدورة الامتحانية الثانية في الرابع والعشرين من تموز , وستعمل الوزارة جاهدة على أن تصدر نتائج هذه الدورة في الخامس والعشرين من آب القادم.‏
وفي سياق متصل أنهى طلاب الفرع العلمي يوم الأربعاء امتحاناتهم بتقديم مادة الكيمياء، وقال الموجهون الأوائل لمادة الكيمياء في وزارة التربية إن الأسئلة جاءت متدرجة في المستوى وتناسب مستويات الطلاب المختلفة، في حين انتهى امتحان الفرع الأدبي يوم 27.
وبلغ عدد المسجلين بامتحانات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي هذا العام 339606طلاب بزيادة قدرها 30311 عن العام الماضي.
يشار إلى أن وزارة التربية، أعلنت يوم الثلاثاء، عن برنامج الدورة الإضافية لشهادة الثانوية العامة والذي يبدأ في الرابع والعشرين من الشهر القادم بمادة العلوم الطبيعية للفرع العلمي والفلسفة والعلوم الإنسانية للأدبي.

س.ن
 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات

 

صورة  abdoo00oo's
User offline. Last seen 6 سنة 25 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/05/2011

والله اغلب يللي بعرفهون من جماعة الثانوية العامة - علمي

قالو انهون اكلوها بالعربي لانه الموضوع اجا عن المهجر من اخر الكتاب وكانت في اشاعات انه رح يكون الموضوع من بدايته