الرئيس الأسد يصدر مرسوما بمنح طلاب الشهادة الثانوية المهنية للنقل دورة إضافية

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 43 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أصدر الرئيس بشار الأسد، يوم الاثنين، مرسوما يقضي بمنح الطلبة المسجلين في امتحانات الشهادة الثانوية المهنية للنقل دورة إضافية للعام الدراسي 2010-2011.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن الرئيس الأسد أصدر المرسوم رقم 234 القاضي بمنح الطلبة المسجلين في امتحانات الشهادة الثانوية المهنية للنقل باختصاصاتها (بري، بحري، جوي) دورة عام 2011 دورة إضافية للعام الدراسي 2010-2011.

وأوضح المرسوم أنه بإمكان من يرغب من الطلبة المسجلين الناجحين أو الراسبين في الدورة الأولى لعام 2011 التقدم إلى امتحانات جميع المواد في الدورة الامتحانية الإضافية، ويحق للطالب اختيار نتيجة امتحانات إحدى الدورتين الأولى أو الإضافية.

كما جاء في المرسوم أن يصدر وزير النقل بالتنسيق مع وزير التربية التعليمات اللازمة لتنفيذ هذا المرسوم.

ويأتي هذا المرسوم بعد فترة من إصدار الرئيس الأسد المرسوم رقم 174 القاضي بمنح طلبة الشهادة الثانوية لدورة عام 2011 دورة إضافية، حيث نصت المادة الأولى منه على أنه يمنح للطلبة المسجلون لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية والثانوية الشرعية لدورة 2011 دورة إضافية للعام الدراسي 2010-2011.

كما صدر مؤخرا المرسوم رقم (218) للعام 2011 الذي يمنح الطلبة المسجلين في امتحانات الشهادة الثانوية المهنية الفندقية والثانوية الزراعية باختصاصاتها "زراعية، بيطرية، آلات زراعية" والثانوية المهنية للاتصالات فرعي "دمشق، حلب" لدورة 2011 دورة إضافية للعام الدراسي 2010-2011.

يشار إلى أن الدورة الإضافية التي ستطبق هذا العام تختلف عن الدورة التكميلية التي تم إقرارها من قبل الحكومة مؤخراً حيث يتعين على الطالب الراغب في التقدم للامتحان الدورة الإضافية تقديم جميع المواد المقررة سواء أكان ناجحاً فيها أم راسباً، في حين يمكن للطالب في الدورة الامتحانية التكميلية سواء أكان ناجحاً أم راسباً التقدم فقط بثلاث مواد يختارها هو.

 

س.ش
 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات