الشؤون الاجتماعية والعمل: 25 نيسان القادم بدء قبول طلبات المعونة الاجتماعية للذين لم يتقدموا سابقا

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 42 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أشارت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، يوم الأربعاء، إلى أنه سيتم بدء قبول طلبات المعونة الاجتماعية للأسر، التي لم تتقدم للمسح الاجتماعي عام 2009، وذلك اعتبارا من يوم الاثنين 25 الشهر القادم خلال أوقات الدوام الرسمي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن مسؤولة الترويج والاتصال لمشاريع وزارة الشؤون مع المنظمات الدولية، عفراء سليمان، أوضحت أنه يمكن للأسر التقدم بطلباتها لمراكز الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية، التي سيتم تحديد مواقعها في الصحف الرسمية، ومديريات الشؤون الاجتماعية والعمل، ومراكز الإدارة المحلية بالمحافظات كافة.
وكان صندوق المعونة الاجتماعية بدأ بصرف إعانات للمستحقين في 13 شباط الماضي، وذلك حتى 19 أيار القادم، وفقاً لأربع شرائح بعد ظهور نتائج المسح الاجتماعي، إذ تستحق الفئة الأولى (أ) مبلغ 14 ألف ليرة سورية في الدفعة الواحدة، والثانية (ب) 10آلاف، والثالثة (ج) 4 آلاف، والرابعة (د) ألفان ليرة سورية فقط، حيث سيتم توزيع ثلاث دفعات في السنة.
وتقدمت 551 ألف أسرة في كافة أنحاء سورية للمسح الاجتماعي منذ عام 2009، وتم اختيار 415 ألف أسرة مستفيدة، أي ما نسبته 75% من المستحقين، حيث تم ترتيب نتائج المسح تصاعدياً وتم اختيار الأسر الأشد احتياجاً.
وبلغت نسبة الحاصلين على المعونة الاجتماعية حوالي 70% من المستحقين خلال الفترة الأولى، فيما بلغت نسبة الشكاوى والاعتراضات المقدمة 3ر4 % من أصل 550 ألف أسرة تقدموا للمسح الاجتماعي، حيث بدأت حالياً عملية التحقيق الميداني في كافة أنواع الشكاوى وفي جميع المحافظات.
وأُحدث الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بموجب المرسوم التشريعي رقم 9 للعام 2011 بهدف تقديم معونات دورية أو طارئة وفق أسس ومعايير معتمدة وتعزيز تنمية رأس المال البشري والاستثمار فيه وتمكين المستفيدين اقتصاديا واجتماعياً وصحياً وتعليمياً من خلال برامج ينفذها الصندوق.
وتبلغ التكلفة التقديرية للمعونات النقدية، التي ستصرف للمستحقين خلال هذا العام، ما بين 10 إلى 12 مليار ليرة سورية، ويتم توزيعها على 3 دفعات من خلال 170 مكتب بريد منتشرة في جميع المحافظات.

س.ن

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات