التربية: طلبات نقل مراكز الامتحانات العامة للطلبة النظاميين تستمر حتى الأسبوع الأول من نيسان

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلنت وزارة التربية أن رفع طلبات النقل لمركز الامتحان للطلبة النظاميين في الامتحانات العامة من محافظة إلى أخرى والذي بدأ من بداية الفصل الدراسي الثاني , يستمر حتى الأسبوع الأول من شهر نيسان القادم.

وتبدأ امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي للعام الحالي بتاريخ 6 حزيران المقبل وتنتهي في 27 من الشهر نفسه للفرع الأدبي، وفي يوم 29 للفرع العلمي.
وجاء في تعليمات للوزارة أن" انتقال مركز امتحان الطلبة في صفوف الشهادات العامة لمختلف أنواعها من المدارس الرسمية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها بين المحافظات, يخضع لموافقة الوزارة الخطية حصرا بعد التقدم بالثبوتيات المطلوبة " .
كما يتوجب عدم استمرار دوام الطالب في مدرسته بعد صدور الموافقة على نقله والتحاق الطالب المنقول بمدرسته الجديدة وترقين قيده أصولا في مدرسته القديمة وعدم ترشيحه للامتحان باسمها ,على أن تزود دائرة الرقابة الداخلية بأسماء الطلبة المنقولين للتثبت من تنفيذ كتب النقل والتحقيق مع المخالفين أصولا.‏
ومنعت تعليمات الوزارة منعا نهائيا نقل مراكز امتحانات طلاب الدراسة الحرة .
يشار إلى أن عدد الطلاب الذين تقدموا إلى امتحان الشهادة الثانوية العامة خلال العام الدراسي الماضي بلغ 304733 طالب، منهم 94344 طالب في الفرع العلمي، و 210389 في الفرع الأدبي، كما تقدم 400075 طالبا وطالبة لامتحانات شهادة التعليم الأساسي في العام الماضي.

س.ش

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات