بدء تسجيل دورة للغة الفرنسية بجامعة البعث تمهيدا لافتتاح ماجستير العلوم الموسيقية السوري الفرنسي

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 42 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلن المعهد العالي للغات في جامعة البعث بحمص، يوم الأحد، عن بدء تسجيل الراغبين بالالتحاق في دورة تدريسية للغة الفرنسية تمهيداً لافتتاح ماجستير الدراسات العليا السوري الفرنسي المشترك في العلوم الموسيقية وذلك لخريجي كلية التربية الموسيقية بالجامعة والمعهد العالي للموسيقا بدمشق.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن رئيسة قسم اللغة الفرنسية بالمعهد الدكتورة نعمت أتاسي قولها إن "الدورة تهدف لرفع المستوى اللغوي للطلاب الذين يحضرون لدرجة الماجستير في العلوم الموسيقية، مشيرة في الوقت نفسه أن "الدورة تأتي في إطار التعاون بين إدارة المعهد قسم اللغة الفرنسية وكلية التربية الموسيقية بجامعة البعث
وكانت جامعة البعث أعلنت مؤخرا اعتماد المعهد العالي لتعليم اللغات بجامعة البعث، مركزاً لإجراء امتحان الماجستير الافتراضي لتعليم اللغة الفرنسية في جامعة "غرونبول" الفرنسية، الذي يعتبر المركز الأول على مستوى المنطقة العربية.
وكان المعهد العالي لتعليم اللغات في جامعة البعث، عقد اتفاقات عدة مع المجمع الفرانكفوني، وذلك لتقديم المساعدات الضرورية واللازمة، للنهوض بالمستوى التعليمي للغة الفرنسية وزيادة كفاءة مدرسيها.
وأوضحت أتاسي إلى أن "ماجستير الدراسات العليا السوري الفرنسي المشترك الذي ينفذ بالاشتراك مع جامعة فرانسوا بليه الفرنسية، يبدأ تدريسه العام القادم" مضيفة أن "التسجيل يستمر حتى 28 من شهر نيسان القادم على أن تبدأ فعاليات الدورة في 2 من شهر أيار القادم وتنتهي في 31 من شهر تموز".
من جهتها، أشارت عميدة المعهد العالي للغات بجامعة البعث الدكتورة مي جرجور إلى أنه "يتم حالياً تنفيذ عدد من الدورات المفتوحة لمن أراد وذلك وفق المستويات التي يتم اعتمادها لمعظم اللغات الأكثر تداولاً بالعالم".
ولفتت جرجور إلى أن "الدورات تشتمل التقوية العامة للغات الانكليزية والفرنسية والألمانية والاسبانية والروسية و العبرية والفارسية والتركية والعربية لغير الناطقين بها إضافة إلى دورات تقوية باللغة الانكليزية والفرنسية المحكية والانكليزية الطبية والتجارية والتوفل".
ويعمل المعهد على تنظيم دورات متنوعة وبحوث ميدانية في مجال تطوير تعليم اللغات الحية، فضلاً عن عقد مؤتمرات و ندوات محلية وعربية ودولية في اللغويات التطبيقية، والعمل على تبادل الأبحاث المتخصصة في مجال تعليم اللغات الحية مع مختلف المؤسسات و المنظمات داخل سورية و خارجها.
كما أضافت جرجور إلى أن "المعهد يمنح الطلبة في نهاية الدورة التي تستمر شهرين ونصف الشهر شهادة إتمام الدورة شرط التزام الطالب بنسبة دوام لا تقل عن 75 بالمائة من أيام الدورة".
يذكر أن المعهد العالي لتعليم اللغات في جامعة البعث، أُحدث عام 1990، ويستفيد منه آلاف الطلبة سنوياً من طلاب الدبلوم وماجستير التأهيل والتخصص لأقسام اللغات العربية والإنكليزية والفرنسية، إذ تم خلال العام الماضي منح أكثر من 3 آلاف طالب شهادة للمتقدمين للاختبار الوطني للغات.

س.ش

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات