التعليم العالي تدرس إمكانية فحص ""ICDL بتكلفة أقل

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

قال وزير التعليم العالي غياث بركات إن "الوزارة وافقت على تخصيص مبالغ إضافية لترميم 3 وحدات سكنية في جامعة الفرات بما يحقق توفير الخدمات والراحة للطلبة.

ولفت بركات بحسب بيان صحفي للوزارة أن "الوزارة وافقت على فتح مخابر المعلوماتية كافة أمام الطلاب ووضعها بالاستثمار ليلاً ونهاراً لمن يرغب من الطلاب لتأمين النفاذ عبر شبكة الانترنيت، ودراسة امكانية افتتاح نادي للمعلوماتية في الجامعة", لافتاً إلى "دراسة إمكانية تصميم فحص المهارات الأساسية للحاسوب بمستوى ICDL بتكلفة اقل واعتماده كمعيار للتوظيف وترقية الأستاذ الجامعي".
وأشار بركات إلى انه "تم الطلب من الجامعات السورية المشاركة بفعالية في إقامة حملات طبية في محافظة الحسكة خلال شهر تموز المقبل في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والطب البيطري وذلك بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية".

ولفت بركات إلى "استجابة الوزارة لرغبة المحافظين في المنطقة الشرقية في إيفاد 235 طالباً وطالبة في بعثات علمية داخلية لصالح تلك المناطق بهدف التأسيس لكوادر علمية مؤهلة باختصاصات تلبي الاحتياجات المجتمعية فيها حيث شملت مناطق دير الزور، الرقة، الحسكة، ريف شرقي حلب وبادية حمص.
يذكر أن الخطة الخمسية الحادية عشرة رصدت اعتمادات لجامعة الفرات بقيمة 5 مليار و981 مليون ليرة سورية، كما بلغ إجمالي اعتمادات الأبنية الجامعية في الموازنة الاستثمارية لعام 2011 في جامعة الفرات 815 مليون و900 ألف ليرة سورية خصصت لمباني دير الزور 325 ولمباني الحسكة 114 مليون ولمباني الرقة 95 مليون، وللسكن الجامعي 100 مليون، وللمرافق والتجديد 181,9 مليون.

س.ن

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات