28 الشهر الحالي التقدم لمعادلة الشهادات الطبية غير السورية

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 29 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

حددت وزارة التعليم العالي موعد وشروط تقديم الطلبات لمعادلة الشهادات غير السورية من حملة شهادات الإجازة في طب الأسنان والطب البشري والصيدلة والعلوم الصحية والتمريض والقبالة والطب البيطري والتقانات الحيوية وتخصص السمع والنطق والمساعد المجاز في العلوم الطبية والصحية والبيطرية .

الذي سيبدأ يوم الاثنين في 28 من شباط الحالي ولغاية يوم الأربعاء الموافق في السادس عشر من آذار المقبل وذلك اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الواحدة ظهراً فقط .
وبينت الوزارة أن الامتحانات ستجري لكل اختصاص باللغة العربية مع مراعاة تضمين المصطلحات الطبية الأساسية باللغة الإنكليزية على أن يتقدم المرشحون إلى امتحان نظري مؤتمت مع الإشارة إلى أن قرارات المعادلة ستصدر تباعاً بعد صدور النتائج أصولاً شريطة استكمال إجراءات معادلة الشهادة الثانوية غير السورية أو الشهادة الثانوية الفنية(صناعة-تجارة-زراعة) لدى وزارة التربية(لجنة معادلة الشهادات) أو وثيقة إنهاء سنة الامتياز من أجل استكمال شروط مزاولة المهنة. ‏
وأشارت الوزارة إلى أن حملة الشهادات العليا( دكتوراه أو ماجستير أو شهادة اختصاص لا تقل مدتها عن ثلاث سنوات) في الاختصاصات الطبية( الطب البشري, طب الأسنان, الصيدلة ) سيتقدمون إلى مقابلات تجريها لجان مختصة وذلك بهدف معادلة شهاداتهم الجامعية الأولى ووفق التعليمات الصادرة بهذا الشأن. ‏
ولفتت الوزارة إلى أن الطلبات الشرطية لا تقبل وسيتم رد الطلبات التي لا تستوفي الأوراق المطلوبة وعلى وجه الخصوص كشوف الدرجات من الجامعات التي تنقل بينها الطالب ووثائق إثبات الإقامة مشيرة إلى أنه سترفض الطلبات التي لا تحقق شرط الوجود الفعلي في بلد الدراسة الواردة في التعليمات التنفيذية لأحكام القانون رقم (19) لعام 2001 النافذة .

س.ك ‏

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات