التربية تصدر التعليمات الناظمة لامتحانات الشهادة العامة

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 47 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أصدرت وزارة التربية، يوم الأربعاء، تعليمات ناظمة لامتحانات الشهادة العامة، والتي تقضي بعدم السماح للطلاب باصطحاب أي نوع من أنواع أجهزة الموبايل أواللاسلكي أو حتى سماعات الأذن، لأي سبب كان إلى الامتحان.


ونصت تعليمات الوزارة على منع طلاب الشهادة العامة من اصطحاب أي نوع من أنواع أجهزة الموبايل أو اللاسلكي أو سماعات الأذن،إلى أي مكان من حرم المركز وداخل قاعة الامتحان أو خارجها, كما منعت العاملين بالمركز من استلام الأجهزة، مع معاقبة الطالب المخالف بالحرمان دورتين امتحانيتين ومصادرة الجهاز وإحالته إلى الجهات المختصة.

ومنعت التربية ايضا الطلاب من إدخال أية كتب أو دفاتر أو مذكرات أو معاجم أو آلات حاسبة أو جداول لوغاريتمات وغيرها إلى قاعة الامتحان، ووجوب تسليمها إلى رئيس المركز أو رئيس القاعة قبل الدخول للقاعة.

وفي السياق ذاته, حذرت التربية من وضع أي إشارة أو علامة فارقة على ورقة الإجابة أو الكتابة على ورقة الأسئلة، وعدم جواز طمس اسم الطالب أو رقمه أو تحويره أو كتابة اسم أو رقم غير حقيقيين.
كما حظرت على الطلاب استعمال أية ألوان غير مألوفة من الحبر كالأخضر والبنفسجي والأسود وغيرها، أو استخدام مزيل أو ممحاة الحبر على ورقة الإجابة.

وأكدت التربية في تعليماتها على عدم السماح بالتدخين في قاعات الامتحان، إضافةً إلى عدم السماح بمغادرة قاعة الامتحان قبل مرور نصف المدة، مع وجوب تسليم كل من ورقة الأسئلة والإجابة حتى لو لم يكتب عليها شيء، ومنع العودة إلى قاعة الامتحان قبل الشروع في الامتحان التالي.

وأعطت التربية الحق لرئيس المركز بإخراج كل من يسبب الإزعاج والفوضى، وذلك ضماناً لحسن سير الامتحان وسلامته، مشيرةً إلى إحالة كل طالب يتطاول على أحد المراقبين بالتهديد أو التحقير أو الاعتداء داخل مركز الامتحان أو خارجه إلى القضاء، وإحدى العقوبات الواردة في قانون العقوبات العام عليه، والتي تنص على الحبس لمدد مختلفة تصل حتى السنتين.

وكانت وزارة التربية مددت موعد قبول طلبات التسجيل للتقدم لامتحانات الشهادات العامة لطلبة الدراسة الحرة حتى 28 نيسان القادم، يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع، وذلك بعد أ، كان من المقرر أن ينتهي في 13 كانون الثاني الماضي.

وكان موعد تقديم طلبات التقدم لامتحانات الشهادة العامة بدأ في الأول من كانون الأول الماضي للطلاب النظاميين وطلاب الدراسة الحرة.

يذكر أن عدد الطلاب الذين تقدموا إلى امتحان الشهادة الثانوية العامة خلال العام الدراسي الماضي بلغ 304733 طالب, منهم 94344 طالب في الفرع العلمي, و 210389 في الفرع الأدبي.


س.ن

 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات