التربية تعلن عن تمديد التسجيل لطلاب الشهادات العامة الأحرار إلى 28 نيسان المقبل

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 47 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلنت وزارة التربية عن تمديد موعد قبول طلبات التسجيل لامتحانات الشهادات العامة لطلاب الدراسة الحرة لغاية يوم 28 من شهر نيسان المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" أن" وزارة التربية مددت موعد قبول طلبات التسجيل لامتحانات الشهادات العامة لغاية الثامن والعشرين من شهر نيسان القادم وذلك يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع فقط".
وكانت وزارة التربية سمحت منذ اقل من شهر لطلاب الدراسة الحرة الراغبين بالتقدم لامتحان الشهادات العامة التسجيل في المحافظة التي يتوافر فيها مكان الحصول على الشهادة السابقة أو مكان القيد في السجل المدني أو البطاقة الشخصية أو وثيقة بمكان عمل المتقدم أو ولي أمره، فيما سمحت لجميع الطلاب بالتقدم في محافظة دمشق دون التقيد بالشروط السابقة في حين يلزم العسكريون بالتسجيل بالمحافظة التي تتواجد فيها وحداتهم العسكرية حصرا.
وكانت الوزارة بينت في تعليمات التسجيل لامتحانات الشهادات العامة أن الطلاب النظاميين والأحرار في امتحان الشهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي وشهادة التعليم الأساسي يتقدمون بلغتين الفرنسية والإنكليزية معا.
وشددت تعليمات الوزارة على عدم قبول أي طلب بعد موعد التسجيل للامتحان، مبينة أن على الطالب المرشح للامتحانات العامة بصفة دراسة حرة التقدم بطلبه بالذات وبموجب بطاقته الشخصية والتوقيع على الطلب أمام موظف الامتحانات.
يشار إلى أن التعليمات الامتحانية شددت على إلغاء امتحان كل طالب دراسة حرة تقدم بطلبي اكتتاب للامتحانات العامة في محافظة واحدة أو عدة محافظات وفي حال تقدم الطالب النظامي بطلبي اكتتاب يعتمد الطلب النظامي ويلغى طلب الدراسة الحرة في حال استيفائه لشروط الترشيح النظامية ومنعت الطلاب من اصطحاب أجهزة الخليوي إلى المراكز الامتحانية.

س.ش

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات