أضواء كاشفة

3 ردود [اخر رد]
صورة  Shirzad's
User offline. Last seen 12 سنة 8 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

 

 

أردت أن أسلط الضوء على بعض النقاط في ما يتعلق بلقاء الجهاد مع عفرين ...

 

بدأت المباراة وكان للقاء نكهة خاصة دونه كل المباريات ، وكانت مباراة جهادية من حيث الأداء والفرص والأهداف وتحصيل الكرات .

وكانت المعاناة من سوء التحكيم وصبت أغلب أخطائه لصالح عفرين .

كان يظهر في أداء عفرين العنف واربطه بالضغط النفسي الذي كان يعانونه اللاعبون ، فهم بخسارتهم سيصبحون خارج الدوري ، ولكن حتى لو حالفهم الفور لكان التأهيل شبه مستحيل .

 رغم ذلك ظل اسم عفرين على ألسنة جماهير الجهاد وهم يرددونه في هتافاتهم حتى كانت خاتمتها حين الوداع : معليش شو صار عفرين متل النار...

كان عبد القادر طه نجم الملعب برأي مع هدفه الأول ونشاطه وثقته بنفسه إلا أن مراوغاته الغير مناسبة أحيانا تترك انطباعا ً سلبيا ً .

وكان مميزا ً جدا ً الهدف الثاني بقدم أمين صخرة الدفاع الذي اعتاد السجود بعد كل هدف يسجله ، وقد سُجل الهدف بعد حالة من الأخذ والعطاء بين الحارس والعارضة واللاعبين ، كان مشهدا ً ممتعا ً وجذابا ً ومربكا بنفس الوقت .

إن صاروخية عباس المباشرة في الشوط الثاني لم تكن هينة وهي تنطلق من مكان بعيد لكي تصيب العارضة فكانت العارضة لها بالمرصاد ، وقد شكلت بداية اندفاع جماعي من قبل لاعبي الجهاد .

 

وعلى صعيد الجماهير :

إن المقولة البارزة التي تكررت على مسمعي من قبل بعض جماهير الجهاد بعد النهاية : لو بقيت النتيجة متعادلة فالجهاد ليس بحاجة إلى نقاط ليتأهل! ولا أرى تفسيرا لهذه الرغبة سوى الروح الأخوية التي تربط كلا الطرفين يبعضهما .

حصل اشتباكا بسيطا وطريفا دافعه الدعابة بين مشجعي برشلونة والريال بينما نحن نشاهد مباراة الجهاد وعفرين .

كان ولا يزال الجو بين الجماهير كما عرفته جوا شعبيا طيبا وعفويا ممتعا ، كان ولا يزال بابا ً للصدف الجميلة واللقاءات الحميمة .

 

ألف مبروك للجهاد وعقبال الفرحة بالفوز على حطين في دوري كأس الجمهورية يوم الثلاثاء القادم على أرض ملعب القامشلي

~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~

لنحب كل الناس.. لنحب من يتفقون معنا لنتعاون معهم ، ونحب من يختلفون معنا لنتحاور معهم

صورة  ramiosman's
User offline. Last seen 12 سنة 9 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 06/11/2008

اولا بنشكرك كتير اخ شيرزات والف مبروك للجهاد وبقد الفرح الي فرحتوا للجهاد حزنت لعفرين الشقيقوالتنين اخوان ويا شيرزات اذا كنت جاي ايام التجمع القدبم بال 2005 تقريبن

كانت مبارة الفاصلة بين عفرين والجهاد بحلب بملعب الحمدانية وقتا كنت طالب رحنا على المبارة وبهديك المبارة كانت في لوحة لجمهور الفريقين اكتر من رائعة لانوا التنين شجعوا بعض وما كان في تفرقة بيناتن وبنهاية المبارة كان فايز الجهاد على ما اظن 3/0  وقتا جمهور عفرين كان فرحان كانوا عفرين فايز وما فرق بين التنين وبعد المبارة طلعنا مسيرة من ملعب الحمدانية مشي حتى الاشرفي والشيخ مقصود وكانت اغلب الهتافات واحد واحد جهاد وعفرين واحد وقامشلي وعفرين واحد والمطر كان يهطل  وتظرب هال القطرات بعلم الفر يقين

والله العظيم بهداك اليوم نزلت دموع الفرح من عيني لمى كنت بالمسيرة واشوف هال الشي

حتى بعد بكم يوم الصحف كتبت على المجهورين وقالت تعلموا الاخلاق الرياضية من هال النادين الجهاد والعفرين

وتقبل مروري اخي شيرزات وانا اسف بلكي طولت عليك بس فعلن التاريخ عاد نفسو اليوم وكان القاء بالقامشلي وكنت اتمنا انوا جمهور عفرين جاي وكانوا يسوا نفس الشي الي صار من قبل كم سني

من يترك نفسه اسير الماضي يفقد المستقبل

User offline. Last seen 11 سنة 50 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/12/2010

معك حق اخي مهما كانت النتيجة بتبقى الاخلاق الرياضية هي فوق اي شي تاني فالرياضة هي اخلاق قبل اي شي تاني ، واعتقد انو بقد ما حزنا لترك عفرين الدوري نفس الشي بقد ما رح يفرح جماهير عفرين لما انشاءالله الجهاد يتأهل للاولى واكيد رح يشجعو الجهاد ويدعموه متلنا ، فكل التحية لجماهير عفرين وفريقه وكل التحية ايضا لجماهيرنا الوفية على تشجيعها الراقي ووقوفها بجانب فريقها الشقيق عفرين .

 

ولكما ايضا التحية اخواني راميوس مان وشيرزاد .

 

كوردو - السعودية

صورة  Shirzad's
User offline. Last seen 12 سنة 8 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

 

أشكركما رامي وكاوا على المرور الراقي والمشاعر الطيبة .

 

وبالطبع علينا العودة إلى الأساس الذي يجمعنا مع كل حدث وبعد كل حدث ، وأن يخلد الإحساس بالآخرين حتى حين المبارزة فتكون منافسة شريفة ، حتى تظل القلوب صافية والمشاعر نبيلة ثم نستبشر بغد أفضل .

وإن المشاعر النبيلة هي لغة الحب الجميل ، هي لغة بلا حروف ولا يعرف حقيقتها إلا من تذوقها .

 

وبإذن الله نرى الجميع غدا مع المشاعر النبيلة والحب الجميل في مباراة الجهاد والحطين

 

ونشاهد فوز الجهاد أنشودة يلحنها أداء اللاعبين وترددها حناجر الجماهير...

~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~

لنحب كل الناس.. لنحب من يتفقون معنا لنتعاون معهم ، ونحب من يختلفون معنا لنتحاور معهم