جامعة حلب ترغب في قبول أعضاء جدد في هيئتها التدريسية.. وتقديم الطلبات بدءا من 13 شباط المقبل

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 47 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

تستعد جامعة حلب لقبول أعضاء جدد في الهيئة التدريسية للكليات التابعة لها، من حملة شهادة الدكتوراه، وأصحاب المؤهلات العلمية, وفق شروط محددة, اذ ستبدأ الجامعة بقبول الطلبات بدءا من 13 شباط المقبل.

وقالت صحيفة البعث المحلية في عددها الصادر يوم الخميس إن "جامعة حلب اشترطت للقبول في عضوية هيئتها التدريسية ألا يقل معدل الإجازة الجامعية للمتقدم عن تقدير جيد، وفقاً للمعايير والأنظمة المعتمدة في الجامعات السورية، وإتقان استخدام الحاسوب لأغراض التدريس والبحث العلمي بالحصول على شهادة ICDL".
كما اشترطت الجامعة ألا يكون المتقدم أمضى أكثر من 10 سنوات دون عمل أكاديمي أو بحثي اعتباراً من تاريخ حصوله على المؤهل العلمي، وألا يزيد عمر المرشح على 50 سنة لمن يعينّ في وظيفة مدرس، و52 سنة لمن يعين في وظيفة أستاذ مساعد، و54 سنة لمن يعين في وظيفة أستاذ باستثناء أعضاء الهيئة الفنية في الجامعة، حيث يجوز تعيين من لم يتجاوز 55 سنة في وظيفة مدرس.
واشترطت الجامعة ايضا لقبول اعضاء جدد في هيئتها التدريسية إجادة اللغة الانكليزية وفق امتحان معياري بمستوى فوق المتوسط.
وتم اعتبار المجالس الجامعية صاحبة الصلاحية في الموافقة على تعيين أو رفض المقبولين، واختيار الأفضل بين المتقدمين، وتحديد مدى توافق مؤهلات المرشح واختصاصه الدقيق مع شروط الإعلان والاختصاص المحدد.
ويجري فحص المقابلة في الجامعة أمام لجنة برئاسة رئيس الجامعة، وعضوية نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية، وعميد الكلية المختصة، ورئيس القسم المختص، لاختيار من تراه مناسباً من المرشحين المقبولين، ولعرض طلباتهم على المجالس الجامعية المختصة.
ويقدم السوريون المقيمون خارج القطر طلباتهم إلى السفارة السورية في البلد الذي يقيمون فيه بعد حصولهم على الاستمارة الخاصة بالتعيين من الموقع الإلكتروني لجامعة حلب www.alepuniv.edu.sy.
ويتم تقديم الطلبات الخطية إلى شعبة الهيئة التدريسية في مديرية الشؤون الإدارية برئاسة الجامعة، ابتداء من يوم 13 من الشهر القادم، حتى يوم 10 من شهر آذار القادم.

س.ش

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات