التربية تعمم دليل بناء الاختبارات التحصيلية للمناهج الجديدة

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 47 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

عممت وزارة التربية على كافة مديرياتها دليل بناء الاختبارات التحصيلية للمناهج المطورة، والذي يتضمن نماذج من هذه الاختبارات للاسترشاد بها في المواد الدراسية لصفوف الحلقة الأولى من التعليم الأساسي والصفين السابع والأول الثانوي.

ونقلت صحيفة تشرين الرسمية عن مدير المناهج في وزارة التربية عبد الحكيم حماد قوله إن "الدليل يتضمن إرشادات ونماذج من الاختبارات التحصيلية للاسترشاد بها عند بناء الاختبارات لطلاب المواد الدراسية كافة في صفوف الحلقة الأولى من التعليم الأساسي والصفين السابع والأول الثانوي".
وراعت نماذج الاختبارات الفروق الفردية بين الطلاب، والمستوى العمري والعقلي لهم في هذه الصفوف.
وعممت مديرية التربية خلال الشهر الجاري الإرشادات المتعلقة باختبار مادة اللغة الفرنسية في الصفين السابع والعاشر على كافة المدارس الرسمية والمستولى عليها والخاصة وما في حكمها.
ويأتي هذا التعميم في إطار خطة الوزارة لتطوير المناهج الدراسية، إضافة إلى مساعدة المعلم في بناء الاختبارات لقياس الجوانب المختلفة في شخصية المتعلم، والتي ركزت عليها المناهج المطوّرة من معارف ومهارات وقيم.
وكانت وزارة التربية أقرت تعديل المناهج الدراسية لصف (الأول الابتدائي والثاني والثالث والرابع والسابع والعاشر) مع انطلاقة العام الدراسي 2010-2011، وشددت على أنه لن يسمح لأي مدرس الدخول إلى الصف إلا بعد خضوعه للدورات التدريبية.
وتجري الوزارة في الشهر القادم اختبارات مؤتمتة لقياس قدرات أطرها التدريسية بهدف تحديد مستوى استيعابها للأدلة المعتمدة للمناهج، بهدف التأكد من تمثل التعليم في الصفوف الأولى من التعليم الأساسي والصفين السابع والعاشر لاستراتيجيات التدريس الحديثة في كتب المعلمين والمدرّسين (الأدلة المعتمدة للمناهج).
يشار إلى أن وزارة التربية كانت نظمت بداية العام الحالي عدة دورات تدريبية مركزية للموجهين الاختصاصيين والتربويين في جميع المحافظات، وذلك في إطار خطتها لتكوين كادر وطني متميز على كل المستويات ويتناسب مع المناهج الجديدة.

س.ش

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات