تحديد 15 كانون الثاني المقبل موعدا لتقديم خطط تشميل الكليات بنظام الساعات المعتمدة

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 25 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

حددت لجنة القبول الجامعي في وزارة التعليم العالي يوم 15 من شهر كانون الثاني القادم, موعدا لتقديم الجامعات الخطط المتعلقة بتشميل الكليات بنظام الساعات المعتمدة في بعض الكليات.

وقال بيان لوزارة التعليم العالي تلقت سيريانيوز نسخة منه إن "لجنة القبول الجامعي حددت يوم 15 من شهر كانون الثاني القادم, موعدا لتقديم خطط الجامعات لتشميل الكليات بنظام الساعات المعتمدة في بعض الكليات لعام 2010 -2011".
ويقصد بالساعات المعتمدة دوام الطالب في الجامعة لمدة ساعة نظرية أسبوعيا أو ما يكافئها من ساعات عملية معتمدة لمقررات معينة على مدى فصل دراسي كامل.
وكلية الإعلام، التي افتتحت العام الحالي في جامعة دمشق، هي الوحيدة التي تطبق نظام الساعات المعتمدة, إذ يجري تطبيق النظام على طلاب السنة الأولى فقط. 
كما حددت اللجنة الكليات التي سيتم بها إجراء المفاضلات مباشرة وبشكل لا مركزي.
وحددت القبول الجامعي الفترة زمنية لتقديم رؤى الجامعات لاختبارات القبول التي ترغب بإضافتها كمعيار يضاف إلى معيار الثانوية العامة.
وتجري الكليات العملية في الجامعات السورية، اختبارات قبول وفق معايير وأسس تم اعتمادها في وقت سابق يتم من خلالها الاطلاع على طريقة نطق المتقدم للقبول في الكلية وكيفية تصرفه وثقافته وطريقة تفاعله مع الطلاب، إضافة إلى اعتماد امتحان يكون النجاح فيه شرطاً لدخول الفرع الذي اختباره الطالب في مفاضلته.‏

س.ش
 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات