أختيار الأتصالات 5 شركات للتنافس على رخصة المشغل الثالث وأستبعاد الشركة إيرانية

رد واحد [اخر رد]
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 30 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلنت وزارة الاتصالات يوم الاثنين أنها اختارت خمس شركات للتنافس على رخصة المشغل الثالث للهاتف المحمول في سورية من بين ست شركات تقدمت بعروض, وذلك في المرحلة الأولى من مسابقة منح الرخصة.

وقالت الوزارة في بيان لها, نقلته وكالة رويترز, إن "الشركات الخمسة التي تم اختيارها هي "فرانس تليكوم" و"تركسل" التركية, ومؤسسة الإمارات للإتصالات (إتصالات) والاتصالات السعودية واتصالات قطر (كيوتل), فيما تم استبعاد "تامكو" الإيرانية.

وكانت وزارة الاتصالات أعلنت اواخر ايلول الماضي عن بدء مرحلة التأهيل الأولي لإجراءات منح رخصة ثالثة للاتصالات النقالة بغرض تنفيذ وتشغيل شبكة للاتصالات النقالة وتقديم خدمات الاتصالات الخلوية على الأراضي السورية.
وشملت المرحلة الاولى, مرحلة التأهيل الاولي, تقديم عرض تأهيل يتعلق بإمكانياتها وانتشارها وغيرها من الأمور التي تظهر قدراتها التشغيلية وملاءتها، وذلك خلال مهلة أقصاها 14 تشرين الثاني الجاري.
وستدخل الشركات الخمسة التي تم اختيارها في المرحلة الثانية وهي مرحلة التقييم الفني والتشغيلي, اذ يتم خلالها دراسة وتقييم العروض الفنية والتشغيلية والاستثمارية لتلك الشركات المؤهلة أوليا ليتم بعدها ترشيح الشركات التي قبلت عروضها للمرحلة الثالثة.
أما المرحلة الثالثة فتتضمن مزايدة بين هذه الشركات يمكن أن تكون على عدة جولات، تجري في يوم واحد يحضرها العارضون والمراقبون، بحيث تحال الرخصة على الشركة مقدمة أفضل عرض مالي على أن يحدث الفائز بالعرض شركة محلية في سورية وفق القانون السوري
وتعد شركتي (سيريتل) و(ام تي إن) الشركتان المشغلتان لخدمة الاتصالات الخلوية في سورية بالشراكة مع مؤسسة العامة للاتصالات عبر عقود بي أو تي لمدة 15 سنة قابلة للتمديد 3 سنوات وتستحوذان على نحو 10.2 مليون اشتراك في سورية.

س.ن

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات

 

User offline. Last seen 8 سنة 23 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 06/10/2010

 المشكلي إذا مافي منافسة فرح يكون متل اول