تمديد تسجيل طلاب التعليم المفتوح القدامى

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 25 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

قالت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح فاتنة الشعال ل(س.ش) إن "التسجيل في نظام التعليم المفتوح للطلاب القدامى للفصل الأول 2010/2011 سيتم تمديده لغاية 25/11/2010".

وكان تسجيل الطلاب المستجدين في نظام التعليم المفتوح انتهى في 28 تشرين الأول الفائت، فيما استمر تسجيل الطلاب القدامى لغاية 17 من الشهر الجاري".
وأشارت الشعال إلى أن "رئاسة نظام التعليم المفتوح قررت إدخال مقرر اللغة العربي ضمن مقررات التعليم المفتوح في قسم الإعلام" مشيرة إلى ان "ذلك سيسهم في تعزيز اللغة العربية".
فيما يدرس قسم الإعلام، التعليم النظامي مقرر اللغة العربية في الفصل الأول من السنة الأولى فقط.
وحول الدراسات العليا لفتت نائب رئيس الجامعة إلى أن "الشهادة التي يحملها طالب التعليم المفتوح مهنية، فهي توظف ولا تؤهل للدكتوراه"، منوهةً إلى أن "وزير التعليم العالي وعد أن يلحظ هؤلاء الطلاب ضمن شروط خاصة".
ويبلغ عدد طلاب التعليم المفتوح المنتسبين 65 ألف و200 طالب، ويقصد بهم الطلاب الذين سجلوا في نظام التعليم المفتوح، ولكنهم يقدمون كل سنتين أو أكثر 3 مواد.
فيما يبلغ عدد طلاب التعليم المفتوح المسجلين للفصل الثاني من عام 2008 حوالي الـ 40 ألف طالب بجميع أقسام التعليم المفتوح.
ويوجد في نظام التعليم المفتوح بجامعة دمشق تسعة برامج وأقسام تخصصية هي الترجمة والإعلام والدراسات القانونية والدراسات الدبلوماسية ورياض الأطفال ومعلم صف والمحاسبة وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ووبرنامج دبلوم التأهيل التربوي ويتم التعليم فيها وفق نظام فصلين دراسيين للسنة الدراسية ودورتين امتحانيتين ودورة تكميلية لطلاب السنة الرابعة ممن يحملون أربع مواد.
يذكر أن نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح، فاتنة الشعال تحمل دكتوراه في الجغرافية الفيزيائية (اختصاص جيومورفيولوجيا)، من جامعة مارتن لوثر الألمانية، وكانت أستاذة في كلية الآداب في عام 2006، وشغلت منصب وكيل كلية الآداب للشؤون الإدارية بجامعة دمشق في العام 1996.

س.ش

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات