انطلاق حملة تلقيح طلاب الصفين الأول والسادس في جميع المحافظات السورية

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 43 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

بدأت مدارس المحافظات جميعها حملة التلقيح الوطنية المدرسية للصفين الاول والسادس من مرحلة التعليم الاساسي للمدارس العامة والخاصة.

وذكرت صحيفة الثورة أن "الحملة تهدف إلى إعطاء لقاحات داعمة للتلاميذ ضد السحايا والشلل والثنائي الطفلي للصف الأول ولقاح الثنائي الكهلي للصف السادس".
وستتم عملية التلقيح من خلال زيارة واحدة للمدارس لتشمل جميع التلاميذ في الصفين المذكورين خلال الفترة المحددة للحملة أما بالنسبة للتلاميذ الغائبين فسيتم العمل على إعطائهم اللقاح المطلوب في فترة لاحقة لموعد الحملة الوطنية.‏
وتستمر حملة التلقيح التي تتم بالتعاون مع مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية بالتعاون مع وزارتي الصحة والادارة المحلية ودوائر الصحة المدرسية في المحافظات مدة ثلاثة اشهر.
وكانت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية اتخذت جميع الاجراءات اللازمة بالتعاون مع وزارتي الصحة والادارة المحلية ودوائر الصحة المدرسية في المحافظات لإنجاز عملية التلقيح الوطنية في المدارس وتأمين مستلزماتها وتنظيم حملات التوعية للأهل وتلاميذ المدارس حول اهمية اللقاحات وفائدتها وما تكسبه للجسم من مناعة ضد الأمراض.‏
يشار إلى أن الحملة ستشمل الأطفال في المدارس الخاصة والحكومية وتحمل الطابع الإلزامي، ولن يتم استثناء أحد من الطلاب إلا المرضى.

سيريانيوز

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات