بتر ساق فتاة بسبب انفجار لغم في ريف الحسكة

2 ردود [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 12/09/2006

بترت ساق فتاة يوم الجمعة متاثرة بانفجار لغم أرضي مضاد للأفراد في قرية مريجان المجاورة للحدود مع تركيا والتي تبعد حوالي 12 كلم شمال بلدة رميلان في الشمال

الشرقي لمحافظة الحسكة.
ووصلت المصابة مليكة رمضان سرحان (17 عاماً) برفقة بعض أفراد عائلتها إلى مستشفى "الرحمة" الخاص بمدينة القامشلي حوالي الساعة العاشرة والنصف من صباح الخميس.
وتبعد بلدة رميلان عن مدينة القامشلي حوالي 70 كلم.
وقال الطبيب محمد علي حسين اختصاصي عظمية لسيريانيوز "بعد استشارة طبيب جراحة عامة وطبيب جراح، وبعد موافقة أهل الفتاة تم البتر من أسفل الركبة اليمنى حسب الأصول", مضيفاً "أما القدم اليسرى، فكانت مصابة ببعض الحروق والشظايا بسبب الانفجار".
واوضح الطبيب المعالج أنه "كان من المقرر أن تتزوج الفتاة بعد يومين من وقوع الحادث". وتعذر الاتصال بعائلة الفتاة التي تم نقلها إلى قريتها يوم الجمعة عقب اجراء العملية.
ويعاني أهالي بعض القرى والمناطق الحدودية مع تركيا في محافظة الحسكة بين الحين والآخر من انفجارات ألغام تعود إلى منتصف القرن الماضي.
يشار الى ان 3 اشخاص لقوا حتفهم بسبب انفجار لغم منذ نحو سنتين في الحسكة.
سيريا كورت

ذكريات الزمن القادم...

صورة  sweet.heart's
User offline. Last seen 6 سنة 33 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/04/2010

مع الاستراتيجيات السورية الحديثة و تطور علاقاتها مع الجارة تركيا يجب ان تتم خطوات فعالة لتجسد دلك التطور في العلاقات على الميدان من خلال بناء الثقة وازالة عوامل الغموض والتوصل الى حلول جدرية لمسائل حيوية وهامة كالالغام وما الى دلك.......................................

 

 

 

مشترك منذ تاريخ: 27/09/2007

مع العلم أن اسم القرية مريجات
و بالكردي < دلافي كرا >
شكرا لنقل الخبر سربست

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

علمتنا الحياة أن ندفع ثمن كل ابتسامة سيلا من الدموع