بدء تسجيل الوكلاء بالتعليم المفتوح - معلم صف بجامعة الفرات

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 21 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلنت جامعة الفرات عن بدء التسجيل ببرنامج التعليم المفتوح قسم معلم صف في كلية التربية للمعلمين الوكلاء الذين لديهم 500 يوم خدمة في مدارس المنطقة الشرقية.
ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن رئيس دائرة كلية التربية بالرقة ابراهيم علي قوله إن "الكلية بدأت باستقبال طلبات الراغبين والراغبات بالتسجيل اعتباراً من يوم الثلاثاء ولغاية 28 من الشهر الجاري", مشيرا إلى أن "جامعة الفرات تقبل المعلمين الوكلاء أبناء المنطقة الشرقية من محافظات الرقة الحسكة ديرالزور فقط".
واوضح علي ان "الدوام سيكون يومي الجمعة والسبت ومسائياً في الأيام الأخرى على أن تتكفل الجامعة بكافة النفقات والرسوم لافتا إلى أن الأوراق الثبوتية المطلوبة للتسجيل تتضمن صورة مصدقة عن الشهادة الثانوية بكافة فروعها وصورة عن الهوية الشخصية إضافة لبيان خدمة مصدق أصولاً".
وكان مجلس التعليم العالي اتخذ قراراً بتثبيت المعلمين الوكلاء وفق شروط على أن يوطن الكادر التعليمي في المناطق الأكثر حاجة وأولوية وذلك بعد تخرجهم من الجامعة.‏
وتتلخص الشروط بمدة التدريس وعمر المعلم والأحقية ستكون للأكثر خدمة حيث سيكون البرنامج لمرة واحدة على مدار خمس سنوات ومدة الدراسة في الجامعة أربع سنوات.
يشار إلى أن جامعة الفرات أحدثت في دير الزور, بموجب القانون رقم 33 عام 2006 في المنطقة الشرقية لتقدم التعليم الجامعي في المحافظات الشرقية (دير الزور، الحسكة، الرقة)، وتضم 18 كلية منها 10 في دير الزور و4 في الرقة و4 في الحسكة.

سيريانيوز

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات