الاعلان عن قبول طلبات الانتساب للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا للحاصلين على إجازة بالطب البشري

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 43 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

 أعلنت وزارة التعليم العالي عن قبول طلبات الانتساب للطلاب السوريين ومن في حكمهم الراغبين بالانتساب إلى مفاضلة الدراسات العليا للطلاب الحاصلين على إجازة بالطب البشري من الجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية للانتساب إلى شهادات الدراسات العليا والماجستير في كليات الطب البشري بجامعات (دمشق، حلب، تشرين) للعام الدراسي 2010- 2011.
وذكر موقع البعث ميديا ان "الوزارة طلبت ضرورة تسديد الطالب تسديد مبلغ 25000 ليرة سورية للتقدم للمفاضلة وتحتسب من الرسوم الجامعية المحددة للتسجيل ولا ترد عند حصول الطالب على قبول بنتيجة المفاضلة".
وتقدم الطلبات إلى مديرية النافذة الواحدة بوزارة التعليم العالي وذلك اعتبارا من صباح الثلاثاء 19- 10-2010 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الاثنين في 25- 10 -2010 عدا يوم الجمعة.
وبينت الوزارة في إعلانها الذي نشرت تفاصيله على موقعها على شبكة الانترنت الشروط العامة والأوراق الثبوتية المطلوبة للتقدم إلى المفاضلة وأسماء الاختصاصات والإعداد المقرر قبولها من خريجي الجامعات الخاصة السورية وخريجي الجامعات غير السورية.
ويشترط للقبول في مفاضلة الدراسات العليا أن يكون الطالب قد تقدم إلى الاختبار الوطني وأن تكون درجة الإجازة صادرة عن معهد أو جامعة معتمدة وفق القوانين والأنظمة النافذة في الجمهورية العربية السورية أو صادرة عن جامعة خاصة سورية، وأن تكون شهادة الثانوية للطالب متوافقة مع درجة الإجازة وفق القواعد المطبقة في الجامعات الحكومية السورية، وأن لا يقل المعدل العام في درجة الإجازة عن 70%.
و يتم القبول على أساس التعليم الموازي وتتم المفاضلة بين المتقدمين على المقاعد المخصصة، ويشترط لقبول الطلاب خريجي الجامعات غير السورية معادلة شهاداتهم بالشهادات التي تمنحها جامعات الجمهورية العربية السورية.
أما الأوراق الثبوتية المطلوبة للتقدم إلى المفاضلة فهي صورة عن الهوية الشخصية أو صورة عن قيد النفوس ملصق عليه الطابع القانوني و صورة عن جواز السفر لغير السوريين، إضافة إلى صورة مصدقة عن وثيقة التخرج تتضمن المعدل المئوي للتخرج أو كشف بالمقررات والدرجات التي درسها الطالب في الجامعة التي تخرج منها إذا كانت هذه الجامعة غير سورية، وتصدق الشهادة غير السورية من سفارة الجمهورية العربية السورية في الدولة التي صدرت منها (وزارة الخارجية في تلك الدولة، أو السفارة السورية في تلك الدولة أو وزارة الخارجية في الجمهورية العربية السورية.
ويتقدم الطالب ببطاقة مفاضلة الكترونية في مركز التسجيل المعتمد ويحدد فيها جميع رغباته متسلسلة حسب الأفضلية ويحصل على نسختين ورقتين ملصقًا عليهما الطوابع المطلوب ويقوم بالتوقيع عليهما بعد التأكد من تسلسل الرغبات المدونة ويحتفظ بنسخة إشعارا بالتقدم للمفاضلة، ويطلب تقديم وثيقة صادرة عن مديرية البعثات العلمية في وزارة التعليم العالي تثبت أنهم غير موفدين لصالح إحدى الجهات العامة.
ولا يستفيد الطلاب المقبولين بموجب هذه المفاضلة من إجراء عقد سنوي مع الجامعة وفق أحكام المادة 178 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات .
يشار إلى أنه يتوجب على الطلاب الراغب في التسجيل تسديد السلفة المطلوبة في المصرف العقاري رقم الحساب 10169193 CKI 

 

سيريانيوز

 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات