تربية البعث تعلن بدء التسجيل في قسم معلم الصف ضمن التعليم المفتوح للمعلمين الوكلاء

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 22 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

 أعلنت كلية التربية التابعة لجامعة الفرات عن بدء التسجيل ببرنامج التعليم المفتوح قسم معلم صف للمعلمين الوكلاء الذين لديهم 500 يوم خدمة في مدارس المنطقة الشرقية.

وذكرت صحيفة الفرات في عددها الصادر يوم الثلاثاء أنه" بدأت كلية التربية في الرقة باستقبال طلبات الراغبين والراغبات بالتسجيل اعتباراً من 17/10/2010 ولغاية 28/10/2010 ".
والمعلمون الوكلاء يدرسون في المدارس الابتدائية والذين عينوا للتدريس فيها وفق نظام الساعات بناء على حصولهم على شهادة الثانوية العامة، وغالبيتهم في المناطق الشمالية الشرقية، والشمالية من سورية، ويبلغ عددهم أكثر 25 ألف مدرس ومدرسة.
وتتضمن الأوراق المطلوبة للتسجيل صورة مصدقة عن الشهادة الثانوية بكافة فروعها وصورة عن الهوية الشخصية إضافة لبيان خدمة مصدق أصولاً ومصنف سحاب وتقبل جامعة الفرات المعلمين الوكلاء أبناء المنطقة الشرقية ( الرقة ، الحسكة ، ديرالزور) .
وحددت الجامعة الدوام يومي الجمعة والسبت ومسائياً في الأيام الأخرى على أن تتكفل الجامعة بكافة النفقات والرسوم.
وكان الدكتور علي سعد وزير التربية قال أمام مجلس الشعب في وقت سابق إن مجلس التعليم العالي اتخذ قراراً بتثبيت المعلمين الوكلاء وفق شروط على أن يوطن الكادر في المناطق الأكثر حاجة وأولوية وذلك بعد تخرجهم من الجامعة.‏ 
يذكر أن مجلس الوزراء وافق في الشهر الأول -كانون الثاني- من العام الجاري على الصيغة المقترحة من وزارتي التربية والتعليم العالي لقبول انتساب المعلمين الوكلاء في محافظات دير الزور والرقة والحسكة وحلب إلى برنامج معلم صف وفق نظام التعليم المفتوح في كليات التربية بجامعتي حلب والفرات, ليتم تعينهم عند تخرجهم في العمل التعليمي في هذه المحافظات.

 

سيريانيوز

 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات