جامعة حلب: بدء استلام طلبات مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 22 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلنت جامعة حلب بدء استلام طلبات مفاضلة القبول الجامعي في دبلوم التأهيل التربوي في نظام التعليم المفتوح في كلية التربية.

وجاء إعلان الجامعة بناء على قراري وزارة التعليم العالي رقم 108 تاريخ 21/9 ورقم 461 تاريخ 26/8 من العام الحالي والمتضمنان إحداث وافتتاح دبلوم التأهيل التربوي بكلية التربية بجامعة حلب بدءا من العام الدراسي 2010/2011.
ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن نائب رئيس جامعة حلب لشؤون التعليم المفتوح سمير سعد قوله ان "شروط التسجيل تقضي أن يكون الطالب حاصلا على الإجازة الجامعية من إحدى الجامعات السورية التعليم العام والموازي والمفتوح والتقيد بنسبة دوام لا تقل عن 75 بالمائة إضافة إلى خضوع الطلاب المقبولين بالمفاضلة لمقابلة شخصية مع الأخذ بالحسبان معدلات تخرجهم".
ولفت سعد إلى أن "قيمة الرسوم السنوية المطلوبة للتسجيل هي 40 ألف ليرة للطلاب المستجدين و20 ألف ليرة للطلاب الراسبين ومبلغ 1500 دولار للطلاب العرب والأجانب المستجدين و750 دولارا للطلاب الراسبين مشيرا إلى أن آخر مهلة لاستقبال الطلبات إلى مركز شؤون الطلاب في التعليم المفتوح بكلية التربية يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري".
يذكر أن مجلس التعليم المفتوح وافق مؤخراً على افتتاح قسمين جديدين هما برنامج إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كلية الاقتصاد وبرنامج دبلوم التأهيل التربوي بحيث يتم قبول كل خريجي الجامعة من التعليميين النظامي والمفتوح ومن الاختصاصات كافة.

سيريانيوز

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات