مجلس التعليم العالي يقر منح دورة إضافية للطلاب المستنفدين فرص التسجيل في الجامعات الخاصة

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 22 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أقر مجلس التعليم العالي الأربعاء منح دورة إضافية للطلاب المستنفدين فرص التسجيل في الجامعات الخاصة سواء من خلال تدني المعدل التراكمي أو مدد الإبقاء في الجامعة على أن يتقدم الطلاب إلى إحدى امتحانات الفصل الأول أو الثاني من العام الدراسي 2010/2011.

كما أقر المجلس بحسب موقع الوزارة على قواعد قبول حملة دبلوم التأهيل التربوي في عضوية الهيئة الفنية، إضافة لإحداث مركز علمي متخصص في جامعة حلب باسم (مركز المهارات والتوجيه المهني).
ووافق المجلس على إحداث درجتي الماجستير والدكتوراه في قسم علم الاجتماع في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة تشرين، وتحديد الأسس والمعايير الإضافية لإعلانات تعيين المعيدين من قبل الجامعات والمعاهد العليا المرتبطة بالوزارة.
يذكر أن مجلس التعليم العالي يؤلف ويباشر مهامه الأساسية وفق أحكام المادتين (2و3) من قانون تنظيم الجامعات، ويسمى أعضاؤه في مطلع كل عام دراسي بقرار من رئيس مجلس الوزراء، ويمارس عدد من المهام منها وضع الهيكلية التنظيمية والإدارية والقواعد الناظمة العلمية والإدارية والمالية اللازمة لعمل فروع الجامعات والموافقة على إحداث مراكز علمية متخصصة ملحقة بالجامعات أو بإحدى كلياتها أو احد معاهدها وغيرها.

سيريانيوز

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات