بدء التسجيل في جامعة الفرات لطلاب التعليم المفتوح

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 34 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

قال رئيس جامعة الفرات الدكتور جاك مارديني الخميس لسيريانيوز شباب إن "جامعة الفرات حددت منذ يوم الأحد الموافق للعاشر من تشرين الأول الجاري، وحتى يوم السبت المصادف لـ 16 من تشرين الأول الجاري".

وتابع مارديني أن "عدد الطلبات المقدمة للعام الحالي في برامج التعليم المفتوح بجامعة الفرات بلغت 3500 طالب وطالبة في برنامج الدراسات القانونية، التابع لكلية الحقوق، فيما بلغ عدد المقبولين منها 614 طالب وطالبة"، مضيفاً أن "عدد المتقدمين لبرنامج إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة للعام الحالي بلغ 3450 طالب وطالبة، فيما تم قبول 614 طالب وطالبة منهم".
وعن تحديد أماكن تسجيل الطلبة في البرامج التي قبلوا فيها، لفت مارديني إلى أنه "يمكن للطلبة المقبولين في مفاضلة العام الحالي، التسجيل في كلياتهم فطلبة برنامج الدراسات القانونية يسجلون في كلية الحقوق، وطلبة برنامج المشاريع المتوسطة والصغيرة، يسجلون في كلية الاقتصاد".
وكانت جامعة الفرات أعلنت عن المفاضلة الخاصة ببرنامجي التعليم المفتوح الموجودين لديها، إذ بدأ التقدم للمفاضلة في 27 من أيلول الماضي، وانتهى في يوم السبت الموافق للتاسع من تشرين الأول الجاري.
وتضم جامعة الفرات في نظام التعليم المفتوح أربعة برامج فيه، الدراسات القانونية والتابع لكلية الحقوق في دير الزور والحسكة، و برنامج إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتابع لكلية الاقتصاد.
ويبلغ عدد الكليات والمعاهد في جامعة الفرات 23 كلية و 12 معهداً موزعة في محافظات دير الزور - الرقة - الحسكة.‏
يشار إلى أن جامعة الفرات أحدثت في دير الزور, بموجب القانون رقم 33 عام 2006 في المنطقة الشرقية لتقدم التعليم الجامعي في المحافظات الشرقية (دير الزور، الحسكة، الرقة)، وتضم 18 كلية منها 10 في دير الزور و4 في الرقة و4 في الحسكة.

سيريانيوز

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات