جامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين في نظام التعليم المفتوح

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 46 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أصدرت جامعة دمشق، يوم الأربعاء، أسماء المقبولين في نظام التعليم المفتوح للعام الدراسي 2010/2011 على موقعها الإلكتروني.

http://www.damascusuniversity.edu.sy/ol/images/stories/ol_results2010201...

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن الأسماء شملت الطلاب المقبولين في برامج الترجمة والدراسات القانونية والدراسات الدبلوماسية ورياض الأطفال والمحاسبة وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسط، لحملة الشهادات الثانوية العلمي والأدبي والثانويات الشرعية والصناعية والفنية والتجارية الحديثة لدورة 2010 والقديمة لما قبل 2011، وذلك بنسبة 50 بالمئة لكل شريحة حديثة وقديمة.
وكانت نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة، فاتنة الشعال، قالت لسيريانيوز في وقت سابق إن "التسجيل للطلبة المستجدين، سيبدأ مع الطلبة القدامى من تاريخ 17 من تشرين الأول الجاري، إلى 7 من تشرين الثاني القادم"، مضيفة أن "التسجيل يتم في مركز التعليم المفتوح في المزة، إذ أنه سيخصص للطلبة القدامى كوتين وللطلبة المستجدين كوة خاصة بهم، كما سيكون التسجيل متاح أيضاً في المراكز التي يستطيع الطلبة الإطلاع عليها عند زيارة موقع التعليم المفتوح لجامعة دمشق".
وكانت جامعة دمشق بدأت في 27 من أيلول الفائت، قبول طلبات الاشتراك بمفاضلة نظام التعليم المفتوح للعام الدراسي الجامعي 2010-2011 بشكل يومي لغاية 7 تشرين الأول الحالي، إذ جرت عمليات قبول الطلبات في كافة أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.
وتقدم الطلبة الراغبون بالمفاضلة على نظام التعليم المفتوح إلى برنامج إدارة المشاريع المتوسطة والصغيرة، والذي افتتح للعام الحالي في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق، إذ تم قبول طلبات حملة الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي وطلبات حملة شهادات الثانويات المهنية التجارية والفنون النسوية والصناعية إضافة إلى طلبات الثانوية الشرعية دورة عام 2010 بنسبة 50 بالمائة وطلبات حملة الشهادات الثانوية للدورات السابقة بنسبة 50 بالمائة أيضاً.
ويوجد في نظام التعليم المفتوح بجامعة دمشق خمسة برامج هي الترجمة ورياض الأطفال والدراسات القانونية والدراسات الدبلوماسية والمحاسبة، وأضيف إليها العام الحالي برنامج إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ليصبح بذلك عدد برامج التعليم المفتوح في جامعة دمشق ستة برامج.
يشار إلى أن عدد الطلاب المسجلين في التعليم المفتوح بجامعة دمشق بلغ خلال العام الدراسي الماضي أكثر من 70 ألف طالب وطالبة.

سيريانيوز

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات