التربية تنفي وجود مشروع قرار يسمح للمدرسات المتزوجات بالنقل إلى محافظاتهن

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

نفى مدير التعليم الثانوي إبراهيم الشيخ بكري ما تردد في أوساط المدرسين عن وجود مشروع قرار للسماح بنقل المدرسات المتزوجات اللواتي تم تعينهن خارج محافظاتهن.

وأضاف مؤكدا بأنه "لا يوجد نقل لأي مدرسة من المدرسات الناجحات في مسابقة الوزارة الأخيرة إلى محافظة أخرى".
وتابع أن "المرشحين في المسابقة بما فيهم المتزوجات تقدموا إلى المسابقة وهم على علم بأن الناجح في السابقة سيعمل في المحافظة التي سيتعين فيها لمدة لا تقل عن خمس سنوات دون التقديم بطلب نقل إلى محافظة أخرى".
وكانت وزارة التربية بدأت بتعيين المدرسين والمعلمين الناجحين في مسابقتها الأخيرة، إذ شملت المسابقة محافظات، تدمر واللاذقية، ودير الزور، والسخنة التابعة لمحافظة حمص، والحسكة، الرقة، وحلب.
وأضاف مدير التعليم الثانوي في تصريحه لسيريانيوز أنه "سيتم تعيين الناجحين في المسابقة والبالغ عددهم 18 ألف ناجح وناجحة، وفق ترتيب درجات النجاح"، مضيفاً أن "الذي لا يناسبه التعيين يتقدم للمسابقة القادمة، ويستدعى الذي يليه كبديل عنه".
وتابع الشيخ بكري قوله إن "الهدف بالأساس من المسابقة كان تأمين مدرس للشواغر الموجودة في المحافظات التي أوضحتها المسابقة"، مضيفاً أنه "إن المعين في المحافظة التي أجريت المسابقة لأجلها عليه أن يلتزم بالتدريس في المحافظة التي عين بها لمدة لا تقل عن خمس سنوات، ومن ثم يتقدم بطلب نقل إن رغب ويتم النقل وفق حاجات الوزارة".
وكان المدرسون المتقدمون لمسابقة التربية الأخيرة (بما فيهم المتزوجات ) يتعهدون بالعمل في المحافظات لمدة لا تقل عن خمس سنوات دون التقدم بطلب للنقل إلى محافظة أخرى ( استناداُ للقرار رقم 1390/943 تاريخ 11/1/2010م الناظم لشروط المسابقة و تعليمات رئاسة مجلس الوزراء رقم 773/15 تاريخ 1/2/2009م).

سيريانيوز

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات