الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي تعلن عن بدء قبول طلبات الراغبين بالاستفادة من القرض الشهري

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

مدير الهيئة لسيريانيوز: القرض للكيات العملية بـ 3 ألاف وللكيات النظرية بـ 2500 ليرة

أعلنت الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي عن بدء قبول طلبات جميع طلاب الجامعات والمعاهد المتوسطة الراغبين بالاستفادة من القرض الشهري للهيئة للعام 2011، اعتبارا من يوم الأحد الواقع في الثالث من تشرين الاول ولغاية 31-12-2010.
وقال مدير الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي باسم سودان في تصريح لسيريانيوز "القرض الشهري للطلبة يستطيع الاستفادة منه جميع الطلبة في الكليات العلمية والنظرية، إذ تبلغ قيمة القرض للكليات العملية إلى 3 ألاف ليرة، وللكليات النظرية إلى 2500، حيث يحصلون عليه طيلة سنواتهم الدراسية"، مضيفاً أن "المستفيد من القرض هم جميع الطلبة الناجحين او المنقولين بين السنوات في الكليات العلمية والنظرية".
وعن سداد القرض بعد استيفاءه، قال سوادن إن "الطالب الذي حصل على القرض يستطيع سداده بعد سنتين من تخرجه من الجامعة"، موضحاً أن "طريقة السداد تكون شهرياً بدفع ذات مبلغ القرض الذي حصل عليه الطالب خلال سنوات دراسته".
ويستطيع الطلبة الراغبين بالاستفادة من القرض إلى مراجعة فروع الهيئة في الجامعات والمعاهد وفروع الاتحاد الوطني لطلبة سورية، في محافظات: دمشق حلب حمص اللاذقية دير الزور طرطوس حماة السويداء درعا الحسكة الرقة وإدلب.
ويشترط للحصول على القرض أن يكون الطالب المسجل في الجامعة أو المعهد حديثا أو ناجحا أو منقولا، بحيث يتم دفع القرض للطالب خلال سنوات الدراسة شهريا 2500- 3000 ليرة سورية وبحسب دراسته اعتبارا من 2- 1-2011 وخلال اشهر الدراسة بمعدل تسع دفعات سنويا.
يذكر أن الهيئة العامة للتسليف الطلابي أحدثت بموجب المرسوم التشريعي رقم 53 للعام 1979 وتعمل من خلال تقديم قروض شهرية وإعانات سنوية مجانية على دعم طلاب الجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة ومساعدتهم لإتمام تحصيلهم العلمي، وتنتشر فروع الهيئة في كافة محافظات القطر.

سيريانيوز

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات