جامعة البعث في حمص تفتح باب التسجيل المباشر بكلية العلوم الثانية رياضيات بتدمر

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 43 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلنت جامعة البعث في حمص مؤخراً عن فتح باب التسجيل المباشر التعليم العام والموازي في كلية العلوم الثانية رياضيات بتدمر اعتباراً من يوم غد الخميس ولغاية 10 من تشرين الأول المقبل.
ويشترط في الطلاب المتقدمين حصولهم على شهادة الثانوية العامة الفرع العلمي لدورة عام 2010 ودورتي 2009-2010 للطلاب العرب والأجانب بمجموع درجات لا يقل عن الحد الادنى المقرر للكلية.
وبالنسبة لأبناء مناطق تدمر ونواحي السخنة والقريتين وحوارين وجب الجراح وصدد واريافهما يمكنهم التسجيل في الكلية شريطة إتمامهم دراسة المرحلة الثانوية بكاملها دون انقطاع في إحدى مدارس المناطق المذكورة أنفا وحصولهم على شهادتهم الثانوية منها حصراً.
أما حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة غير السورية بعد طي مواد التربية الدينية والرياضية والعسكرية والفنية الموسيقية والسلوك والمواظبة يتم تخفيض معدل الشهادة بنسبة 10 بالمئة بعد معادلة الشهادة وفيما يتعلق بالحدود الدنيا للدرجات بالنسبة للتعليم العام,يتم القبول بمجموع 140 درجة ولأبناء المناطق المحددة آنفا بمجموع 135 درجة شريطة حصولهم على 32 درجة في مادة الرياضيات.
أما التعليم الموازي فالقبول العام يتطلب مجموع 130 درجة شريطة حصول الطالب على 30 درجة في مادة الرياضيات.
ويتقدم الطالب شخصياً أو وكيله القانوني بطلب التسجيل مباشرة إلى مبنى كلية العلوم الثانية رياضيات بتدمر مصطحبا الوثيقة الأصلية لشهادة الدراسة الثانوية العامة السورية ومعها 3 صور مصدقة عنها وصورة عن البطاقة الشخصية الحديثة او صورة عن قيد السجل المدني وصور شخصية عدد 12 ودفتر خدمة العلم بالنسبة للذكور.
وبالنسبة لأبناء المناطق المحددة انفا عليهم اصطحاب ورقة التسلسل الدراسي للمرحلة الثانوية, وبالنسبة لابناء المناطق المحددة في الاعلان عليهم اصطحاب ورقة التسلسل الدراسي للمرحلة الثانوية.

سيريانيوز

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات